جميع المباريات

إعلان

رغم الحصيلة القياسية.. كيف تراجع معدل هالاند التهديفي إلى النصف؟

هالاند دي بروين

هالاند ودي بروين

تراجع المعدل التهديفي للنرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، بشكل ملحوظ في النصف الثاني من الموسم الجاري للدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

ورغم أن هالاند أحرز هدف الفوز لمانشستر سيتي في مرمى كريستال بالاس السبت الماضي ليعزز صدارته قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 28 هدفًا، إلا أن الملاحظ أن المعدل التهديفي للمهاجم صاحب الـ22 عامًا تراجع في الأسابيع الأخيرة.

وسُئل كيفين دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي وأحد أكثر من قدم تمريرات حاسمة لهالاند، عن سر تراجع المعدل التهديفي، فقدم إجابة منطقية.

وقال دي بروين، اليوم الإثنين في المؤتمر الصحفي قبل مباراة لايبزيج المقرر إقامتها غدًا الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، "الناس تتوقع الكثير من هالاند في كل جولة، النصف الأول من الموسم يختلف عن النصف الثاني، الفرق أصبحت أكثر تنظيمًا واستعدادًا".

وأضاف "هالاند سجل أهدافًا عديدة عندما سنحت له عدة فرص، لكن لا داعٍ للشكوى، إنه بخير".

وأكمل النجم البلجيكي "مثلًا في مباراة كريستال بالاس أتيحت له فرصتين أو 3 فرص، الناس تتوقع دائمًا أن يسجل هدفين أو 3 في كل مباراة، لكني أرى أن معدل هدف في كل مباراة جيد من وجهة نظري".

ويستضيف مانشستر سيتي نظيره لايبزيج في إياب الدور ثمن النهائي من البطولة القارية، في مباراة يحتاج فيها أصحاب الزي السماوي للفوز بأي نتيجة من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي، بعد أن انتهت مباراة الذهاب قبل أسبوعين بنتيجة 1-1.

كيف تراجع معدل هالاند؟

هالاند سجل 34 هدفًا في 35 مباراة خاضها في كل البطولات منذ بداية الموسم الجاري، بمعدل أقل قليلًا من هدف في كل مباراة، وهو المعدل الذي يراه دي بروين جيدًا.

وفيما يتعلق بالدوري الإنجليزي، بات هالاند أول لاعب في تاريخ المسابقة يسجل 28 هدفًا في أول 27 مباراة من الموسم.

ويبتعد هالاند بصدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بفارق 8 أهداف على الأقل عن أقرب ملاحقيه هاري كين، قائد توتنهام هوتسبير.

هالاند أيضًا هو ثاني لاعب في تاريخ مانشستر سيتي يسجل 10 أهداف أو أكثر داخل وخارج الديار في موسم واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز، علمًا بأن اللاعب الآخر هو سيرجيو أجويرو موسم 2014-2015.

وأحرز هالاند 10 أهداف في 13 مباراة بالدوري الإنجليزي بعد العودة من توقف كأس العالم، أواخر ديسمبر الماضي، بمعدل 0.76 هدف في المباراة الواحدة.

بينما كان هالاند متوهجًا بصورة أكبر مع بداية الموسم، فمنذ البداية وحتى قبل توقف كأس العالم سجل اللاعب 18 هدفًا في 13 مباراة، بمعدل 1.38 هدف في المباراة.

أي أن المعدل التهديفي للمهاجم النرويجي الشاب قل بمقدار النصف تقريبًا.

وفي دوري أبطال أوروبا، أحرز النجم النرويجي 5 أهداف في 5 مباريات لعبها حتى الآن.

وأحرز هالاند أهدافه الخمسة في أول 3 مباريات بالبطولة القارية، بينما فشل في التسجيل في آخر مباراتين.

وسيكون على هالاند كسر صيامه التهديفي أمام لايبزيج غدًا لمساعدة مانشستر سيتي على التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
برايتون

برايتون

- -
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

1

تشكيل مانشستر سيتي: حراسة المرمى: إيدرسون خط الدفاع: كايل ووكر - ناثان آكي - إيمانويل أكانجي - يوشكو جفارديول خط الوسط: رودري - ماتيو كوفاسيتش - كيفين دي بروين خط الهجوم: بيرناردو سيلفا - جوليان ألفاريز - فيل فودين.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن