جميع المباريات

يورو 2020

برعاية

إعلان

سويسرا تضرب تركيا بالتصويبات وتعلق أحلام التأهل بثوالث المجموعات

سويسرا وتركيا

جانب من المباراة

برعاية

فاز المنتخب السويسري على نظيره التركي بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات في بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) على ستاد باكو الأولمبي في أذربيجان.

واحتفل المنتخب السويسري المركز الثالث في المجموعة الأولى بعدما تفوق عليه منتخب ويلز بفارق الأهداف المسجلة والمستقبلة، ولكل منهما 4 نقاط، فيما ودع المنتخب التركي البطولة دون الحصول على أي نقطة.

وبات المنتخب السويسري الذي يمتلك فارق أهداف (-1) في انتظار تحديد ثوالث باقي المجموعات أملًا في أن يكون من بين أفضل ثوالث ويتأهل.

وتكون تشكيل سويسرا من: يان سومر، نيكو إلفيدي، مانويل أكانجي، ريكاردو رودريجيز؛ سيلفا فيدمير، ريمو فريلير، جرانيت تشاكا، ستيفن زبير؛ شيدران شاكيري، هاريس سفيروفيتش، بريل ايمبولو.

وتكون تشكيل تركيا من: يورجان تشاكير؛ زكي تشيليك، مريح دميرال، تشالار سويونجو، ميرت مولدور؛ كان أيهان، أوزان نوفان، عرفان تشان كافجي؛ جنكيز أونجر، هاكان تشالهان أوغلو، بوراك يلماز.

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

أحداث المباراة

استطاع المنتخب السويسري أن يتقدم في النتيجة بالدقيقة 6 من عمر المباراة بعدما حصل هاريس سفيروفيتش على الكرة على حدود منطقة الجزاء وسددها أرضية تجاه الزاوية البعيد لتسكن شباك تركيا.

وحاول المنتخب التركي تدارك الموقف بعد استقبال الهدف، وهدد مرمى المنتخب السويسري في أكثر من مناسبة لكنه لم يتمكن من التسديد بين القائمة والعارضة، وظل عاجز عن الوصول للشباك السويسرية على مدار 25 دقيقة من أحداث المباراة.

وعاد المنتخب السويسري لتوجيه صواريخه تجاه مرمى تركيا، وهذه المرة عن طريق شاكيري الذي سدد كرة ساحرة من خارج منطقة الجزاء لتسكن المرمى بأعلى الزاوية اليمنى في الدقيقة 26.

وأهدر شاكيري فرصة الهدف الثالث بعدما انفرد بالحارس من منتصف الملعب لكنه سدد كرة أرضية استطاع تشاكير أن يضع قدمه في اتجاهها ليحولها إلى ضربة ركنية.

وظهر بشكل واضح سوء الحظ وتألق يان سومر في الدقيقة 43 من المباراة بعدما انطلق ميرت مولدور بهجمة من منتصف ملعب تركيا حتى منطقة جزاء سويسرا وراوغ أكثر من لاعب حتى وصل لمواجهة حارس المرمى الذي تصدى للكرة وحولها لركنية.

واستطاع المنتخب التركي أن يسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 62 من عمر المباراة عن طريق عرفان كافيجي بعدما صوب كرة من خارج منطقة الجزاء أتت في أعلى الزاوية اليمنى ولم يتمكن يان سومر هذه المرة من التعامل معها.

واستطاع شاكيري أن يسجل الهدف الثالث لمنتخب سويسرا في الدقيقة 68 من عمر المباراة بعدما أتت لعبة مرتدة نفذت بشكل رائع ليلعبها ستيفن زبير إلى زميله الذي لم يرحم تشاكير حارس مرمى تركيا وصوب كرة يسارية رائعة من لمسة واحدة في الشباك.

وانتهت المباراة بفوز المنتخب السويسري بنتيجة 3-1، ليحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى، ويصبح لدى الفريق آمال كبيرة في التأهل بين أفضل 4 ثوالث في المجموعات الست.

0

إعلان

عفوا.. لا يوجد مباريات

أخبار تهمك

أخبار الميركاتو

المزيد

أهم الانتقالات

اللاعب
إنتقل الى
تفاصيل الصفقة

التعليقات