شاهد كل المباريات

إعلان

حمدالله.. صفقة أبرمها النصر السعودي على طريقة نيمار فصنع التاريخ

عبدالرزاق حمدالله

رزاق حمدالله

استنسخ نادي النصر السعودي أسلوب باريس سان جيرمان في التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا، ليظفر بخدمات المغربي رزاق حمدالله الذي لعب الدور الأكبر في حصول الفريق على لقب الدوري الممتاز.

صاحب الـ28 عامًا الدولي المغربي الغائب عن تمثيل أسود أطلس منذ 4 سنوات حصل على لقب هداف الدوري السعودي خلال الموسم الحالي بعدما أحرز 34 هدفًا في 26 مباراة لعبها.

لكن كيف تعاقد النصر مع حمدالله؟

تواصل الفريق السعودي مع اللاعب بشكل فردي دون الرجوع لإدارة الريان القطري الذي كان يلعب له في الموسم الماضي، لتعرف إدارة العالمي بأن اللاعب يمتلك شرطًا جزائيًا في عقده يسمح له بالرحيل بقيمة مالية متفق عليها بين الطرفين.

وأعلن نادي الريان بشكل رسمي أن اللاعب توصل إلى اتفاق ودي بين الطرفين من أجل الرحيل مقابل الشرط الجزائي الذي لم يعلن قيمته بشكل رسمي لكن أشارت التقارير إلى أنه 6 مليون يورو.

وعلى طريقة نيمار، بعد وقت قليل انتقل اللاعب إلى نادي النصر، ليعلن الفريق السعودي أن إدارة النادي "تقدر رغبته الجامحة لتمثيل العالمي".

موسم تاريخي

خيرًا فعلت إدارة النادي حين قدرت رغبة حمدالله في اللعب للفريق، فاللاعب الذي سجل هدفين فقط خلال 11 مباراة تحول إلى مدينة أهداف منذ الجولة الـ12.

ومنذ الجولة الـ12 غاب حمدالله عن التهديف في مباراتين فقط وتعرض للإيقاف فلم يشارك في ثالثة، واستطاع أن يسجل في 12 مباراة متتالية من الجولة الـ19 إلى الـ30.

حطم حمدالله العديد من الأرقام القياسية فبات أكثر لاعب يسجل أهداف في موسم واحد، بإحراز هدفه الـ34 ليتجاوز حمزة إدريس الذي أحرز 33 هدفًا أثناء اللعب لاتحاد جدة.

وتفوق حمدالله بفارق كبير للغاية على منافسيه للفوز بلقب الهداف، حيث أتى من بعده الكاميروني لياندر تاوامبا لاعب التعاون (20 هدفًا)، ثم الفرنسي بافيتيمبي جوميس (19 هدفًا).

واكتسح حمدالله أصحاب الصفقات الكبرى مثل أحمد موسى الذي انضم للنصر من ليستر سيتي مقابل 17 مليون يورو، وسجل 7 أهداف فقط، وكان أغلى صفقات الموسم في الدوري بالكامل.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات