جميع المباريات

إعلان

16 رقمًا عن الكلاسيكو.. اكتساح برشلوني.. هزيمة تاريخية للريال.. وسواريز يلحق بالعظماء

برشلونة

برشلونة يهين ريال مدريد بنتيجة (5-1) في الكلاسيكو

عمّق برشلونة جراح غريمه التقليدي ريال مدريد، بعدما ألحق به هزيمة جديدة في الدوري الإسباني بالفوز عليه (5-1) على ملعب "كامب نو" معقل البرسا في قمة مباريات الجولة العاشرة من الليجا مساء الأحد.

وتأتي تلك الخسارة الفادحة لتزيد الضغوط على جولين لوبيتيجي مدرب ريال مدريد، الذي بات قريبا للغاية من الرحيل عن الفريق الملكي، إذ لم يحقق سوى نقطة وحيدة في مبارياته الخمس الأخيرة بالمسابقة.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأرقام التي تحققت خلال المباراة:

- خسر ريال مدريد ثلاث مباريات متتالية في الدوري لأول مرة منذ مايو 2009، حيث استقبل في ذلك الوقت خمس هزائم متتالية كأكبر سلسلة في تاريخ النادي.

- باتت تلك المرة هي الثالثة التي يستقبل فيها ريال مدريد خمسة أهداف أو أكثر في الليجا، بعد الهزيمة من برشلونة في مايو 2009 بنتيجة (6-2)، وأمام البرسا أيضًا بنتيجة (5-0) في نوفمبر 2010.

- حقق برشلونة أول انتصار على ملعبه أمام ريال مدريد منذ ثلاثة أعوام، إذ يعود آخر فوز للبرسا في كامب نو بالكلاسيكو إلى 22 مارس 2015 عندما فاز (2-1) على الفريق الملكي.

- رفع برشلونة رصيده من الانتصارات على الريال إلى 71 فوزا، مقابل 72 فوزا للميرينجي، و34 تعادلا في إجمالي لقاءات الفريقين بالدوري الإسباني.

- خسر برشلونة 4 مباريات فقط أمام ريال مدريد في آخر 21 كلاسيكو بالدوري الإسباني، محققًا الانتصار في 13 مناسبة، فيما فرض التعادل نفسه على 4 مباريات.

- في آخر 10 سنوات، برشلونة سجل 4 أهداف أو أكثر في 5 مباريات كلاسيكو مختلفة، بينما لم يحقق ريال مدريد ذلك في أي مرة.

- اهتزت شباك ريال مدريد بخماسية للمرة الأولى، منذ الهزيمة أمام البرسا أيضًا بنتيجة (5-0) تحت قيادة جوزيه مورينيو في الليجا في نوفمبر عام 2010.

- بلغ المعدل التهديفي لريال مدريد هذا الموسم 1.5 هدفا في كل مباراة، وهو أسوأ معدل للفريق الملكي في آخر 30 عامًا، كما استقبل الميرينجي 1.43 هدفا في كل مباراة، وهو الأسوأ منذ موسم (2008-09).

- تلقى ريال مدريد الهزيمة السادسة له هذا الموسم من أصل 14 مباراة لعبها هذا الموسم في جميع المسابقات، مقابل الفوز في ست مباريات والتعادل في مناسبتين، مسجلا 21 هدفًا فيما استقبلت شباكه 20 هدفًا.

- استقبل البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد ثلاثة أهداف في مباراة واحدة للمرة الثالثة في مسيرته، بعد الهزيمة مع أتلتيكو مدريد أمام برشلونة (5-0) عام 2011، و(5-3) مع تشيلسي أمام توتنهام عام 2015.

- أصبح لويس سواريز أول لاعب يسجل هاتريك في الكلاسيكو منذ ميسي في مارس 2014، والأول بشكل عام منذ روماريو عام 1994 باستثناء البرغوث الأرجنتيني.

- أحرز لويس سواريز هدفه التاسع في المباراة التاسعة له أمام ريال مدريد في الليجا، ويعد الأوروجواياني هداف الكلاسيكو منذ قدومه للبرسا موسم (2014-15)، متفوقًا على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو (5 أهداف لكل منهم).

- بات سواريز اللاعب الـ11 من برشلونة الذي يسجل هاتريك أمام ريال مدريد، بعد ألكانتارا، وساميتيير، ورامون، وفانترولا، وسيزار، ويولوجيو مارتينيز، وإفاريستو، ولينيكير، وروماريو، وميسي (مرتين).

- تمكن إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة، من تحقيق انتصاره الأول على جولين لوبيتيجي مدرب الريال، في تاريخ مواجهاتهما المباشرة، الذي كان فاز في مباراتين سابقتين على مدرب برشلونة.

- جولين لوبيتيجي تلقى 6 هزائم خلال 14 مباراة، في الوقت الذي استقبل فيه الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق للملكي، الخسارة السادسة في المباراة الـ78 له.

- ستة من آخر سبعة مدربين لريال مدريد خسروا أول كلاسيكو لهم باستثناء زين الدين زيدان، حيث خسر راموس (2-1) وبيلجريني (1-0) ومورينيو (5-0) وأنشيلوتي (2-1) وبينيتيز (4-0) ولوبيتيجي (5-1).

اقرأ أيضًا..

فيديو.. هدف قاتل لمروان محسن يقود الأهلي للتعادل أمام الوصل في البطولة العربية

 

كرة اليد.. الزمالك "الأكثر تتويجًا" بطلًا لأبطال أفريقيا على حساب الأهلي

صحف أوروبا تتحدث عن الكلاسيكو.. برشلونة وصل للذروة وكف بيكيه يعود

بريزنتيشن: الأهلي طلب تأجيل حفل الإعلان عن الرعاة الجدد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن