جميع المباريات

إعلان

مكافأة الأبطال.. توخيل يمدد تعاقده مع تشيلسي رسميا

توخيل

توخيل

وقع توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي على عقد مدته عامين مع فريقه الحالي بعدما قاده للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وحل المدرب الألماني بدلا من فرانك لامبارد في يناير، وقاد تشيلسي أيضا للوصول لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي والمربع الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز في أول أربعة أشهر منذ توليه المسؤولية.

ووقع توخيل على عقد مدته 18 شهرا مع تشيلسي في هذا الوقت، ولكن تم مكافأته لبدايته الناجحة مع الفريق بتمديد عقده لينتهي بنهاية موسم 2023/2024

وقال توخيل للموقع الرسمي لتشيلسي اليوم الجمعة :"لا يمكنني تخيل فرصة أفضل لتجديد تعاقدي. سعيد بهذه التجربة وسعيد للغاية للبقاء جزء من عائلة تشيلسي".

وأضاف :"هناك المزيد ونتطلع لخطواتنا المقبلة بطموح وترقب كبير".

وحقق توخيل 19 انتصارا وتعادل في ست مباريات وخسر في خمس في الـ30 مباراة التي قاد فيها تشيلسي في كل المسابقات، وتلقى 16 هدفا فقط طوال تلك الفترة.

ومنذ أول مباراة قاد فيها تشيلسي يوم 27 يناير لم يتلق أي فريق هزائم أقل أو يتلقى أهدافا أقل أو حافظ على نظافة شباكه (19 مباراة) في كل المسابقات مثل تشيلسي.

وخسر تشيلسي بهدف نظيف أمام ليستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 15 مايو الماضي، ولكنهم تفوقوا على ليستر واحتلوا المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، علما بان الفريق كان يحتل المركز التاسع عندما تولى توخيل تدريبه، وتغلب تشيلسي على مانشستر سيتي بهدف نظيف في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعقب الفوز على مانشستر سيتي في بورتو، بالهدف الذي سجله كاي هافيرتز، أشار توخيل إلى أن وكيله توصل لاتفاق له مع تشيلسي ليلة التتويج بدوري أبطال أوروبا.

وقالت مارينا جرانوفسكايا المدير التنفيذي لتشيلسي :" عندما انضم إلينا توماس في يناير كان هناك الكثير للعب من أجله محليا وأوروبيا. دخل بسلاسة وأصبح على الفوز جزء مهما من عائلة تشيلسي".

وأضافت :"إعادتنا للمربع الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز كان حاسما، ولم نكن أكثر سعادة بنجاحنا في دوري أبطال أوروبا، وهو ما توج موسما لا ينسى للفريق".

وأكدت :" بكل وضوح نحن سعداء لأننا سنحتفظ بخدمات توخيل لعامين إضافيين، ونتطلع للمزيد من النجاحات في المواسم المقبلة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن