جميع المباريات

إعلان

تفوق نسبي للأهلي وضعف الزمالك.. أزمة دفاعية للقطبين قبل مواجهتي الدوري (فيديو)

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

أزمة دفاعية ظهرت على لاعبي النادي الأهلي والزمالك في آخر 4 مباريات لهما سواء في بطولة الدوري المصري أو البطولات الأفريقية.

ويستعد الزمالك لمواجهة الاتحاد غدًا الخميس، في الأسبوع المؤجل من الجولة الثامنة لبطولة الدوري المصري الممتاز، أما الأهلي فيلتقي مع زد على استاد السلام. 

أزمة الزمالك

ويدخل الزمالك مباراته مع الاتحاد محتلا المركز الـ 15 برصيد 15 نقطة جمعهم من 11 مباراة، في حين يتواجد سيد البلد في المركز الثالث برصيد 27 نقطة جمعهم من 15 مباراة في المسابقة المحلية.

ويتطلع الزمالك لتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل مصالحة جماهيره الغاضبة بسبب الهزيمة التي تلقاها الفريق في الجولة الماضية أمام الجونة بنتيجة 3-2.

وبعيدًا عن مباراة الاتحاد فيعاني نادي الزمالك مع البرتغالي جوزيه جوميز، من أزمة استقبال الأهداف بالأخص في آخر 4 مباريات.

جوميز قاد الزمالك حتى الآن في 8 مباريات انتصر في 4 وتلقى هزيمتين وتعادل مثلهما.

الزمالك في آخر 4 مباريات يعاني دفاعيًا بشكل كبير، كانت أولهما في مباراة الأهلي في نهائي كأس مصر والتي انتهت بنتيجة 2-0 لصالح الفريق الأحمر، ومن ثم الهزيمة من الجونة بنتيجة 3-2.

قبل أن يلتقي الزمالك مع نادي مودرن فيوتشر في مباراتي ذهاب وإياب ربع نهائي الكونفدرالية وانتهت المباراة الأولى لصالح الفريق الأبيض بنتيجة 2-1 أما المباراة الثانية انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

فخ القمة

الزمالك في مباراة النادي الأهلي ببطولة كأس مصر التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، نجح البديل محمد مجدي أفشة في صناعة الفارق في تشكيل الفريق الأحمر.

وبينما كانت المباراة تتجه إلى التعادل السلبي دون أهداف، يأتي دور محمد مجدي أفشة في الدقيقة 84 التي استلم الكرة من على حدود منطقة الجزاء ومن ثم أرسلها إلى إمام عاشور الخالي من الرقابة الدفاعية ليسددها في الشباك.

وظهرت ثغرة الزمالك في هذا الهدف في عدم الرقابة الدفاعية على أفشة وإمام عاشور.

وفي الدقيقة 90+4 تكرر فخ الرقابة الدفاعية السلبي للاعبي الزمالك بعدما تقدم إمام عاشور بمجهود فردي من الجهة اليسرى ليرسل كرة عرضية لمحمد مجدي أفشة الذي سددها تحت أقدام أحمد فتوح لتسكن الشباك.

ثلاثية الجونة

تلقى الزمالك هزيمة من الجونة بنتيجة 3-2 في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات الجولة الـ 15 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

الهدف الأول في المباراة جاء عن طريق رضا صلاح في الدقيقة 30، وذلك بعدما استغل الخطأ الدفاعي من منتصف الملعب لينفرد بحارس الزمالك ويسكن الكرة الشباك.

أما الهدف الثاني للجونة فجاء عن طريق لاكي إمانويل القادم من الخلف في الدقيقة 74 مستغلا التمركز الدفاعي الخاطئ الذي وقع فيه لاعبو الزمالك.

الهدف الثالث كان عن طريق فرانك إيتونجا في الدقيقة 81 الذي استقبل كرة عرضية من الخلف وسدد الكرة تسكن شباك محمد صبحي بسهولة.

مواجهتا فيوتشر

التقى فيوتشر مع الزمالك في مباراة الذهاب التي أقيمت على استاد السلام، في لقاء انتهى بنتيجة 2-1، هدف فيوتشر في هذه المباراة جاء من هروب علي ياسر من خط الدفاع بسهولة دون الوقوع في مصيدة التسلل ليسدد الكرة التي سكنت شباك محمد عواد.

أما مباراة الإياب فشهدت تسجيل فيوتشر الهدف عند الدقيقة 18 عن طريق جوناثان نجويم، الذي سدد ركلة ركنية مباشرة في الشباك.

6 أهداف في 4 مباريات للأهلي

أما النادي الأهلي فيسير بشكل مميز في بطولة دوري أبطال أفريقيا إذ حقق الفوز ذهابا وإيابا أمام سيمبا التنزاني بنتيجة 3-0 أي دون استقبال أي أهداف، وعلى النقيض تمامًا استقبل 6 أهداف في مباراتي الدوري المصري الممتاز أمام البنك الأهلي 4-3 وإنبي 2-2.

رباعية البنك

الهدف الأول للبنك الأهلي أظهر الضعف الدفاعي للفريق الأحمر محليا ففي تمريرة واحدة ضرب لاعبي البنك الأهلي خط الدفاع بالكامل لينفرد كريم بامبو بمصطفى شوبير ويضع الكرة في الشباك.

الهدف الثاني جاء في الدقيقة 63 التي توغل فيها محمد هلال لداخل منطقة الجزاء ومن ثم سدد الكرة سكنت الشباك في غفلة دفاعية.

وفي الدقيقة 84 أضاف لاعبو البنك الأهلي الهدف الثالث لهم في المباراة عن طريق سعيدو سيمبوري الذي استغل خطأ إبعاد الكرة من الدفاع ومصطفى شوبير ومن ثم سدد الكرة في الشباك.

أما الهدف الرابع جاء عن طريق ياو أنور في الدقيقة 90+4 وذلك من رأسية متقنة خادع فيها محمد هاني وسددها في الشباك.

تعادل إنبي

أما مباراة إنبي التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 نجح الفريق البترولي في استغلال مهارة وسرعات يوسف لبيب الذي سجل الهدفين في الدقيقة 60 و90+3.

الهدف الأول كان من تسديدة يسارية أرضية تغالط مصطفى شوبير وخط الدفاع وتسكن الشباك، أما الهدف الثاني فجاء بعد كرة رأسية لم يستطع أي لاعب إيقافه ليرتقي ويسدد الكرة في الشباك.

وبهذه النتائج يكون الأهلي قد استقبل 6 أهداف في آخر 4 مباريات له بشكل عام، لكنه أظهر قوته الهجومية وسجل 8 أهداف، في حين أن الزمالك استقبل 7 أهداف وسجل 5 في آخر 4 مباريات أيضًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن