شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. كيف يدعم جوارديولا دفاعه؟ اللوائح تمنع كوليبالي.. وليستر يحول الهدف لبورنموث

مانشستر سيتي

فريق مانشستر سيتي

يسعى بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي إلى تعزيز الخط الخلفي في فريقه خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية بعدما نجحت إدارة السيتيزنز في التعاقد مع الثنائي رودري من أتليتكو مدريد، وأنجلينو ظهير أيسر فريق أيندهوفن الهولندي.

نشاط جوارديولا في سوق الانتقالات الجارية لم يتوقف، والهدف الحالي الآن هو ترميم الدفاع بعد رحيل القائد فينسنت كومباني عن صفوف بطل الدوري الإنجليزي والعودة لفريق أندرلخت البلجيكي في الصيف الحالي.

أسماء كثيرة ارتبطت بالانتقال لمانشستر سيتي من أجل تدعيم الدفاع لكن ما يعطل إتمام هدف جوارديولا المرتقب إما لأسباب مادية أو قواعد من جانب الاتحاد الإنجليزي بشأن اللاعبين الأجانب.

- استبعاد كوليبالي

في بداية سوق الانتقالات كان المدافع السنغالي ولاعب فريق نابولي كاليدو كوليبالي من ضمن أبرز المرشحين للانتقال لمانشستر سيتي بعدما وافق ناديه الإيطالي على رحيله، الأمر الذي جعل إدارة البلو سكاي تقدم عرضًا يقدر إلى ما يقرب من 100 مليون جنيه إسترليني.

ما يؤجل إتمام صفقة انتقال كوليبالي الآن هو تواجد 18 لاعبًا أجنبيًا في صفوف السيتي حاليًا بعد انضمام الثنائي الجديد رودري وأنجلينو، لذا أصبح جوارديولا عليه أن يتجه لطريق آخر وهو ضم لاعب محلي أو الاستغناء عن لاعب أجنبي من قائمته الحالية.

- رفض شروط ليستر

بعد صعوبة إتمام التعاقد مع كوليبالي اتجه جوارديولا وإدارة السيتي لمتابعة هاري ماجواير مدافع ليستر سيتي القادم من صفوف هال سيتي في صيف 2017.

ماجواير ليس مطمع السيتي فقط بل يسعى الجار مانشستر يونايتد للحصول على خدمات صاحب الـ26 عامًا، لذا حددت إدارة ليستر سيتي المقابل المادي لبيع المدافع الإنجليزي مقابل 90 مليون جنيه إسترليني.

المقابل المادي الذي حددته إدارة ليستر سيتي لم يلق قبولاً من جانب مانشستر سيتي، فهدف إدارة "الثعالب" أن تجعل ماجواير أغلى مدافع في العالم بعد صفقة انتقال فيرجل فان دايك إلى ليفربول قادمًا من ساوثهامبتون في شتاء 2018 مقابل 75 مليون جنيه إسترليني.

- ورقة بديلة

بحسب صحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن جوارديولا وضع المدافع الهولندي الشاب ناثان أكي لاعب بورنموث ضمن أهدافه الصيفية الحالية ليكون بديلاً لصفقة ماجواير.

ما يدعم إتمام صفقة صاحب الـ24 عامًا هو سعره المناسب للسيتي حيث سيطلب ناديه الإنجليزي 40 مليون جنيه إسترليني بجانب نشأة اللاعب في بريطانيا مما سيتم قيد اللاعب حيث سبق وأن لعب في صفوف فريق الناشئين بنادي تشيلسي قبل أن يتم صعوده للفريق الأول ومنه الانتقال لبورنموث في صيف 2017.

- حلول أخرى

قد يلجأ جوارديولا إلى القائمة الحالية لتدعيم الدفاع فالبداية من الظهير الإنجليزي كايل ووكر والذي يستطيع أن يلعب في مركز المدافع، كما يمتلك البرازيلي المخضرم فيرنانيدينو القدرة على ذلك أيضًا.

اللاعب الثالث والذي يمتلك القدرة في إنهاء مشكلة جوارديولا وهو المدافع الإسباني الشاب إريك جارسيا لاعب فريق الشباب.

صاحب الـ18 عامًا اعتمد عليه جوارديولا في الموسم الماضي عندما استعان به في مباراة ليستر سيتي بكأس كاراباو بالموسم الماضي مما يعني إمكانية تدعيم قائمة السيتي في الموسم الجديد.

اقرأ أيضًا..

كردي "تاسع" المستقيلين من اتحاد الكرة.. وموقف غامض للثنائي

فرج عامر يعلن استعارة سموحة لثنائي الزمالك

سالجادو يحلل لأصدقائه أسباب خسارة المنتخب ويشيد بالتنظيم

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات