جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

رانجنيك: الأندية ستفكر مرتين قبل التعاقد مع لاعبين لم يتلقوا لقاح كورونا

رانجنيك

رانجنيك

أيد رالف رانجنيك المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، مخاوف يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بشأن التعاقد مع لاعبين لم يتلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وكان كلوب قد تحدث بشكل صريح قائلا إن اللاعبين يجب أن يتلقوا اللقاح في ظل تزايد أعداد المصابين بعدوى كورونا في الدوري الإنجليزي الممتاز إثر انتشار المتحور الجديد "أوميكرون".

وقال كلوب إنه سيفكر مرتين بشأن التعاقد مع لاعبين لم يتلقوا اللقاح، وقد أيد مواطنه الألماني رانجنيك هذا الرأي، حيث قال إن هذه الحقيقة ستؤثر على قرارات مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات المقبلة في يناير.

وقال رانجنيك في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" :"أعتقد أن هذا سيؤخذ في الاعتبار وأتفهم تماما ما قاله يورجن".

ويأتي ذلك في الوقت الذي يستعد فيه مانشستر يونايتد لمواجهة نيوكاسل اليوم الاثنين، وذلك بعد غياب عن المنافسات لمدة 16 يوما بسبب حالات الإصابة بالعدوى.

وأضاف رانجنيك :"هذه قضية يجب على الأندية التفكير فيها بجدية... فإذا تعاقدت مع لاعب وأنت تعرف منذ اليوم الأول أنه لم يتلق اللقاح، فعليك أن تعي أنه ربما لا يكون متاحا للمشاركة."

وتابع :"لن يكون هذا لمدة عشرة أيام، وإنما قد يحدث بشكل متكرر خلال فترة جائحة كورونا."

واستشهد رانجنيك بغياب جوشوا كيميش لاعب بايرن ميونخ الألماني عن صفوف فريقه، مؤكدا أنه يجب على اللاعبين غير المطعمين أن يتلقوا اللقاح في أسرع وقت ممكن.

وعانى الألماني الدولي كيميش، الذي قال في أكتوبر الماضي أنه لم يتلق اللقاح بسبب مخاوفه من التأثيرات المحتملة له في المستقبل، من مشكلة في الرئة بعدما أصيب بعدوى فيروس كورونا وقد استبعد من المشاركة حتى نهاية العام.

وقال رانجنيك :"كان لديكم مثال وهو جوشوا كيميش، الذي كان مترددا للغاية في البداية وأعتقد أنه أدرك أنه ربما كان من الأفضل أن يتلقى اللقاح."

وأضاف :"لقد تعرض لعدوى كوفيد، ولا يزال يعاني من بعض المشكلات في الرئة."

وتابع :"أعتقد أن هذا الأمر يمكن، بل ويجب، أن يكون للجميع الحرية في اتخاذ القرار بشأنه، لكن في كرة القدم، وخاصة في المستوى الذي ننافس فيه، نحن بحاجة إلى أقناع لاعبينا بتناول اللقاح."

وأضاف رانجنيك :"مثلما قلت، ربما لا تحدث (العدوى) مرة واحدة وإنما قد تحدث عدة مرات في المستقبل، وبالتالي لا شك في أن تلقي اللقاح يصب في مصلحة اللاعبين."

واختتم قائلا :"وفي النهاية، هو قرار يحق لكل ناد اتخاذه، وأن يبحث عن أفضل الحلول بالنسبة له."

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات