جميع المباريات

إعلان

رغم المعدل الأفضل عن باقي حراس المرمى.. لماذا لن يتوج لونين بجائزة زامورا؟

لونين

أندري لونين

يعتبر الأوكراني أندري لونين هو الحارس الأساسي لنادي ريال مدريد الإسباني، خلال الموسم الحالي، بعد إصابة البلجيكي تيبو كورتوا بقطع في الرباط الصليبي.

وكان كورتوا قريب من العودة للمشاركة مع ريال مدريد بعد تعافيه من الإصابة، ولكن الانتكاسة التي حدثت له بتجدد الإصابة في الركبة، أكدت غيابه حتى نهاية الموسم الجاري.

وحسم لونين مكانه كحارس أساسي في عرين نادي ريال مدريد، متفوقاً على نظيره كيبا الذي انضم للفريق قادما من تشيلسي على سبيل الإعارة.

المعدل الأفضل

ولعب الحارس الأوكراني حتى الآن 18 مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم، وحافظ على نظافة شباكه في 9 مباريات، واستقبل 11 هدفاً فقط.

وبهذه الإحصائيات، فإن لونين معدل استقباله للأهداف في المباراة الواحدة في الدوري الإسباني يبلغ 0.61 هدف لكل مباراة، وهو المعدل الأفضل مقارنة بباقي حراس المرمى في الليجا.

ويعتبر دومينيك جريفز حارس مرمى ريال مايوركا هو الحارس الوحيد الذي لم تستقبل شباكه أي أهداف ولكنه لعب مباراة وحيدة فقط.

لماذا لن يتوج لونين بجائزة زامورا؟

تتبقى 8 مباريات فقط على نهاية بطولة الدوري الإسباني، وإذا لعب لونين حارس مرمى ريال مدريد الـ8 مباريات بأكملهم فإنه سيصل إلى 26 مباراة في الليجا هذا الموسم.

ولكن وصوله إلى المباراة رقم 26، لن يجعله قادراً على المنافسة مع بقية حراس المرمى في الدوري الإسباني، للفوز بجائزة "زامورا" لأفضل حارس مرمى في الليجا.

وتقضي قواعد المنافسة على جائزة "زامورا" أن يلعب أي حارس مرمى على الأقل 28 مباراة، حتى لو كان لدى حارس مرمى لعب أقل من هذا العدد من المباريات، معدل تلقي أهداف أفضل من بقية حراس المرمى.

ولن يستطيع لونين الوصول إلى 28 مباراة في الدوري الإسباني خلال هذا الموسم وأقصى عدد من المباريات الذي سيصل إليه هو 26 مباراة.

حارس المرمى الذي يستطيع الفوز بجائزة "زامورا" حتى الآن، هو أوناي سيمون حارس مرمى أتلتيك بلباو الذي خاض 29 مباراة حتى الآن، الذي يبلغ معدل استقباله للأهداف في المباراة الواحدة هو 0.9 هدف لكل مباراة، وهو معدل أسوأ من الحارس الأوكراني.

ويليه أليكس ريميرو حارس مرمى ريال سوسيداد بمعدل استقباله للأهداف في المباراة الواحدة هو 1 لكل مباراة.

وأيضاً يمكن للألماني مارك أندري تير شتيجين حارس مرمى برشلونة، ولديه معدل يبلغ 0.85، ولكنه لا يمكن أن يغيب عن أي مباراة أخرى عن فريقه الكتالوني.

ويعتبر البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، هو الوحيد الذي توج بجائزة "زامورا" لأفضل حارس مرمى في الليجا في موسم 2019-2020، منذ إيكر كاسياس حارس النادي الملكي الذي يعتبر آخر حارس لريال مدريد توج بالجائزة في موسم 2007-2008.

جدير بالذكر أن نادي ريال مدريد استقبل 20 هدفاً حتى الآن في الليجا، وهو أقل فريق استقبالا للأهداف في الليجا هذا الموسم، حيث استقبل لونين 11 هدفا في 18 مباراة، بينما استقبل كيبا 9 أهداف في 12 مباراة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن