جميع المباريات

إعلان

رونالدو ومارسيلو.. ليفربول عامل مشترك في رحيل الصديقين عن ريال مدريد

رونالدو ومارسيلو

رونالدو ومارسيلو

شاءت الأقدار أن تتشابه نهاية مسيرة "الصديقين" كريستيانو رونالدو، ومارسيلو مع ريال مدريد، حيث كانت مباراة ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا عاملًا مشتركًا.

وتوج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 2021-2022 للمرة الـ14 في تاريخه، بعد فوزه على ليفربول بهدف في المباراة النهائية التي أقيمت يوم السبت الماضي على "ستاد دو فرانس".

وأعلن مارسيلو رحيله عن ريال مدريد خلال احتفالات الفريق الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا بعد ساعات من مباراة ليفربول.

وقال مارسيلو خلال احتفالات ريال مدريد: "أغلق اليوم صفحة مسيرتي هنا في النادي الأفضل في العالم، هذا ليس يوما للحزن، بل يوم للفرحة لأننا فزنا مرة أخرى بأفضل بطولة في العالم".

وأضاف: "شكرا جزيلا للجماهير، أنا فخور بنفسي وعائلتي فخورة بي، مستقبل ريال مدريد سيكون مشرقا بهؤلاء الشباب".

وينتهي عقد مارسيلو (34 عامًا) مع ريال مدريد نهاية يونيو الجاري، وأشارت التقارير إلى أن إدارة النادي لا ترغب في تجديد عقد الظهير البرازيلي المخضرم لتقدمه في العمر، في ظل الاعتماد على الفرنسي فيرلاند ميندي في الجبهة اليسرى.

وقضى مارسيلو 15 عامًا في صفوف ريال مدريد، منذ انتقاله إليه قادمًا من فلومينينزي البرازيلي صيف 2007.

وخاض مارسيلو بقميص ريال مدريد 545 مباراة في كل البطولات، سجل خلالها 38 هدفًا، وقدم 103 تمريرات حاسمة لزملائه.

وتوج مارسيلو مع ريال مدريد بالدوري الإسباني 6 مرات، وكأس ملك إسبانيا مرتين، وكأس السوبر الإسباني 5 مرات، ودوري أبطال أوروبا 5 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات، وكأس العالم للأندية 4 مرات.

توديع أسطورة بعد مواجهة ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا ليست واقعة جديدة في ريال مدريد، حيث سار مارسيلو على خطى رونالدو.

ورغم اختلاف الظروف والأسباب، إلا أن آخر مباراة لمارسيلو مع ريال مدريد جاءت أمام ليفربول في نهائي دوري الأبطال، كما كان الحال مع صديقه رونالدو.

وودع رونالدو ريال مدريد بعد مباراة ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018، حين توج الفريق الملكي بنتيجة 3-1 بمدينة كييف الأوكرانية، في مباراة شهيرة شهدت خروج المصري محمد صلاح من الملعب باكيًا بعد إصابته في الكتف.

وانتقل رونالدو حينها إلى صفوف يوفنتوس، قبل أن يعود إلى مانشستر يونايتد مطلع الموسم المنصرم.

وارتبط رونالدو ومارسيلو بعلاقة صداقة قوية خارج الملعب، الأمر الذي ظهر في أكثر من مناسبة في كواليس غرف ملابس الميرينجي، حيث قاد الثنائي قلعة "سانتياجو بيرنابيو" لعديد الألقاب.

ولعب رونالدو في صفوف ريال مدريد 9 أعوام، خلال الفترة من 2009 حتى 2018، خاض خلالها 438 في كل البطولات، أحرز 450 هدفًا (أي بمعدل أكثر قليلا من هدف في كل مباراة)، كما قدم 131 تمريرة حاسمة.

وتوج رونالدو مع ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني مرتين، وكأس ملك إسبانيا مرتين، وكأس السوبر الإسباني مثلهما، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات، وكأس العالم للأندية مثلها.

وتقابل ريال مدريد وليفربول 3 مرات في نهائي دور أبطال أوروبا أعوام 1981، و2008، و2022، حسم الريدز المواجهة الأولى، بينما توج الميرينجي في المرتين الأخيرتين.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن