جميع المباريات

إعلان

بقذيفة نيجيرية.. ريال مدريد يسقط مجددًا أمام فياريال قبل مواجهة تشيلسي

صامويل شاكويزي

صامويل شاكويزي صاحب الثنائية

قاد النيجيري صامويل شاكويزي، مهاجم فياريال، فريقه لتكرار الفوز على ريال مدريد، بنتيجة 3-2 مساء اليوم السبت ضمن الجولة 28 من الدوري الإسباني.

فبعدما سقط ريال مدريد على يد فياريال بنتيجة 1-2 على ملعب "لا سيراميكا" في مباراة الذهاب ضمن الجولة 16 يناير الماضي، خسر الفريق الملكي أمام المنافس ذاته اليوم على ملعب "سانتياجو بيرنابيو".

لكن الميرينجي تفوق في مباراة الدور ثمن النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا لهذا الموسم بنتيجة 3-2.

وتقدم ريال مدريد مرتين في مباراة اليوم، لكن هذا لم يكن كافيًا إذ أحرز شاكويزي هدفين قادا فريق الغواصات للانتصار.

وسجل الفريق الملكي هدفيه عن طريق باو توريس لاعب فياريال بالخطأ في مرماه، وفينيسيوس جونيور في الدقيقتين 16 و48 على الترتيب.

بينما أحرز ثلاثية فياريال صامويل شاكويزي (هدفان)، والبديل خوسيه لويس موراليس في الدقائق 39 و71 و80.

وتأتي الخسارة قبل مباراة ريال مدريد ضد تشيلسي على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" يوم الأربعاء المقبل في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتعرض ريال مدريد للهزيمة الخامسة في الدوري الإسباني لهذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 59 نقطة، متخلفًا بفارق 12 نقطة عن المتصدر برشلونة، الذي بات بإمكانه توسيع الفارق إذا حقق نتيجة إيجابية بعد غدٍ الإثنين ضد جيرونا.

ليس هذا فحسب، بل إن أتلتيكو مدريد، صاحب الـ54 نقطة، في المركز الثالث، لديه فرصة لتقليص الفارق مع ريال مدريد إلى نقطتين فقط، إذا فاز على رايو فاليكانو غدًا الأحد.

على الجانب الآخر، رفع فياريال رصيده إلى 47 نقطة ليرتقي إلى المركز الخامس مؤقتًا.

ريمونتادا الغواصات

دخل ريال مدريد المباراة بضغط هجومي كبير، بحثًا عن هدف مبكر، وكاد أنطونيو روديجر يفتتح النتيجة لأصحاب الأرض من ضربة رأس، لكن حارس فياريال أبعد الكرة.

وانطلق فينيسيوس جونيور من الرواق الأيسر، وسدد كرة رائعة في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى، جاورت القائم بقليل عند الدقيقة 14 لتعلن عن ثاني فرص الفريق الملكي في المباراة.

وأحرز ريال مدريد الهدف الأول عند الدقيقة 16، حيث لعب ماركو أسينسيو كرة عرضية حولها باو توريس مدافع فياريال بالخطأ في مرماه.

لكن فياريال أدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بـ6 دقائق، حين تلاعب صامويل شاكويزي بناتشو فيرنانديز داخل منطقة الجزاء، وسدد بسهولة على يسار تيبو كورتوا، وكأنه يصوب ركلة جزاء.

وبعد 3 دقائق على بداية الشوط الثاني، أعاد فينيسيوس جونيور ريال مدريد للمقدمة بهدف رائع، حيث اخترق الدفاع الأصفر، وسدد كرة أرضية من داخل المنطقة.

وكاد فياريال يدرك التعادل للمرة الثانية في الدقيقة 58، لكن عيسى ماندي الذي هز شباك كورتوا برأسية من داخل منطقة الست ياردات كان متسللًا.

وأدرك البديل خوسيه لويس مورايس التعادل لفياريال في الدقيقة 71 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد العودة لتقنية VAR.

وسجل شاكويزي هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 80 من تصويبة متقنة من خارج منطقة الجزاء، سكنت أقصى الزاوية اليمنى لمرمى كورتوا، ليضع الضيوف في المقدمة لأول مرة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ريال مدريد بداعي لمسة يد، لكن تقنية الفيديو ألغت القرار قبل 5 دقائق على نهاية المباراة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
الهلال

الهلال

- -
العين

العين

5

وتضم قائمة الهلال الاحتياطية: محمد العويس، محمد الربيعي، خليفة الدوسري، محمد جحفلي، محمد البريك، محمد كنو، سلمان الفرج، عبد الله الحمدان، محمد القحطاني.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن