شاهد كل المباريات

إعلان

طوفان تشيلسي يجتاح يونايتد ويدشن ديربي لندني في نهائي كأس الاتحاد (فيديو)

تشيلسي جيرو

جيرو يحتفل مع لاعبي تشيلسي بالهدف الأول

حقق نادي تشيلسي فوزًا كبيرًا على مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف لواحد، مساء اليوم الأحد على ملعب ويمبلي، في الدور قبل النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي.

ونجح تشيلسي في التأهل للمباراة النهائية من البطولة والتي تقام مطلع أغسطس القادم، ليلتقي مع أرسنال الذي أقصى مانشستر سيتي من الدور قبل النهائي أمس، السبت.

ملخص المباراة

بداية قوية من جانب كلا الفريقين في الدقائق الأولى من اللقاء لكن السيطرة كانت أكبر لصالح مانشستر يونايتد بدون أن ينجح في الوصول إلى مرمى كاباييرو بعكس ما فعله تشيلسي.

الخطورة الأولى في اللقاء كانت عن طريق تشيلسي بعد تصويبة صاروخية من جانب ريس جيمس في الدقيقة العاشرة، لكن ديفيد دي خيا نجح في إبعادها عن شباكه بقبضة اليد ببراعة.

فرصة جديدة سنحت لتشيلسي في الدقيقة 15 من اللقاء بعد كرة عرضية رائعة من سيزار أزبيلكويتا نحو ماركوس ألونسو أمام المرمى مباشرة، لكن الجناح الإسباني حولها برأسه أعلى عارضة دي خيا.

تشيلسي كثف من ضغطه على مانشستر يونايتد في الدقائق التالية مع محاولات الاعتماد على الكرات العرضية من ألونسو وأزبلكويتا، لكن دفاع الشياطين تماسك أمام الهجوم الأزرق حتى حان الوقت المستقطع في الدقيقة 23.

وفي الدقيقة 30 حصل مانشستر يونايتد على كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء أمام المرمى مباشرة، ليسددها برونو فيرنانديز ببراعة نحو المرمى لكن ويلي كاباييرو استطاع إبعادها بنجاح نحو ركنية مرت بسلام على تشيلسي.

ورد تشيلسي على هجوم يونايتد في الدقيقة 38 بعد انطلاقة من ماسون ماونت في الجانب الأيسر ليحول كرة عرضية نحو كورت زوما المتقدم داخل منطقة جزاء يونايتد، ليحول الكرة برأسه لكنها مرت أعلى العارضة.

وتعرض الثنائي هاري ماجواير وإيريك بايلي مدافعا مانشستر يونايتد لإصابة قوية بعدما اصطدما ببعضهما البعض في كرة عالية مع حلول الدقيقة 45، ليسقطا على أرض الملعب قبل أن يغادر الإيفواري الملعب ويحل أنطوني مارسيال بدلًا منه.

الإصابة التي تعرض لها بايلي كانت قوية بشكل زائد عن الحد مما أدى إلى توقف الملعب تمامًا حتى بعد خروجه منه للعلاج، حيث رفض حكم اللقاء استئناف اللعب قبل مغادرة اللاعب للمحيط الأخضر تمامًا ونقله للمستشفى.

ووصل تشيلسي لهدف التقدم عن طريق أوليفير جيرو في الدقيقة 45+11 بعدما تلقى كرة عرضية أرضية من الجانب الايمن حولها أزبلكويتا، ليلعبها المهاجم الفرنسي بالقدم داخل شباك دي خيا.

وبعد بداية الشوط الثاني بدقيقة واحدة فقط، سجل ماونت الهدف الثاني لتشيلسي بعدما حصل على الكرة خارج منطقة الجزاء إثر خلل دفاعي لليونايتد، ليطلق تصويبة أرضية تعامل معها دي خيا بشكل خاطيء لتمر من يديه وتتهادى داخل الشباك.

وكاد تشيلسي أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 58 بعد كرة عرضية من ألونسو نحو جيرو ليحولها الفرنسي بخارج القدم نحو أقصى الزاوية اليسرى، لكن دي خيا نجح في أبعادها عن شباكه بأطراف أصابعه.

الدقيقة 74 جاءت بالهدف الثالث لتشيلسي بعد كرة عرضية حولها ألونسو من الجانب الأيسر نحو روديجير المتقدم داخل منطقة جزاء خصمه، لكن ماجواير تكفل بلمسها بقدمه ووضعها داخل شباك يونايتد بالخطأ.

وقلص فيرنانديز من تقدم تشيلسي بتسجيل الهدف الأول لمانشستر يونايتد في الدقيقة 85 من ركلة جزاء حصل عليها الفريق بعد عرقلة مارسيال داخل منطقة جزاء البلوز من جانب هودسون أودوي.

تشكيل مانشستر يونايتد: ديفيد دي خيا - فيكتور ليندلوف - إيريك بايلي - هاري ماجواير - وان بيساكا - فريد - نيمانيا ماتيتش - برونو فيرنانديز - براندون ويليامز - دانيل جيمس - ماركوس راشفورد.

تشكيل تشيلسي: ويلي كاباييرو - ريس جيمس - سيزار أزبيلكويتا - أنطونيو روديجير - كورت زوما - ماركوس ألونسو - جورجينيو - ماتيو كوفاسيتش - ويليان - أوليفير جيرو - ماسون ماونت.

 

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات