جميع المباريات

إعلان

كيف تابعت الصحف العالمية ترشح صلاح للقائمة النهائية لـThe Best؟ الفرعون يُشعل النيران

محمد صلاح

صلاح وميسي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن القائمة المختصرة لجائزة "ذا بيست" موسم 2018.

وتواجد اللاعب المصري محمد صلاح (ليفربول)، ضمن القائمة كأول لاعب عربي يتواجد في القائمة النهائية للأفضل في العالم، كما ضمت الثنائي الكرواتي لوكا مورديتش (ريال مدريد)، البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس).

وتم اختيار الثلاثي بعد منافسة بين كل من كيفين دي بروين- إدين هازارد (بلجيكا)، أنطوان جريزمان- كيليان مبابي- رافاييل فاران (فرنسا)، الانجليزي هاري كين، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ونستعرض فيما يلي ردود أفعال الصحف بعد ترشح صلاح للجائزة:

ماركا

وقالت ماركا، "كريستيانو رونالدو ، لوكا مودريتش ومحمد صلاح ، الثلاثي نفسه الذي كان مرشحًا لجائزة أفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي التي فاز بها مودريتش ، هم المرشحون لأفضل لاعب في موسم 2017/18".

ولفتت إلى أن الثلاثي حقق ألقاباً جماعية لفرقهم خلال الموسم الماضي ، إلى جانب تواجدهم رفقة منتخبات بلادهم في بطولة كأس العالم".

وعن صلاح قالت الصحيفة الإسبانية، "بعد وصوله إلى ليفربول الصيف الماضي، أشعل النيران في الدوري الإنجليزي وسجل 44 هدفا إلى جانب صناعة 16  تمريرة حاسمة مع فريقه في مختلف البطولات.

وتابعت، "كما قاد منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 28 عامًا، مضيفة، "صلاح لاعب رئيسي في صفوف الريدز وقادهم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا".

وأضافت، "على الرغم من الإصابة التي تعرض لها خلال نهائي دوري الأبطال، تمكن من العودة في الوقت المناسب للعب آخر مباراتين من مرحلة المجموعات في كأس العالم".

سكاي سبورتس

أبرزت صحيفة سكاي سبورتس تواجد المصري محمد صلاح ضمن الترشحيات النهائية لأفضل لاعب في العالم The Best.

كما سلطت الصحيفة الضوء على ترشح هدف صلاح في مرمى إيفرتون لجائزة بوشكاش كأفضل هدف العام الماضي.

رويترز

قالت وكالة الأنباء رويترز، "تم ترشيح كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش ومحمد صلاح للمرشحين النهائيين لجائزة أفضل لاعب في فيفا لكرة القدم".

وأوضحت أن رونالدو الفائز بالجائزة العامين الماضيين، قاد ريال مدريد على الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي قبل ضمان انتقاله إلى يوفنتوس.

كما لفتت إلى ما قدمه المهاجم المصري صلاح  بتسجيله 44 هدفا لليفربول خلال الموسم الماضي مما ساعد النادي الإنجليزي على الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام ريال مدريد.

وأتمت أن لاعب الوسط لوكا مودريتش كان أيضًا جزء من انتصار ريال مدريد في دوري أبطال اوروبا، كما قاد منتخب كرواتيا لاحتلال المركز الثاني في كأس العالم ، وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة في روسيا.

صحيفة Team Talk

أبرزت الصحيفة في العنوان تواجد صلاح في القائمة المختصرة للثلاثي المرشح في حين تم استبعاد ميسي.

وأوضحت أن ميسي خرج من القائمة النهائية لأول مرة منذ من 11 عامًا.

صحيفة ESPN

أوضحت الصحيفة أن تأثير محمد صلاح على الساحة العالمية قد يكون طفيفًا ، لكن ما قدمه في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا بقميص ليفربول كان سببًا مباشرًا في تواجده بالقائمة.

وتابعت لافتة إلى أن صلاح أصبح أول لاعب يسجل 32 هدفا في موسم 38 مباراة ، بينما ساهم أيضا بـ 10 أهداف أخرى في أوروبا إلى جانب فوزه بجميع الجوائز الفردية في إنجلترا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن