جميع المباريات

إعلان

تقرير.. لماذا تزداد حظوظ صلاح في التتويج العالمي عن جائزة أوروبا؟

صلاح

محمد صلاح

واصل النجم المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي مفاجآته، ودخل التاريخ كأول لاعب عربي وأفريقي تشمله القائمة النهائية لجائزة The Best، التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم سنويًا لأفضل لاعب في العالم منذ عام 2016.

وضمت القائمة إلى جانب صلاح الثنائي الذي تنافس معه على جائزة أفضل لاعب في أوروبا، وهما الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد المتوج بالجائزة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الحالي ونجم ريال مدريد السابق.

وبدخوله القائمة النهائية، تفوق صلاح على سبعة من أبرز نجوم العالم ممن ترشحوا في القائمة الأولية، وهم ليونيل ميسي لاعب برشلونة، كيفن دي بروينة لاعب مانشستر سيتي، أنتوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد، إيدين هازار لاعب تشيلسي، هاري كين لاعب توتنهام هوتسبر، كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان ورفايل فاران لاعب ريال مدريد.

البعض اعتبر أن دخول صلاح القائمة النهائية في جائزة The Best هو نهاية المطاف، بعدما حل النجم المصري ثالثًا في ترتيب المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا خلف مودريتش ورونالدو، إلا أن المعايير المختلفة بين الجائزتين تمنح لاعب ليفربول أملًا في تحقيق إنجاز أسطوري، واقتناص الجائزة العالمية.

اعتمدت جائزة أفضل لاعب في أوروبا على تصويت صحفيين ينتمون لدول الاتحاد الأوروبي فقط، بالإضافة إلى مدربي الفرق التي شاركت في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بينما تعتمد جائزة The Best على منهج مختلف تمامًا في التصويت، حيث تعطي الحق لصحفيين ينتمون لمختلف دول العالم في التصويت، كما تمنح التصويت الجماهيري نسبة ضخمة في المشاركة قد تلعب دورًا حاسمًا.

قسم الاتحاد الدولي لكرة القدم التصويت إلى أربعة أقسام، حيث منح مدربي جميع منتخبات العالم نسبة 25%، قادة منتخبات العالم 25%، صحفيين ينتمون لمختلف دول العالم 25% وتصويت الجماهير 25%.

نسبة التصويت الجماهيري تعد العامل الأبرز الذي استفاد منه صلاح، حيث اشتهر المصريون باكتساحهم جميع الاستفتاءات التي أجريت في المواسم الأخيرة، وهو ما منح صلاح تفوقًا بنسب كبيرة للغاية في جميع الاستفتاءات التي نافس بها على ألقاب مختلفة، وأبرزها لاعب الجولة في دوري أبطال أوروبا، أفضل لاعب في أفريقيا ولاعب الشهر في فريق ليفربول.

تصويت مدربي وقادة منتخبات العالم أيضًا سيستفيد منه صلاح بشكل أكبر من نظيره في أوروبا، حيث من المنتظر أن يحصل النجم المصري على دعم كبير من مدربي وقادة المنتخبات العربية والأفريقية، كما سيحافظ على نسبة جيدة بين العديد من مدربي وقادة مختلف منتخبات العالم نظرًا لما قدمه في الموسم المنقضي، والأمر ذاته ينطبق على تصويت الصحفيين.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
المصري

المصري

0 0
بيراميدز

بيراميدز

52

بيراميدز يتعادل أمام المصري بدون أهداف في الشوط الأول

مباشر
بلدية المحلة

بلدية المحلة

0 0
الأهلي

الأهلي

48

نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين بلدية المحلة والأهلي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن