جميع المباريات

إعلان

تقرير.. أبرزهم نيمار.. 6 لاعبين على قائمة "الرحيل المنتظر" في ميركاتو أوروبا

نيمار

نيمار

تصدرت العديد من الأسماء المشهد في الصحافة الأوروبية مع فتح باب الانتقالات الصيفية التي بدأت في الأول من يوليو الجاري وتستمر حتى الحادي والثلاثين من أغسطس المقبل باستثناء إنجلترا التي بدأت موسم الانتقالات في السادس عشر من مايو الماضي لتغلق أبوابها في الثامن من أغسطس المقبل (أي قبل انطلاق بطولة الدوري بيوم واحد).

بيل، نيمار، إيكاردي وغيرهم من اللاعبين الذين انشغلت بهم الصحافة الأوروبية بسبب عدم وضوح موقفهم من الاستمرار مع أنديتهم خلال الموسم المقبل أو اتخاذ قرار الرحيل.

ويستعرض يلاكورة خلال التالي أبرز 6 لاعبين متوقع رحيلهم عن أنديتهم خلال الميركاتو الجاري:

جاريث بيل

نجم ريال مدريد الذي بات بقاؤه في صفوف الملكي امرًا غير واضحًا، خاصة بعد عودة الفرنسي زين الدين زيدان لتولي المهمة الفنية للفريق الإسباني.

علاقة بيل مع زيدان لم تكن على مايرام قبل رحيل الفرنسي عن برنابيو خلال ولايته الأولى، فعقب تتويج الملكي ببطولة دوري أبطال أوروبا الأخيرة صرح بيل أنه غير راضٍ عن وضعه داخل الفريق ملمحًا إلى احتمالية مغادرة برنابيو إذا ما استمر زيدان مدربًا للفريق.

مع عودة زيدان لتولي المهمة الفنية للميرنجي، بات موقف بيل محل شك على الرغم من إعلان الويلز رغبته في البقاء داخل برنابيو وعدم وجود أي نية لديه في الرحيل وخلال تصريحات مسبقة قال: "لدي عقد لمدة 3 سنوات في ريال مدريد، إذا كانوا يريدون مني عدم اللعب عليهم دفع 17 مليون على كل موسم، وإذا كنت مضطرًا للبقاء واللعب أي شيء، حسناً سألعب الجولف".

صاحب الـ29 عامًا ارتبط بالانتقال إلى توتنهام (ناديه السابق) على سبيل الإعارة لمدة موسم، بعد الانتقادات التي تعرض لها من قبل جماهير الملكي حيث لم يستطع تقديم المستويات المأمولة بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الصيف الماضي.

بيل انضم إلى ريال مدريد مطلع موسم 2013/2014 قادمًا من توتنهام الإنجليزي، ومنذ ذلك الحين لعب الويلزي 231 مباراة بقميص الملكي، سجل 102 هدف، وصنع 64 تمريرة حاسمة.

نيمار

اللاعب البرازيلي يبحث عن طوق النجاة للخروج من باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد الخلافات التي نشبت بينه وبين ناصر الخليفي رئيس النادي الباريسي بسبب تصريحات لاعب برشلونة السابق.

نيمار خرج وأعلن في تصريحات نقلتها موندو ديبورتيفو الكتالونية عن رغبته في الرحيل عن ملعب الأمراء والعودة إلى صفوف برشلونة مجددًا، ليرد عليه الخليفي قائلًا: "لم يجبرك أحد عن الانضمام إلينا".

صاحب الـ27 عامًا ارتبط بالانتقال إلى أحد عملاقي إسبانيا (برشلونة- ريال مدريد) بحسب ما ذكرته الصحف الأوروبية، إلا أن مسئولي برشلونة لم يصرحوا بالأمر حتى الآن بشكل مباشر ليظل موقف البرازيلي معلقًا.

صحيفة ذا صن البريطانية ألمحت إلى أن باريس وافق على بيع نيمار إلى برشلونة بشرط الحصول على خدمات كليمنت لينجليه إلى جانب مبلغ مالي، كما أشارت تقارير أخرى إلى أن برشلونة قد يجري صفقة تبادلية مع النادي الباريسي بضم فيليب كوتينيو أو عثمان ديميبلي.

نيمار يعاني حاليًا من إصابة بتمزق في أربطة في الكاحل الأيمن تعرض لها خلال مشاركته في اللقاء الودي بقميص منتخب بلاده أمام قطر قبل انطلاق منافسات بطولة كوبا أميركا التي استضافتها البرازيل.

وانضم نيمار إلى باريس مطلع صيف 2017/2018 قادمًا من برشلونة بعدما اضطرت إدارة النادي الباريسي دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد البرازيلي والمقدر بقيمة 222 مليون يورو.

85 مباراة هي إجمالي مشاركات نيمار بقميص باريس في مختلف البطولات، سجل 51 هدفًا وصنع 29 تمريرة حاسمة.

إيكاردي

ماورو إيكاردي لاعب إنتر ميلان الإيطالي، مازال يبحث عن مصيره المجهول بعد الأزمة التي نشبت بينه وبين إدارة ناديه بسبب تصريحات واندا نارا زوجته ووكيلة أعماله.

واندا شنت هجومًا على إدارة النيراتزوري بسبب تجديد عقد زوجها، حيث طالبت برفع الراتب الذي عرضه النادي والمقدر بقيمة 7 مليون يورو لتتفاقم الأمور وتصل لسحب شارة القيادة من اللاعب الأرجنتيني ومنحها لزميله سمير هاندانوفيتش.

مصير إيكاردي مازال معلقًا خاصة بعدما أصدر النادي الإيطالي بيانًا قال خلاله أن النادي توصل مع المهاجم الأرجنتيني إلى اتفاق ودي، سيسمح لإيكاردي باستكمال رحلة التأهيل الرياضي خلال الأيام المقبلة ولن يشارك في الجولة الصيفية مع الفريق المقرر لها في آسيا".

إيكاردي ضمن اهتمامات أندية نابولي ويوفنتوس إلا أن الأمور لم تأخذ شكل الجدية حتى الآن ليضطر الأرجنتيني للانتظار حتى يتم حسم قرار رحيله.

صاحب الـ26 عامًا انتقل إلى صفوف إنتر مطلع موسم 2013/2014 قادمًا من سامبدوريا، وشارك خلال تلك الفترة في 219 مباراة بمختلف البطولات، سجل 124 هدفًا وصنع 28 تمريرة حاسمة.

لوكاكو

روميلو لوكاكو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي بات على أعتاب الخروج من أولد ترافورد.

لوكاكو ارتبط بالانتقال إلى صفوف إنتر ميلان إلا أن موقفه لم يتضح بعد.

تم استبعاد اللاعب من ودية فريقه أمام بيرث جلوري الاسترالي، التي تقام اليوم السبت، ضمن تحضيرات الشياطين الحمر للموسم الجديد.

وعلى الرغم من تأكيدات أول جونار سولشاير مدرب الشياطين الحمر بأن استبعاد اللاعب جاء بسبب الإصابة إلا أن التقارير الصحفية ترى أن البلجيكي ليس في حسابات المدرب النرويجي الموسم المقبل.

وارتبط لوكاكو بالرحيل إلى إنتر ميلان، في ظل رغبة أنطونيو كونتي، المدير الفني الجديد للإنتر، في ضم اللاعب.

صاحب الـ26 عامًا انضم إلى ملعب أولدر ترافورد مطلع موسم 2017/2018 قادمًا من إيفرتون الإنجليزي، وشارك بقميص الشياطين الحمر في 96 مباراة بمختلف البطولات، سجل 42 هدفًا وصنع 13.

دي ليخت

أعلنت إدارة آياكس الهولندي عن غياب لاعبها الشاب وقائد الفريق ماتياس دي ليخت عن معسكر إعداد الناد أني للموسم المقبل.

دي ليخت ارتبط بالرحيل إلى أحد أندية برشلونة الإسباني، مانشستر يونايتد الإنجليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي.

واقترب النادي الإيطالي من حسم صفقة الهولندي الشاب بحسب ما صرح به مينو رايولا وكيل أعمال دي ليخت.

صاحب الـ19 عامًا قدم موسمًا مميزًا مع ناديه الهولندي بعدما شارك في تتويجه ببطولتي الدوري والكأس المحليين، إلى جانب الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الإطاحة بريال مدريد الإسباني في دور الـ16 ويوفنتوس الإيطالي في ربع النهائي.

117 مباراة إجمالي مشاركات دي ليخت بقميص آياكس، سجل 13 هدفًا وصنع 7.

بوجبا

الفرنسي بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي والذي أثار التكهنات حول مستقبله خلال الفترة الأخيرة.

بوجبا ارتبط بالانضمام إلى ريال مدريد الإسباني أو العودة إلى يوفنتوس الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

الفرنسي ألمح مسبقًا في تصريحات صحفية عن رغبته في خوض تحدٍ جديد خلال الفترة المقبلة، وفسره البعض بأنه إعلان صريح عن رغبته في مغادرة ملعب أولد ترافورد.

وقال بوجبا في تصريحاته: " قد يكون الوقت مناسبًا لخوض تحدٍ جديد في مكان آخر، كما قلت، هناك الكثير من المفاوضات، بالنسبة لي، لقد أمضيت ثلاث سنوات في مانشستر، قدمت عملًا رائعًا، عشت بعض اللحظات الطيبة وبعض اللحظات السيئة مثل الجميع".

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور البريطانية فإن يونايتد حدد 180 مليون جنيه استرليني كشرط للتفريط في خدمات بوجبا الامر الذي قد يبقى على اللاعب في صفوف يونايتد بسبب المغالاة في القيمة المالية التي قد تقف عائقًا امام الأندية الراغبة في ضمه.

بوجبا انضم إلى يونايتد مطلع موسم 2016/2017 قادمًا من يوفنتوس الإيطالي، وخلال 3 مواسم شارك الفرنسي مع ناديه الإنجليزي في 142 مباراة بمختلف البطولات، سجل 31 هدفًا وصنع 29.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن