جميع المباريات

إعلان

جائزة "The Best".. صلاح الأول "عربيا وإفريقيا".. ويتفوق على ميسي ونجوم المونديال

محمد صلاح

محمد صلاح

أصبح محمد صلاح، لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، هو أول لاعب عربي وإفريقي يتواجد بالقائمة النهائية لجائزة "The Best".
 
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن القائمة المختصرة والتي ضمت 3 لاعبين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في 2017/2018.

وينافس صلاح، كلا من البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي الحالي وريال مدريد السابق، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني على الجائزة.

وانفصلت الجائزة في عام 2016، عن "بالون دي أور"، وأصبحت جائزة منفصله تقام في حفل خاص، ينظمه الفيفا في لندن، لم يتواجد أي لاعب عربي أو افريقي بالقائمة النهائية، ليدخل صلاح التاريخ من أوسع أبوابه.

ففي نسخة 2016، تواجد الثلاثي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني، والفرنسي انطوان جريزمان لاعب اتلتيكو مدريد الإسباني في القائمة النهائية، أمام في نسخة 2017، فتواجد البرازيلي نيمار مع الثنائي بدلا من جريزمان.

وكان الجزائري رياض محرز، هو أول لاعب عربي وافريقي يترشح لـ"The Best" كأفضل لاعب، لكنه حصل على المركز السابع في الترتيب النهائي، ولم يتواجد ضمن القائمة النهائية.

وفي نسخة 2017، تواجد الجابوني، اوباميانج من القارة السمراء وقت كان لاعبا في بروسيا دورتموند الألماني، لكنه حصل على المركز الحادي عشر في الترتيب النهائي، ولم يتواجد ضمن القائمة النهائية.

وتفوق محمد صلاح، على الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة الثانية هذا العام، فيما يخص الترشح لجوائر الأفضل، بعدما سبق وحصل على المركز الثالث في ترتيب الأفضل بأوروبا، في حين حصل ميسي على المركز الخامس.

ونجح صلاح في التواجد ضمن القائمة النهائية لقائمة "The Best"، وغاب ليونيل ميسي عنها للمرة الأولى بعد التواجد مرتين متتاليتين، ويغيب لأول مرة منذ 11 عام، عن القائمة النهائية لجوائز الأفضل.

وبالرغم من المشاركة الكارثية لمنتخب مصر في كأس العالم، وتسجيل صلاح لهدفين فقط وحصد الفراعنة للمركز الأخير في المجموعة الأولى بعد 3 خسائر متتالية، لكن صلاح تفوق في التصويت الذي سيتم الكشف عنه يوم 24 سبتمبر على نجوم وابطال المونديال الروسي.

صلاح نجح في تجاوز الفرنسي جريزمان، الذي توج مع منتخب بلاده بالمونديال، وكذلك فوزه مع ناديه أتلتيكو مدريد بالدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي أيضا ووصافة الدوري الإسباني، كذلك المدافع الفرنسي فاران الذي توج بالمونديال ودوري أبطال أوروبا، وكليان مبابي الذي قدم مستوى مبهر في المونديال الأخير.

تألق الثلاثي ايدين هازاراد وكيفين دي بروين مع منتخب بلادهما في كأس العالم وتحقيق البرونزية، فضلا عن تتويج دي بروين بالبريميرليج، لم يشفع لهم وتفوق صلاح عليما أيضا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن