جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

كلوب عن حسم لقب بريميرليج: لم نضمن التأهل لدوري الأبطال!

كلوب

يورجن كلوب

قال الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي إن متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لم يضمن اللقب مبكرًا كما يشيع البعض، وأضاف أنه لم يحسم حتى التأهل لدوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل.

ويعتلي ليفربول صدارة ترتيب بريميرليج بأريحية شديدة، حيث جمع 67 نقطة بعد أربع وعشرين جولة، بفارق 16 نقطة أمام مانشستر سيتي أقرب ملاحقيه، كما ينتظر خوض مواجهة مؤجلة الأسبوع المقبل أمام ويست هام يونايتد، ستمنحه فرصة توسيع الفارق إلى 19 نقطة.

ولم ينجح ليفربول في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انطلاق البطولة بحلتها الجديدة في موسم 1992/1993 كما يعود آخر تتويج للفريق بالقسم الأول في إنجلترا لموسم 1989/1989.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة ليفربول أمام شروزبري يونايتد الأحد المقبل، ضمن منافسات الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي، أجاب كلوب عن رأيه حول حسم لقب بريميرليج قائلًا: "لم أسمع تلك الجملة من قبل على مدار أربع سنوات ونصف قضيتهم هنا، هل يمكن أن يحدث هذا؟ نحن لم نضمن حتى التأهل لدوري أبطال أوروبا حتى الآن."

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، ويبتعد ليفربول بفارق 34 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس، قد يرفعها إلى 37 نقطة في حالة الفوز على ويست هام.

وحول الدفع بالبدلاء خلال مواجهة شروزبري يونايتد لإراحة لاعبيه الأساسيين قال كلوب: "سندفع باللاعبين غير المرهقين، وكذلك العائدين من الغياب بسبب الإصابة، سيكون الدفع بهم أمرًا هامًا."

وحول مواجهة أمس الخميس التي اقتنص بها ليفربول فوزًا صعبًا على وولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف بالدوري الإنجليزي الممتاز قال كلوب: "لقد كانت المواجهة مثالًا مميزًا لوضعيتنا، الأمر لم ولن يكون سهلًا، علينا أن نقاتل قدر استطاعتنا، هذا هو الشىء الوحيد الذي يمكننا فعله والتركيز عليه."

وعند سؤاله عن حال السنغالي ساديو ماني الذي خرج مصابًا خلال مواجهة ليفربول أمام وولفرهامبتون، أضاف المدير الفني الألماني: "إنه يجرى أشعة الآن للوقوف على حالته."

وقاد يورجن كلوب فريق ليفربول للتتويج بدوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في عام 2019 ليعيد العملاق الإنجليزي لمنصات التتويج بالألقاب الكبرى، بعد غياب امتد لأربعة عشر عامًا.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات