شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. هداف الدوري الإنجليزي؟ 3 عوامل قد تحسم الصراع لصلاح

محمد صلاح

محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي

في الموسم الماضي، استطاع محمد صلاح نجم ليفربول أن يفجر مفاجأة كبيرة في موسمه الأول مع الريدز بالدوري الإنجليزي بعدما استطاع أن يحصل على لقب هداف الدوري الإنجليزي متفوقًا على هاري كين نجم توتنهام هوتسبير.

صلاح استطاع أن يحسم سباق الصدارة بـ32 هدفًا بفارق هدفين عن كين والذي حصل على نفس الجائزة بقميص السبيرز خلال موسمي (2015-2016) (2016-2017).

وفي الموسم الحالي، وبعد مرور 23 جولة من منافسات الدوري الإنجليزي واصل صلاح تألقه وحافظ على مكانه في صدارة هدافي بريميرليج بـ16 هدفًا ليتفوق بفارق هدفين عن الثنائي بير إيمريك أوباميانج مهاجم آرسنال وهاري كين مهاجم السبيرز.

ويستعرض "يلا كورة" في التقرير التالي أبرز 3 أسباب قد تحسم صراع هداف الدوري الإنجليزي للفرعون المصري:

- مباريات في المتناول

الجولات المقبلة ستكون في المتناول لصلاح من أجل مواصلة التسجيل والحفاظ على مكانه في سباق الهدافين، حيث سيستضيف ليفربول على ملعبه "آنفيلد" منافسه ليستر سيتي، ثم يخرج الريدز لمواجهة وستهام، قبل أن يعود رفاق مو لاستضافة بورنموث على الآنفيلد.

ويحمل صلاح سجلاً رائعًا أمام الفرق السالف ذكرها حيث سبق وأن سجل ثلاثة أهداف أمام ليستر سيتي في الموسم الماضي، كما سجل أربعة أهداف في شباك وستهام، بجانب تسجيله خمسة أهداف أمام بورنموث كان آخرها ثلاثة أهداف "هاتريك"  في مباراة الدور الأول.

- إصابة كين 

في منتصف الشهر الجاري، تلقى توتنهام ضربة كبيرة تتمثل في غياب هدافه هاري كين بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام مانشستر يونايتد في إطار قمة الجولة 22.

النادي الإنجليزي أعلن عبر حسابه الشخصي على "تويتر" أن الفحوصات الطبية أثبتت إصابة كين في أربطة الكاحل الأيسر.

ووفقًا لحالة كين فإن الأخير قد يعود للملاعب مطلع شهر مارس المقبل مما يعني غيابه عما يقرب من سبع مباريات للسبيرز وهي ما ستكون فرصة لصلاح من أجل الابتعاد عن منافسه كين.

- تذبذب أوباميانج 

يعيش المهاجم الجابوني بير إيمريك أوباميانج حالة من تذبذب المستوى مع فريقه آرسنال خلال الموسم الحالي.

فصاحب الـ29 عامًا كان في صدارة الهدافين خلال وقت قريب إلا أن ابتعاده عن التهديف في آخر جولتين أبعده عن القمة.

مهاجم دورتموند السابق غاب عن التسجيل أمام وستهام في خسارة فريقه أمام وستهام بجانب فشل في التسجيل أمام الغريم تشيلسي في الجولة الماضية والتي انتهت لصالح المدفعجية بنتيجة (2-0).

وقد يستيعد أوباميانج نغمة التهديف خاصة أن الجانرز سيواجه كارديف سيتي في الجولة المقبلة قبل أن يرحل آرسنال لمواجهة مانشستر سيتي في قمة الجولة 25.

اقرأ أيضًا..

صباحك أوروبي.. بديل هيجواين.. تكلفة إيركسن.. وموعد ظهور بواتنج

حياة مُهددة.. كيف يعيش الصحافي الذي كشف فساد 80 شخصية رياضية في غانا؟ (حوار)

تقارير إنجليزية: صلاح يحذف حسابه على تويتر.. فما السبب؟

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات