جميع المباريات

إعلان

عانى منه 4 لاعبين.. إمام عاشور وتحدي رقم سلبي صمد 9 سنوات

إمام عاشور

إمام عاشور لاعب الأهلي

في صيف 2023، قامت إدارة الأهلي بصفقة من العيار الثقيل سواء بقيمة اللاعب أو حجم الصفقة من الناحية المالية، وهنا تم التعاقد مع إمام عاشور لتدعيم وسط الملعب في المواسم المقبلة.

صفقة إمام عاشور جاءت لتعويض رحيل حمدي فتحي إلى صفوف الوكرة القطري، لتقوم إدارة الأهلي بالتعاقد مع عاشور قادمًا من فريق ميتيلاند الدنماركي مقابل 3 ملايين دولار.

الصفقة رغم قيمتها الفنية إلا أنها أثارت الجدل عند المشجع والمتابع للكرة في الدوري المصري، فصاحب الـ25 عامًا كانت لديه تجربة مميزة مع نادي الزمالك قبل تجربته الاحترافية القصيرة في الدنمارك.

إمام عاشور والذي بدأ مع ناشئي نادي غزل المحلة ارتدى قميص الزمالك لمدة أربع سنوات وتحديدًا في صيف 2019 وحتى يناير 2023، قبل أن يقرر اللاعب الرحيل والانتقال للحلم الأوروبي قائلًا عن هذه الخطوة بـ"أن الفرصة لن تأتي سوى مرة واحدة".

رقم سلبي عانى منه 4 لاعبين

شهور قصيرة فقط وقرر إمام عاشور تغيير كل شيء فبعد أن كان ينتمي لنادي الزمالك أصبح يحمل شعار نسر الأهلي لينتقل إلى قلعة الجزيرة ويحمل ألوان النادي الأكثر تتويجًا على مستوى البطولات محليًا وقاريًا.

شعار الأهلي وارتداء قميص الأهلي لم يكن كافيًا لعاشور بل قرر أن يرتدي الرقم والذي قد يكون "ملعونًا" عند مَن يرتديه وهو "22" فالتاريخ خير دليل على مَن حمل هذا الرقم لم يستطع أن يكتب النجاح في قلعة دائمًا اعتادت على النجاح.

عاشور تحدى التاريخ وارتدى قميصًا سبق وأن حمله لاعب يعتبر معشوقًا عند الجميع وهو محمد أبو تريكة والذي يُعد أسطورة من أساطير قلعة الجزيرة سواء على الصعيد الأرقام الذي حققها أو البطولات التي توّج بها.

ولعب أبو تريكة صاحب القميص رقم 22 مع الأهلي منذ الانتقالات الشتوية لعام 2004 ليستمر داخل جدران الجزيرة عشرة أعوام كاملة حتى 2014، خرج خلالها لفترة قصيرة على سبيل الإعارة لصفوف فريق بني ياس الإماراتي.

واستطاع أبو تريكة على مستوى الأرقام الفردية أن يحقق جائزة الهداف بمسابقة الدوري موسم 2005 - 2006 بتسجيله 18 هدفًا.

وعلى صعيد البطولات الجماعية، فتوّج أبو تريكة بعدد من الألقاب المحلية والقارية كان أبرزها حصوله على لقب الدوري سبع مناسبات، بجانب الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا خمس مرات، والحصول على برونزية كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخ القلعة الحمراء نسخة 2006 والتي أقيمت باليابان.

إرث أبو تريكة لم ينجح من بعده أي لاعب ترك بصمة واضحة فالظروف والأسباب كانت مختلفة منها لعنة الإصابات أو عدم القدرة في التكيف مع أجواء النادي وضغط جماهيره.

فالبداية كانت من عند محمد فاروق لاعب المقاولون العرب الأسبق والذي انتقل إلى صفوف الأهلي في صيف 2014، إلا أن اللاعب والذي كان يُعد أحد نجوم "ذئاب الجبل" لم ينجح في ترك بصمته داخل الفريق الأحمر.

فاروق واجه لعنة الإصابات حيث لم يشارك سوى في خمس مباريات، وهنا قرر اللاعب الخروج على سبيل الإعارة لنادي وادي دجلة في انتقالات يناير 2015، ثم الرحيل في صيف نفس العام لدجلة في صفقة انتقال حر دون أن يقدم أي شيء.

وبعد ذلك، وفي صيف 2015 قامت إدارة الأهلي بصفقتين وهما صالح جمعة بقدومه من نادي إنبي، وأحمد الشيخ القادم من صفوف مصر المقاصة حيث تقاسم كل لاعب الرقم 22، لكن النتيجة لم تكن جيدة.

صالح جمعة، شارك مع الأهلي في 72 مباراة حتى جاء قرار الرحيل في صيف 2020، ليسجل 12 هدفًا ويصنع 13 آخرين.

وعرفت مسيرة صالح جمعة بعدم الاستقرار سواء على المستوى الفني أو الذهني من جانب اللاعب ليدخل في أكثر من صدام كان أبرزها استبعاده من حسابات المدرب السويسري رينيه فايلر.

وخرج صالح جمعة على سبيل الإعارة خلال فترة تواجده مع الأهلي، حيث لعب في صفوف الفيصلي السعودي معارًا في يناير 2018.

أما أحمد الشيخ، فعرف الأخير التألق خارج أسوار القلعة الحمراء وتحديدًا في صفوف مصر المقاصة سواء كان المرة الأولى أو الثانية في فترة إعارته خلال موسم 2016 - 2017.

الشيخ حقق جائزة هداف الدوري في موسم 2016 - 2017 بتسجيله 17 هدفًا، إلا مع فريق الأهلي لم يحافظ على تألقه ليخرج على سبيل الإعارة لصفوف فريق الاتفاق السعودي لمدة ستة أشهر في عام 2018.

وشارك الشيخ مع الأهلي في 59 مباراة بجميع المسابقات سواء كانت محلية أو قارية ليسجل 13 هدفًا ويصنع أربعة أهداف آخرين.

إرث الرقم الـ22 وصل عند محمد محمود والذي انتقل إلى الأهلي في سوق الانتقالات الشتوية لعام 2019 قادمًا من وادي دجلة، قبل أن يرحل اللاعب نهائيًا في صيف 2013 لصفوف فريق مودرن فيوتشر في صفقة انتقال حر.

بداية محمد محمود لم تكن بالجيدة بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال لقاء سموحة، قبل أن تتكرر نفس الإصابة بعد عودته للتدريبات ليغيب اللاعب عن المشاركة مفتقدًا حساسية المباريات والمشاركة.

وخرج محمد محمود على سبيل الإعارة في يناير الماضي لنادي الاتحاد السكندري أملاً في استعادة مستواه إلا أنه لم ينجح في العودة بالشكل الأمثل.

ولعب صاحب الـ25 عامًا خلال تواجده مع "زعيم الثغر" في 21 مباراة صنع خلالها هدفين دون أن يسجل، أما مع الأهلي سجل هدفًا وصنع ثلاثة آخرين في 17 مشاركة.

اقرأ أيضًا..

رسميًا.. رابطة الأندية تعلن تأجيل لقاء الأهلي وسيراميكا كليوباترا بالدوري

9 لاعبين وموقف رمضان صبحي.. غيابات الزمالك وبيراميدز في الدوري

هندرسون: محمد صلاح أفضل لاعب في العالم بلا شك

"أدرك بعد سنوات عظمة جاره الأسطورة".. بروفيديل بطل لاتسيو يطير بقفازه في سماء روما بدوري الأبطال

لاعب ليفربول السابق: سعدت ببقاء صلاح لأنك لن تستطيع أن تجلب اسمًا مثله

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

- -
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

2

وتضم قائمة توتنهام الاحتياطية: أوستين، إيمرسون، سكيب، هال، لو سيلسو، بريان، كولوسيفسكي، مور وسكارليت.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن