جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ريال مدريد أم كونتي.. لماذا تعقدت المفاوضات بين الطرفين؟

كونتي

كونتي

لم تنجح إدارة نادي ريال مدريد الإسباني في التوصل لاتفاق مع المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي من أجل تولي الإدارة الفنية للفريق خلال الفترة المقبلة.

إدارة النادي الإسباني أعلنت إقالة جولين لوبتيجي المدير الفني السابق بعد سلسلة النتائج الهزيلة التي شهدها الملكي منذ فترة توليه المسئولية الفنية للوس بلانكوس لتتم الاستعانة بخدمات سانتياجو سولاري مدرب "كاستيا" لتولي تدريب الفريق الملكي.

كونتي كان على مقربة من تولي المهام الفنية للفريق الإسباني وبحسب ما أكدت أكثر من صحيفة إسبانية فقد كان الخيار الأول لفلورينتينو بيريز رئيس النادي إلا أن المفاوضات تعقدت لعدة أسباب قبل أن يتم الإعلان عن تولي سولاري المسئولية الفنية بشكل مؤقت.

شروط كونتي

بيريز لم ينجح في التوصل لاتفاق مع كونتي من أجل إدارة اللوس بلانكوس الفنية، وعلى الرغم من أن النادي بحاجة لمدرب كبير لإنقاذ موسمه وتجنب الفشل والخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا إلا أن هذا لم يمنع بيريز من رفض شروط المدرب الإيطالي.

وبحسب ما أكدت ماركا فإن كونتي طلب مساواته ماليًا براتب ايرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة ودييجو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد ما يعني حصوله على ما يقرب من 11 مليون يورو في الموسم الواحد، الأمر الذي رفضه بيريز جملة وتفصيلًا فلوبتيجي كان يحصل على 6 مليون يورو فقط.

وتابعت الصحيفة لافتة إلى أن كونتي طلب تدعيم صفوف الفريق بأكثر من لاعب (مدافع + مهاجم)، إلا أن إدارة النادي وجدت نفسها في مأزق لعدم جاهزيتها لتوفير تلك الطلبات، إلى جانب رغبة كونتي في التوقيع على عقد مدته 3 مواسم وليس موسمين مع إمكانية التجديد لعام إضافي.

خوف بيريز

"لا يتم فرض الاحترام، بل يتم كسبه.. في بعض الأحيان يكون الإلمام بطرق إدارة غرفة الملابس أفضل من قدرات المدرب التكتيكية".. تصريح أدلى به راموس عقب مباراة الكلاسيكو عن سؤاله عن قرب تواجد كونتي في ملعب سانتياجو برنابيو، فعلى الرغم من الإشادة الكبيرة المعهودة عن المدرب الإيطالي بعد خوضه أكثر من تجربة ناجحة مع يوفنتوس وتشيلسي والمنتخب الإيطالي، إلا أن طريقة تعامله مع اللاعبين داخل غرف الملابس دومًا ما كانت محط تساؤلات.

تجربة كونتي الأخيرة كانت داخل صفوف تشيلسي الإنجليزي قبل الاستعانة بساري، وقد ألمح أكثر من لاعب داخل صفوف البلوز رحيله عن ملعب ستامفورد بريدج في حالة استمرار الإيطالي على رأس الإدارة الفنية للفريق الإنجليزي أبرزهم البرازيلي ويليان.

ليس هذا فحسب بل كان كونتي سببًا مباشرًا في رحيل دييجو كوستا عن صفوف البلوز بعدما تعقدت الأمور بينهما وقال كوستا في تصريحات مسبقة لماركا: "أعتقد أن رحيل كونتي عن النادي اللندني جاء بسبب تعامله مع اللاعبين بطريقة خاطئة، ويجب أن ننظر إلى الطريقة التي رحل بها".

سياسة التقشف

انتقد كونتي، السياسة الخاصة بإدارة تشيلسي بشأن التعامل مع سوق الانتقالات حيث أكد أنه دومًا ما يتواجد في أندية تتبع سياسات "تقشفية" في سوق الانتقالات، تصعب الأمور عليه في الادارة الفنية.

وقال كونتي: "دومًا ما أتواجد في أندية تتبع سياسة التقشف، لكني في النهاية يجب علي أن أقوم بعملي، إذا ما انضم لاعب جديد فهذا أمر جيد، وإذا لم يتم ضم أي لاعب سأستمر في عملي على أي حال".

مشروع بيريز

ريال مدريد اقترب من التعاقد مع بعض الشركات الكبرى لرعاية مشروع الملعب الجديد، وحصل بيريز بالفعل على موافقة الجمعية العمومية في شهر سبتمبر الماضي، من أجل بدء المشروع التاريخي.

وبلا شك فإن مشروع الملعب سيكلف النادي أموالًا ضخمة ستجبر ريال مدريد على الحصول على قرض سنوي بقيمة تقترب من 25 مليون يورو، تمتد لثلاثين عامًا، الأمر الذي يوضح أسباب عدم إبرام بيريز لصفقات ضخمة خلال الميركاتو الصيفي إلى جانب الاستغناء عن البرتغالي كريستيانو رونالدو للتخلي عن دفع راتبه الضخم.

اقرأ أيضًا

سولاري مدرب ريال مدريد المؤقت.. "الهندي الصغير" الذي يتسلح بروح الجالاكتيوس

تقرير.. لوبيتيجي "سيء السمعة".. 4 أخطاء وقع فيها ريال مدريد في التعاقد معه

تقرير.. أزمة في مدريد.. هل كان بيريز "أنانيا" في حلم برنابيو الجديد؟

ماركا: مفاوضات ريال مدريد مع كونتي "تتعقد".. ومارتينيز ضمن البدائل

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن