جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 99 يومًا في يونايتد.. سولشاير من المصير "المجهول" إلى الرجل الأول

سولشاير

سولشاير

أعلن نادي مانشستر يونايتد عن تعيين المدرب النرويجي أولى جونار سولشاير مديرًا فنيًا للفريق الإنجليزي بشكل رسمي لمدة 3 سنوات.

سولشاير تولى المهام الفنية للشياطين الحمر -بشكل مؤقت- في ديسمبر الماضي بعد رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن تدريب الفريق الإنجليزي بسبب تراجعه إلى المركز السادس في جدول ترتيب الدوري وتذبذب نتائجه التي كان آخرها الخسارة بثلاثية مقابل هدف أمام ليفربول بالجولة السابعة عشر.

ماذا قدم سولشاير؟

المدرب النرويجي قاد الشياطين الحمر في 19 مباراة بمختلف البطولات بنسبة 73.6%، متخطيًا السير أليكس فيرجسون الذي وصلت نسبة فوز إلى 60 %. 

في الدوري الإنجليزي

خاض سولشاير 13 مباراة في الدوري الإنجليزي، حقق الفوز في 10 مواجهات أمام كارديف سيتي (5-1)، هدرسفيلد (3-1)، بورنموث (4-1)، نيو كاسل (2-0)، توتنهام (1-0)، برايتون (2-1)، ليستر سيتي (1-0)، فولهام (3-0)، كريستال بالاس (3-1)، ساوثهامبتون (3-2)، وتعادل في مباراتين أمام بيرنلي (2-2)، وسلبيًا أمام ليفربول، وخسر مباراة وحيدة أمام آرسنال بهدفين دون رد.

سجل لاعبوه 29 هدفًا، واستقبلت شباكهم 11 آخرين، ليحقق أكثر عدد من النقاط في تاريخ البريميرليج مُنذ تعيينه (32 نقطة).

في بطولة الكأس

لعب يونايتد 4 مباريات في كأس الاتحاد الإنجليزي تحت ولاية سولشاير الفنية، فاز على ريدينج بهدفين دون رد، ثم واجه آرسنال في الدور الرابع وحقق الفوز بنتيجة 3-1، قبل أن يُقصي تشيلسي من الدور الخامس بهدفين دون رد ليتأهل إلى ربع النهائي.

التقى يونايتد مع وولفرهامبتون في ربع النهائي، إلا أنه سقط أمام الوولفز بهدفين مقابل هدف ليودع منافسات البطولة.

دوري أبطال أوروبا

بعد تأهل يونايتد إلى دور الـ16 من منافسات دوري الأبطال، أوقعت القرعة يونايتد في مواجهة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

الفريق الإنجليزي تلقى الخسارة في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعبه في أولد ترافورد بهدفين دون رد، ليضع النادي الباريسي قدمًا في ربع النهائي، إلا أن رفاق سولشاير كان لهم رأيًا آخر وتمكن روميلو لوكاكو وماركوس راشفورد من تسجيل ثلاثية في مرمى باريس لتنتهي المباراة لصالح الشياطين الحمر 3-1 ويحجز مقعده في ربع نهائي البطولة.

اقرأ أيضًا

أنا المصري (3).. حمدي علاء يتحدث ليلا كورة عن انضمامه لجالاتا سراي.. تعرضه للنصب .. ومحاولات تجنسيه

الأهلي يعلن جاهزية السولية لمباراة القمة

تقرير.. أسلحة جروس.. جنش الذي لا يقهر.. و70 % من قوة الزمالك بتوقيع الرباعي

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن