جميع المباريات

إعلان

تحرك حكومي وإدانة رئاسية.. البرازيل تنتفض بعد العنصرية ضد فينيسيوس

فينيسيوس

فينيسيوس

أدان الرئيس البرازيلي إيناسيو لولا دا سيلفا، تعرض مواطنه فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، لهتافات عنصرية في مباراة فريقه أمام فالنسيا في الدوري الإسباني، مساء أمس الأحد.

فينيسيوس واجه هتافات عنصرية من جماهير فالنسيا في المباراة التي خسرها ريال مدريد (0-1) في الجولة الـ35 من الليجا، ودخل في مشادة لفظية مع أحد المشجعين.

وتعرض النجم البرازيلي للطرد في اللحظات الأخيرة من اللقاء، بعدما قام بالاعتداء بدون كرة على هوجو دورو لاعب فالنسيا.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها فينيسيوس لهتافات عنصرية، حيث باتت أمرا مألوفا في أغلب زياراته لملاعب إسبانيا.

الرئيس البرازيلي يدين العنصرية ضد فينيسيوس

وقال الرئيس البرازيلي في مؤتمر صحفي على هامش قمة مجموعة السبع إنه "ليس من العدل أن يعاني شاب فقير انتصر في الحياة وأصبح من أفضل لاعبي كرة القدم بسبب هذا النوع من الهجوم".

وشدد على أنه "لا يمكن أن نسمح للفاشية والعنصرية بالسيطرة على ملاعب كرة القدم".

ودعا الرئيس البرازيلي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ورابطة الدوري الإسباني إلى اتخاذ "إجراءات جادة" ضد الهتافات العنصرية.

تحرك حكومي ضد الواقعة

فيما أعلنت وزارة المساواة العرقية البرازيلية عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، أنها ستخطر السلطات الإسبانية ورابطة الليغا بالاعتداءات العنصرية الجديدة التي تعرض لها لاعب كرة القدم الشاب.

وقالت الوزارة عبر "تويتر" إن الحكومة البرازيلية "لن تتسامح مع العنصرية" وستعمل حتى "يمكن لكل رياضي برازيلي أسود ممارسة رياضته دون التعرض للعنف".

وأتمت: "نرفض أي عدوان عنصري جديد ضد فينيسيوس، سنبلغ السلطات الإسبانية والدوري الإسباني، الحكومة البرازيلية لن تتسامح مع العنصرية هنا أو خارج البرازيل".

فيما نشر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بيانا قال فيه: "إلى متى سنظل نواجه هذه التجارب؟ نحن في القرن الحادي والعشرين، لكننا نشهد حلقات جديدة من العنصرية".

اقرأ أيضا:

البليهي: سأختبئ من ميسي إذا أتى إلى الهلال 

لياو يدعم فينيسيوس بعد أزمة العنصرية في مباراة فالنسيا 

صباحك أوروبي.. صفقة هجومية لتشيلسي.. سر غضب فينيسيوس 

مخاطرة قد تحول الزمالك إلى مانشستر سيتي.. كيف تصنع جوارديولا "جديد" في 3 خطوات؟ (تحليل)

خوفًا من العروض.. برشلونة يبدأ مهمة تجديد عقد دي يونج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن