*
جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

الكرة الذهبية 2022.. لماذا غاب ميسي وتواجد رونالدو في قائمة "بالون دور"؟

ميسي ورونالدو

ميسي ورونالدو

ابتعد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي عن سباق الكرة الذهبية 2022 في واقعة لم تحدث منذ عام 2006.

وأعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن المرشحين الثلاثين لجائزة الكرة الذهبية "بالون دور" والتي شهدت غياب ميسي وتواجد كريستيانو رونالدو.

وكان هذا اختيارًا مثيرًا للجدل أجبر صحيفة "ليكيب" على تقديم تفسيرًا في مقال بعنوان "لماذا يغيب ميسي أثناء وجود رونالدو في قائمة مرشحي الكرة الذهبية لعام 2022؟".

طالع التفاصيل من هنا

غياب ميسي

التبرير الأول لغياب ميسي هو تعديل معايير الكرة الذهبية والتي لم تكن في مصلحته، حيث تعتمد المعايير الجديدة على موسم كرة القدم وليس السنة التقويمية، حيث كان أداء النجم الأرجتيني دون المستوى.

واعتمد الاختيار في أن الموسم الأول لميسي مع باريس لم يكن جيدًا من حيث الأرقام والإحصائيات، لقد سجل 6 أهداف فقط في الدوري الفرنسي، كما فشل الفريق في تخطي دور الـ16 بدوري الأبطال.

وتحطمت أحلام ميسي، وكذلك أحلام العديد من الباريسيين في تلك المرحلة بعد الإقصاء المرير أمام ريال مدريد.

لماذا تم إدراج رونالدو في القائمة المختصرة للكرة الذهبية؟

بعد شرح اسقاط ميسي، كشفت "ليكيب" أيضا عن سبب إدراج كريستيانو رونالدو في قائمة المرشحين الثلاثين لجائزة الكرة الذهبية، ليسجل ظهوره الـ18 متتاليًا بين المتنافسين.

هناك العديد من التفسيرات ولعل في مقدمتها أهداف رونالدو الستة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد، بينما أنهى الموسم بإجمالي 32 هدفًا في 49 مباراة عبر جميع المسابقات، بالإضافة إلى أنه بات الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال.

كان هذا كافيًا لإبقاء رونالدو بين المتنافسين، حتى لو لم يكن مفضلاً للمضي قدمًا والفوز بالكرة الذهبية السادسة.

ويحمل ميسي الرقم القياسي كأكثر من توج بالكرة الذهبية (7 مرات) وكان آخرها العام الماضي، بينما حصل رونالدو على الجائزة (5 مرات).

المرشحون لجائزة الكرة الذهبية 2022

تيبو كورتوا (ريال مدريد)، رفائيل لياو (ميلان)، محمد صلاح (ليفربول)، جوشوا كيميش (بايرن ميونيخ)، كريستوفر نكونكو (ريد بول لايبزيج)، روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة)، لويس دياز (ليفربول)، يرناردو سيلفا (مانشستر سيتي)، فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول)، رياض محرز (مانشستر سيتي).

كاسيميرو (ريال مدريد)، هيونج سون مين (توتنهام هوتسبير)، فابينيو (ليفربول)، كريم بنزيما (ريال مدريد)، مايك ماينيان (ميلان)، هاري كين (توتنهام هوتسبير)، داروين نونيز (ليفربول)، فيل فودين (مانشستر سيتي)، ساديو ماني (بايرن ميونيخ)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد).

أنطونيو روديجر (ريال مدريد)، لوكا مودريتش (ريال مدريد)، سبيستيان هالر (بوروسيا دورتموند)، إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، جواو كانسيلو (مانشستر سيتي)، فيرجيل فان دايك (ليفربول)، دوشان فلاهوفيتش (يوفنتوس).

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات