جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

تقرير.. كوارث تشيلسي الدفاعية لا تتوقف تحت قيادة لامبارد

سيلفا

تياجو سيلفا

تواصل الظهور الدفاعي "الكارثي" لفريق تشيلسي الإنجليزي، تحت قيادة مديره الفني فرانك لامبارد، بعدما استقبل ثلاثة أهداف خلال 28 دقيقة فقط، خلال مواجهته أمام مضيفه ويست بروميتش، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وتولى لامبارد تدريب تشيلسي في الصيف الماضي، ونجح في قيادة الفريق للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بعد احتلال المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الماضي، لكن الفريق عانى من سجلات دفاعية كارثية في مختلف المسابقات.

وخاض لامبارد الموسم السابق معتمدًا على مجموعة من اللاعبين الشباب، بسبب معاناته من نقص واضح في قائمة الفريق، بعد العقوبة التي وقعها الاتحاد الدولي لكرة القدم على تشيلسي العام الماضي، بحرمانه من إبرام تعاقدات في فترتي انتقالات متتاليتين، بسبب مخالفات متعلقة بالتعاقد مع اللاعبين الناشئين، وقلصتها المحكمة الرياضية الدولية إلى فترة واحدة.

استقبل تشيلسي 54 هدفًا خلال منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الماضي، كأسوأ خط دفاع بين فرق النصف الأعلى من جدول ترتيب "بريميرليج"، كما استقبل كريستال بالاس صاحب المركز الرابع عشر أهدافًا أقل من تشيلسي، حيث اهتزت شباكه 50 مرة.

كما استقبل تشيلسي 17 هدفًا في منافسات دوري أبطال أوروبا، التي انتهى مشواره خلالها في دور الستة عشر، بعدما استقبل سبعة أهداف في مواجهتين أمام فريق بايرن ميونخ الألماني.

فريق العاصمة الإنجليزية لم ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز سوى في مباراة واحدة، منذ تولي لامبارد قيادته فنيًا، كما فشل في الحفاظ على نظافة شباكه خلال ثلاث مباريات متتالية بالدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي، حيث استقبل هدفًا أمام برايتون في الجولة الأولى، واستقبل هدفين أمام ليفربول في الجولة الثانية.

ورغم الدعم التاريخي للفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، والذي تمثل في التعاقد مع ثمانية لاعبين، تواصلت أخطاء الخط الخلفي خلال الموسم الجديد، حيث أخطأ البرازيلي المخضرم تياجو سيلفا الوافد الجديد على الفريق بشكل فادح أمام ويست بروميتش، بعد انتهاء تعاقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفشل سيلفا في السيطرة على الكرة التي مرت تحت قدمه في الدقيقة الخامسة والعشرين، ليقتنصها كالوم روبنسون، الذي انطلق نحو المرمى، ووضع الكرة بسهولة في الشباك.

بخطأ المدافع البرازيلي صاحب الـ 36 عامًا، ارتفع عدد الأخطاء المباشرة التي أدت إلى أهداف لثلاثة أخطاء للاعبي تشيلسي في ثلاث مباريات فقط، وهو الرقم الذي يساوي الأخطاء المباشرة التي أدت إلى أهداف في شباك الفريق طوال الموسم الماضي.

كما أن عدد الأهداف التي استقبلها تشيلسي خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ بداية موسم 2019/2020 هو الأكبر بين جميع فرق المسابقة في الموسمين الماضي والحالي.

وينتظر تشيلسي مشاركة الظهير الأيسر بن تشيلويل، الذي تعاقد معه من صفوف ليستر سيتي خلال الصيف الأخير، مقابل 45 مليون جنيه إسترليني، بينما أعلن النادي الإنجليزي في وقت سابق أن المدافع الفرنسي مالانج سار الذي تعاقد معه في صفقة انتقال حر، عقب انتهاء تعاقده مع نادي نيس، ستتم إعارته خلال الموسم الحالي.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

مباشر
ليفربول

ليفربول

0 0
ريال مدريد

ريال مدريد

37

خطأ لصالح دياز بعد عرقلة من كارفخال في وسط الملعب والحكم يقوم بتحذير كارفخال