جميع المباريات

إعلان

تقرير.. جيدسون فيرنانديز.. لماذا تتصارع أندية أوروبا على ضم لاعب بنفيكا؟

جيدسون فرنانديز

جيدسون فرنانديز

يبدو أن البرتغالي جيدسون فيرنانديز لاعب بنفيكا على أعتاب الانضمام إلى أحد أندية الدوري الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وقالت عدة تقارير أوروبية إن البرتغالي ضمن خطط أكثر من نادي أوروبي أبرزهم تشيلسي وتوتنهام الإنجليزيين، ليون الفرنسي وميلان الايطالي.

وخلال الاسبوع الماضي، أرسل نادي وست هام عرضًا لاستعارة البالغ من العمر 21 عامًا لمدة 18 شهرًا، كما ربطت بعض التقارير اللاعب البرتغالي بالانضمام إلى صفوف تشيلسي الذي عرض استعارته مع وضع بند يتيح له إمكانية الشراء بقيمة 55 مليون جنيه استرليني إذا لعب 50% من المباريات خلال 18 شهرًا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة جارديان فإن توتنهام انضم للصراع على ضم الموهبة البرتغالية، وأكدت أن سبيرز اقترب من ضم البالغ من العمر 21 عامًا على سبيل الإعارة.

فيرنانديز الذي شارك في 7 مباريات فقط رفقة فريقه بالدوري هذا الموسم، يمتلك شرطًا جزائيًا في عقده بقيمة 102 مليون جنيه استرليني يتيح له إمكانية الرحيل عن النادي.

والسؤال هنا.. لماذا تتصارع أندية أوروبا على ضم البالغ من العمر 21 عامًا؟

شبكة سكاي سبورتس أجرت احصائية توضح الفارق بين تحركات اللاعب في الموسم الماضي والحالي، لافتة إلى أنه نادرًا ما يتحرك داخل منطقة الجزاء لكنه يتوغل بشكل أعمق داخل منتصف ملعب المنافس.

انضم فيرنانديز إلى صفوف فريق بنفيكا للشباب عام 2009، وتم تصعيده للفريق الأول مطلع موسم 2018/2019، ومثّل منتخب بلاده على مستويات الشباب.

يجيد اللاعب البرتغالي اللعب في خط الوسط، وشارك بقميص فريقه الأول خلال 59 مباراة بمختلف البطولات سجل 3 أهداف وصنع 7 تمريرات حاسمة.

شارك أساسيًا للمرة الأولى في البطولات الأوروبية أمام فنارخشة التركي في المباراة التي جمعتهما ضمن التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا نسخة 18/19 وانتهت بفوز الفريق البرتغالي بهدف دون رد، كما شارك في مباراة الإياب وسجل هدفًا في المواجهة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

خلال الموسم الماضي، شارك فيرنانديز في 22 مباراة ببطولة الدوري، بجانب 16 مباراة بالبطولات الأوروبية بواقع (2292 دقيقة)، أما الموسم الحالي فشارك البرتغالي في 7 مباريات فقط ببطولة الدوري ومباراتين فقط بدوري أبطال أوروبا بواقع (348 دقيقة).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن