جميع المباريات

كأس العرب

إعلان

منتخب مصر يتحد مع السودان في ديربي وادي النيل ضمن بطولة العرب

مصر

منتخب مصر

يلتقي المنتخب المصري شقيقه السوداني ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في كأس العرب على استاد 974 القطري.

فاز المنتخب المصري في المباراة الأولى أمام لبنان بنتيجة 1-0، فيما خسر السودان 4-0 أمام الجزائر ضمن نفس المرحلة.

وفي حين يأمل الفراعنة بتحقيق الفوز الثاني من أجل الاقتراب من حسم التأهل والمنافسة على الصدارة، يحاول صقور الجديان الحفاظ على وجودهم في البطولة من خلال تحقيق نتيجة إيجابية.

ويقف التاريخ في صف المنتخب المصري، حيث فاز على السودان في 13 مباراة خلال المواجهات السابقة، بينما خسر مباراتين وحسم التعادل 4 مباريات.

وكانت آخر مباراة رسمية بين منتخب مصر ونظيره السوداني قد أقيمت في أمم إفريقيا 2008 وفاز فيها الفراعنة 3-0، وفي النهاية تمكن من الفوز بالبطولة.

أما آخر مباراة ودية، فقد انتهت بفوز السودان 4-0 وكانت في أغسطس 2008، وكانت المباراة في السودان بهدف تكريم منتخب مصر الفائز بأمم إفريقيا.

ويعود الفوز الرسمي الوحيد من السودان على مصر إلى 1970 وكان في السودان أيضًا وانتهت المباراة 2-1.

وجاء أكبر فوز لمصر على السودان عام 2005 ضمن تصفيات كأس العالم 2006، وفاز حينها المنتخب المصري بنتيجة 6-1.

وقال كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء: "نخوض المباراة الثانية في المجموعة أمام السودان، سنلعب من أجل الفوز والتحسن أكثر وأكثر، ولدينا احترام كبير للمنافس".

وأضاف المدرب البرتغالي: "لم أقل أبدا إنني غير راض عن الأداء، على العكس تماما فأنا سعيد بما قدمه المنتخب في المباراة السابقة أمام لبنان، فقد أهدرنا العديد من الفرص وتألق حارس المنافس وأنقذ مرماه في أكثر من مرة".

وقال هوبير فيلود المدير الفني لمنتخب السوداني في المؤتمر الصحفي للمباراة: "عندما نواجه منتخب مصر يجب علينا أن نستدرك ما حدث في المباراة السابقة، وقد تحدثت مع اللاعبين للتهيئة الذهنية، ويتوجب علينا أن نكون في جاهزية أفضل".

وأضاف: "توقف البطولة في السودان خلال الفترة الماضية أثَّر علينا، تناسينا مباراة الجزائر ونرغب في الاستفادة منها، ونتعلم أكثر من البطولة".

وتشهد نفس المجموعة مباراة أخرى، بين الجزائر ولبنان سيكون له تأثير على إمكانية حسم مصر للتأهل مبكرًا قبل خوض اللقاء الثالث أمام الجزائر.

بطاقة المباراة

السودان ضد مصر

التوقيت: 6 مساءًا

البطولة: كأس العرب

المرحلة: الجولة الثانية - دور المجموعات

الملعب: استاد 974

الحكم: مات كونجير

إعلان

عفوا.. لا يوجد مباريات

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات