جميع المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. كريشمير ريزتش: مفاوضات الزمالك بالـ"وسطاء".. لديّ مشروع.. ولن أتواجد بدون المساعدين

كريشمير ريزتش

كريشمير ريزتش

منذ فسخ التعاقد مع البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني السابق لفريق الزمالك في مارس الماضي عقب الخروج من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وإدارة القلعة البيضاء تبحث عن البديل المناسب من أجل وضع مشروعًا جديدًا للفترة الماضية لإعادة الفريق لمنصات التتويج.

إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور شكلت لجنة فنية من تسعة أسماء بين مسئولين في النادي بجانب رموز ولاعبين سابقين لاختيار المدير الفني الجديد، حيث كان من المفترض إعلان اسم المدرب الجديد في المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس القلعة البيضاء مساء الجمعة الماضي.

ولم يعلن مرتضى منصور اسم المدرب الجديد، موضحًا أنه لن يكشف عن اسمه أو جنسيته حتى التوقيع معه بصورة رسمية والحصول على عقد التوقيع، لتحوم الشكوك حول بديل فيريرا في الموسم الجاري.

وارتبط مؤخرًا الكرواتي كريشمير ريزتش المدير الفني السابق لفريق ضمك السعودي بتدريب الزمالك، حيث كشفت تقارير صحفية محلية أن المدرب صاحب الـ41 عامًا دخل في مفاوضات رسمية من أجل تولي المهمة الفنية.

"يلا كورة" أجرى حوارًا مع كريشمير ريزتش للحديث معه حول حقيقة تلقيه عرضًا رسميًا من جانب الزمالك، إضافة إلى موقفه من قيادة الفريق الأبيض ورأيه في مستوى الفريق خلال الموسم الجاري.

وإلى نص الحوار:

- هل تلقيت عرضًا رسميًا من الزمالك مثلما تردد؟

الأمر لم يتجاوز نوعًا من إبداء الاهتمام، لم يكن هناك أي عرض رسمي على الإطلاق، لذا الأخبار المتداولة في وسائل الإعلام المصرية لم تكن صحيحة، وبالطبع الزمالك فريق عظيم وارتباط اسمي بالزمالك شيء رائع بالنسبة لي، لكن لم يكن هناك أي اتصال رسمي على الإطلاق.

- صرحت بأن هناك اهتمام.. هل دخل وسيط أو بمعنى أصح وكلاء للتفاوض مع الزمالك؟

نعم هذا صحيح، لكن أنا لا أتعامل إلا في المفاوضات الرسمية وتحديدًا عندما يقوم أحد المسؤولين بالاتصال بي بشكل رسمي ومباشر، وقتها سأقول إن هناك عرضًا رسميًا من النادي وبخلاف ذلك أعتبر أنها مجرد شائعات.

- ما الذي تعرفه عن فريق الزمالك وأجواء الدوري المصري؟

أعرف الدوري المصري جيدًا خاصة أن مساعدي في ضمك كان يعمل في بيراميدز، لذا نحن نتابع الدوري المصري وتحديدًا الأندية الثلاثة الأهلي والزمالك وبيراميدز، هذه الأندية محل اهتمام بالنسبة لنا في السنوات الأخيرة، الزمالك يُعد بطلاً وحقق خمسة ألقاب مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وأعرف بعض اللاعبين وأشاهد بعض المباريات لهم، لذلك أعرف بعض المعلومات عن النادي والدوري والأجواء.

- تحدثت عن اهتمامك بالدوري المصري ولفريق الزمالك لذلك برأيك ما أسباب تراجع مستوى الفريق في الموسم الجاري؟

الأمر بكل تأكيد فني، وأرى أن التراجع من الناحية الفنية بخلاف أسلوب اللعب ضمن أسباب تراجع الفريق.

- إدارة الزمالك كشفت أنها تريد مدربًا يقدم مشروعًا.. هل برأيك لديك مشروعًا لإعادة الفريق لمنصات التتويج؟

إدارة الزمالك لديها موقفًا محددًا حول المدير الفني الجديد، لذلك المهمة الأولى بالنسبة لي تنظيم الفريق وتطبيق هذا داخل النادي ومع الإدارة، وسأتحدث بذلك مع الإدارة إذا كانوا غير مستعدين لتطبيق النظام لن أقبل بالعرض، مهمتنا الأولى تنظيم الفريق ونبحث عن المشاكل الموجودة داخل النادي.

- برأيك ما المشروع المناسب للزمالك هل جلب صفقات جديدة أم الاعتماد على شباب النادي؟

علينا أن نبحث عما يناسب الزمالك نحن نتحدث عن فريق عظيم في أفريقيا، دائمًا أقارن الزمالك بكبار الأندية السعودية، وأقارن جماهيره باتحاد جدة السعودي، لذلك هو نادٍ كبير وينافس على جميع البطولات سواء في مصر أو أفريقيا.

- إذا حدثت مفاوضات هل تفكيرك سيكون في الجهاز الفني أم الراتب؟

ما يهمني أولاً الطابع الفني، لذلك لكي أطبق أفكاري فعلى النادي أن يتعاقد مع فريق العمل الخاص بي خاصة أنهم يعلموا معي منذ سنوات عديدة، وإذا لم يتواجدوا معي فالنادي لن يساعدني في تطبيق أفكاري، ومن الممكن أرحب بتواجد مدربين إضافيين، لكن لن آتي بدون المساعدين.

- رأيك في شكل الزمالك من الناحية الفنية؟

أولاً على اللاعبين أن يدركوا ضرورة الوصول لأعلى مستوى، عليهم السلوك والعمل المحترف، هناك لاعبين مثل أحمد سيد "زيزو"، فريق الزمالك به لاعبين جيدين، لكن الأهم هو العمل الجماعي.

- أسلوبك الفني هل يعتمد على الهجوم أم الطريقة الواقعية وهو الفوز فقط بغض النظر عن الأداء؟

الزمالك عليه أن يلعب كرة قدم هجومية، يجب عليه أن يقوم بعمل البناء من الخلف أمام أي منافس وهذا أسلوبي مع أي فريق ولا يتعلق الأمر بالزمالك فقط، وإذا كنت تريد أن تتصدر الدوري أو تنافس على أي مسابقة عليك أن تلعب بهذا الأسلوب، بالنسبة لي كرة القدم الهجومية هيّ الأهم وهذا ما يبحث عنه الزمالك منذ فترة طويلة ويجب أن يكون الوضع كهذا وهذا من وجهة نظري، لكن أيضًا عليك أن تكون ذكيًا لأن هناك بعض المباريات قد تغير من أسلوبك وتبحث عن الفوز فقط وتحقيق نقاط المباراة، لكن بشكل عام كرة القدم الهجومية مهمة للغاية.

- الزمالك تعاقد مع أكثر من صفقة، هل ستعتمد عليهم أم على شباب النادي؟

أولاً يجب أن نجد اللاعب الذي سيعتمد عليه الزمالك، ثم سنقرر بعد ذلك مَن اللاعب الشاب الذي سيكون إضافة واعدة للفريق ونحدد الإضافات المطلوبة من حيث الصفقات.

- أخيرًا رئيس الزمالك دائمًا ما يهاجم المدربين إذا لم تتحقق النتائج المطلوبة إلى جانب غضب الجماهير من أداء الفريق هل تستطيع التعامل مع هذا الوضع؟

عليك أن تكون محترفًا وتكرس وقتك للعمل، عليك بالعمل الجاد وبهذا سيقدر الجمهور قيمتك، وهدفي فقط النجاح، وإن كنت تفعل ذلك لن تخشى أي تحدي، وأنا لا أخشى أي مهمة أو تحدي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن