جميع المباريات

إعلان

3 عقوبات محتملة تنتظر برشلونة بسبب "قضية نيجريرا"

برشلونة

نادي برشلونة

يواجه نادي برشلونة خطر الوقوع تحت طائلة العقوبات، حال إدانته بالفساد في "قضية نيجريرا".

كانت السلطات القضائية الإسبانية فتحت تحقيقا في فبراير الماضي، بعد الكشف عن دفع نادي برشلونة أموالا لشركة استشارات مملوكة لخوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، وهو حكم سابق تولى منصب نائب رئيس لجنة التحكيم بين عامي 1994 و2018.

برشلونة متهم بدفع أموال إلى نيجريرا في الفترة بين عامي 2016 و2018 لـ"ضمان عدم اتخاذ أي قرارات تحكيمية ضده"، وهو ما نفاه نيجريرا، الذي أكد أنه كان يقدم استشارات شفهية للنادي الكتالوني.

واتخذت القضية منحنى جديدا أمس الثلاثاء، بعدما قرر المدعي العام في إسبانيا رفع دعوى قضائية ضد برشلونة بتهمة الفساد التجاري، بحسب ما أكدته صحيفة "إل باييس".

3 عقوبات تنتظر برشلونة بسبب "قضية نيجريرا"

بحسب ما ذكرته صحيفة "آس" الإسبانية، فإن برشلونة قد يتلقى 3 عقوبات من جهات مختلفة، حال صدر قرار نهائي بإدانته بارتكاب مخالفات في قضية نيجريرا.

وأشارت الصحيفة إلى أن القضاء سيوقع غرامة مالية على برشلونة، غير أنه لا يملك سلطة معاقبة الفريق من النواحي الرياضية، كمنعه من المنافسة في المسابقات المحلية، أو خصم نقاط من رصيده في الدوري الإسباني.

لكن من ناحية أخرى، قد يتدخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لمنع برشلونة من المشاركة في بطولاته لمدة محددة.

وكان أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الإسباني لكرة القدم أكد في وقت سابق أن "يويفا" يراقب تطورات قضية نيجريرا، حيث طلب الحصول على كل المعلومات الضرورية المتعلقة بالأمر.

من ناحية أخرى يمكن للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" معاقبة النادي الكتالوني بالخصم من رصيد نقاطه في الدوري، أو إصدار قرار بهبوطه إلى درجة أدنى.

جدير بالذكر أن جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة السابق، يواجه عقوبة السجن بين 6 أشهر و4 سنوات، وذلك بعدما تمت المدفوعات أثناء وجوده في المنصب.

غير أن بارتوميو قد يستفيد من كونه أيضا الرئيس الذي أوقف المدفوعات، وهو أمر قد يخفض عقوبة السجن إلى النصف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن