شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. أبطال الشتاء في الدوريات الأوروبية.. 3 فرق بدون هزيمة.. ودورتموند يتفوق على البايرن

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

تتوقف معظم بطولات الدوريات الخمس الكبري في أوروبا مع حلول أعياد الميلاد، على أن تعود الفرق للتنافس مرة أخرى بعد انتهاء العطلة.

وتوجت العديد من الأندية بلقب بطل الشتاء، بعد ضمانها للمركز الأول في دورياتها المحلية، قبل أن تعود وتكمل مشوارها بعد انتهاء عطلة الميلاد.

ونستعرض لكم في السطور القادمة أبطال الشتاء في الدوريات الخمس الكبرى بأوروبا:

1- ليفربول يسيطر على الدوري الإنجليزي

فرض نادي ليفربول الإنجليزي سيطرته على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي تحت قيادة الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز، برصيد 51 نقطة.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب البريميرليج بفارق 6 نقاط عن توتنهام هوتسبر أقرب منافسيه.

ويعد الريدز الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة خلال هذا الموسم في البريميرليج، حيث نجح في الفوز في 16 مباراة والتعادل في 3 مباريات من أصل 19 مباراة لعبها خلال الدور الأول.

2- برشلونة يواصل تفوقه

واصل نادي برشلونة الإسباني هيمنته على صدارة ترتيب الدوري الإسباني تحت قيادة المدرب إرنستو فالفيردي المدير الفني للبارسا.

وتوج برشلونة نفسه بطلاً للشتاء في إسبانيا بعدما تصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 37 نقطة، بفارق 3 نقاط عن أتليتكو مدريد أقرب منافسيه.

ولعب برشلونة 17 مباراة خلال موسم 2018-19، استطاع تحقيق الفوز في 11 مباراة، بينما تعادل في 4 مباريات، وذاق مرارة الخسارة في مرتين.

3- باريس يتصدر رغم المؤجلات

فرض باريس سان جرمان الفرنسي تحت قيادة توماس توخيل سيطرته علي الدوري الفرنسي وحسم لقب الشتاء رغم مؤجلاته.

ويتصدر سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 47 نقطة من 17 مباراة فقط، وبفارق 13 نقطة عن ليل أقرب منافسيه، على الرغم من لعب النادي الباريسي مباراتين أقل.

واستطاع باريس أن يحسم لقب الشتاء بدون خسارة، حيث فاز  في 15 مباراة وتعادل في مباراتين.

ويتبقى لنادي العاصمة الفرنسية أن يلعب المباراتين المؤجلتين من الجولتين 17 و18 أمام مونبيليه وديجون على الترتيب.

4- يوفنتوس يتفوق على نابولي

تفوق نادي يوفنتوس الإيطالي على نادي نابولي، ووضع نفسه على صدارة ترتيب الدوري الإيطالي ليصبح بطل الشتاء في إيطاليا، تحت قيادة المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليجري.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 50 نقطة بفارق 9 نقاط عن نابولي، وحسم لقب الشتاء بدون خسارة، حيث فاز في 16 مباراة وتعادل في مباراتين من أصل 18 مباراة لعبها قبل أعياد الميلاد.

5- دورتموند يتفوق على بايرن ميونخ

حصل نادي بروسيا دورتموند الألماني على لقب بطل الشتاء في ألمانيا لأول مرة منذ 5 سنوات في ظل هيمنة النادي البافاري على لقب الدوري الألماني في السنوات الأخيرة.

ويتصدر دورتموند جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 42 نقطة بقيادة لوسيين فافر، بفارق 6 نقاط عن البايرن، حيث فاز الفريق الأصفر في 13 مباراة وتعادل في 3 مباريات وتلقى الهزيمة في مباراة وحيدة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات