جميع المباريات

إعلان

كلوب وجوراديولا يتزعمان الحملة.. هل تعود التبديلات الخمسة في بريميرليج؟

5 تغييرات

5 تبديلات

"إنها ليست ميزة ، إنها ضرورة 100 %".. "نحن لا نحمي اللاعبين".. تلك التصريحات كانت للثنائي يورجن كلوب وبيب جوارديولا مدربي ليفربول ومانشستر سيتي -على الترتيب- بشأن إصابات اللاعبين المتكررة والدعوة لعودة العمل بقانون التغييرات الخمسة.

في شهر مايو الماضي، وبعد الأضرار التي سببتها جائحة فيروس كورونا في عالم كرة القدم، حيث تسببت في إيقاف النشاط الرياضي في معظم دول العالم وإلغاء بعض البطولات وتأجيل الأخرى، صدّق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) على إجراء بعض التعديلات التي عرضها (فيفا) عند عودة النشاط من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين.

كان من بين تلك التعديلات هو السماح بإجراء 5 تغييرات في المباراة لكل فريق، على أن يتم إتاحة الفرصة لإجرائهم على ثلاثة مرات فقط، وذلك لتجنب تعطل اللعبة مرات متعددة.

وبالفعل تم العمل في معظم الدوريات المحلية والأوروبية بهذا النظام، مع السماح باستمرار العمل بها في الموسم الجديد.

رابطة البريميرليج كانت كباقي دوريات أوروبا، التي وافقت على إجراء التبديلات الخمسة مع استئناف المسابقة في الموسم الماضي، عقب التوقف بسبب أزمة كورونا، إلا أنها عادت وألغت العمل بها مع بداية الموسم الجاري 2020-2021 بعد رفض بعض أندية بريميرليج استمرار العمل لعدم تكافؤ الفرص.

منذ بداية الموسم، وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي دائم الشكوى بسبب ازدحام جدول المباريات، وتبعه يورجن كلوب مدرب ليفربول بعد الإصابات التي ضربت صفوف فريقه بداية من أليسون بيكر، جويل ماتيب، تياجو ألكانتارا، فيرجيل فان دايك وأخيرًا ترنت ألكسندر- أرنولد.

عقب إصابة ألكسندر-أرنولد في ربلة الساق خلال تعادل ليفربول أمام مانشستر سيتي (1-1) على ملعب الاتحاد بالجولة الثامنة من بطولة بريميرليج ، قال كلوب: "يجب على جميع الفرق أن تفهم الوضع.. إنها ليست ميزة ، إنها ضرورة. 100 %".

وأضاف: "يحدث هذا في جميع البلدان الأخرى وهنا نبقي على وجود ثلاثة تغييرات فقط، هذا أمر لا يصدق حقًا ، لذا يتعين علينا التحدث مرة أخرى."

في تقرير صحفي بريطاني، نُشر اليوم الثلاثاء، قال إن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز على أعتاب طرح فكرة تطبيق نظام التبديلات الخمسة مجددًا في البطولة.

ووفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فإن الغضب الذي أظهره العديد من مدربي أندية بريميرليج قد يطرح فكرة عودة نظام التبديلات الخمسة من جديد.

من جانبها قالت شبكة "سكاي سبورتس"، إنه من الممكن إجراء تغيير في القواعد هذا الموسم ، إذا دعّم 14 ناديًا على الأقل الفكرة، مع العلم أن التصويت قبل بداية الموسم شهد موافقة 11 ناديًا فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن