جميع المباريات

إعلان

برسالة من الرئيس البرازيلي.. أزمة فينيسيوس تصل إلى الأمم المتحدة

فينيسيوس

فينيسيوس

وصلت أزمة الهجمات العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، إلى الأمم المتحدة.

وشهدت الكرة الإسبانية جدل واسع الأسبوع الماضي، بسبب تعرض فينيسيوس لهجمات عنصرية في المباراة التي خسرها ريال مدريد (0-1) أمام فالنسيا في الجولة الـ35 من الليجا.

فينيسيوس واجه هتافات عنصرية أطلقها عدد من مشجعي فالنسيا، وفقد النجم البرازيلي أعصابه بعد تكرار الهتافات ضده، ودخل في مشادة لفظية مع أحد المشجعين، ثم تعرض للطرد في اللحظات الأخيرة من اللقاء، بعدما قام بالاعتداء بدون كرة على هوجو دورو لاعب فالنسيا.

وحظي نجم ريال مدريد بدعم واسع النطاق من نجوم كرة القدم حول العالم، بينما أعلن الرئيس البرازيلي إيناسيو لولا دا سيلفا إدانته للواقعة، فيما طالبت حكومة البرازيل من نظيرتها الإسبانية باتخاذ إجراءات عاجلة.

وأكدت صحيفة "آس" الإسبانية أن لولا دا سيلفا تحدث عبر الفيديو في اجتماع المنتدى الدائم للمنحدرين من أصول أفريقية التابع للأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، حيث سلط الضوء على تكرار الهجمات العنصرية على فينيسيوس.

وقال لولا دا سيلفا في كلمته باجتماع الأمم المتحدة: "الدرس الذي نتعلمه من هذه الوقائع التي لا تُغتفر هو أنه إذا كان فينيسيوس البالغ من العمر 22 عاما قادرا على الانتفاض ضد هذه الحشود المعادية، فلا شك في أنه يمكننا ويجب علينا فعل المزيد لعرقلة دائرة العنف المحبطة هذه".

وأضاف الرئيس البرازيلي أن التأثير الكبير للهجمات العنصرية على فينيسيوس في ملعب ميستايا أظهر أن "العنصرية تتجاوز الحدود".

اقرأ أيضا:

الدوري السعودي.. الاتحاد يستهدف إنجاز الهلال 

أنشيلوتي لم يتحدث مع ريال مدريد حول المهاجم الجديد 

موقعة السقوط الأول.. حدث تاريخي في نهائي يوروباليج 

جماهير ريال مدريد تستعد لوداع كريم بنزيما 

تقارير: برشلونة يستعين بإنتر ميامي لضم ميسي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن