• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

الدوري الفرنسي

برعاية

إعلان

صباحك أوروبي.. تغيير القوانين بسبب ميسي.. وتشافي متمسك بديمبلي

ميسي

ميسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

سولشاير يعود إلى النرويج

عاد المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد إلى بلاده في النرويج مستغلا فترة الراحة القصيرة خلال فترة التوقف الدولي.

سولشاير حصل على طائرة خاصة ليغادر رفقة أسرته إلى النرويج، بعيدا عن ضغوط خسارة ديربي مانشستر أمام السيتي بثنائية نظيفة.

ارحل

طالب ريو فيرديناند مدافع مانشستر يونايتد السابق، أولي جونار سولشاير بالرحيل عن تدريب الشياطين الحمر في أسرع وقت.

ريو زامل أولي جونار سولشاير في الملعب، لكنه يرى أن رحيله بات حتميا خاصة بعد الخسارة أمام مانشستر سيتي في الديربي.

ذا صن

سيارات تيري

يعيش جون تيري أيقونة نادي تشيلسي الإنجليزي حياة فارهة مثل أساطير اللعبة أمثال كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

يمتلك تيري أسطولا من السيارات، من بينها أربعة سيارات من طراز فيرار قيمتها تتخطى 4 ملايين إسترليني.

الصحافة الإسبانية

ماركا

تشافي متمسك بديمبلي

أبدى تشافي هيرنانديز المدير الفني الجديد لنادي برشلونة، تمسكه ببقاء عثمان ديمبلي جناح الفريق، مؤكدًا أن تجديد التعاقد معه يعد أولوية.

وقال تشافي: "تجديد تعاقد ديمبلي أولوية بالنسبة لي، كونه من الممكن أن يكون أحد أفضل لاعبي العالم في مركزه خلال الفترة المقبلة".

آس

غياب فالكاو

سيغيب راديميل فالكاو عن صفوف رايو فاليكانو لمدة تصل إلى شهر كامل بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة فريقه ضد ريال مدريد.

فالكاو يعاني من مشكلة عضلية على مستوى الفخذ الأيمن، وطبيب الفريق أكد حاجته لفترة من ثلاثة إلى أربعة أسابيع من أجل التعافي والعودة للمباريات.

موندو ديبورتيفو

عودة بيل

بعد أن ابتعد عن المباريات لما يقارب الشهرين، سيعود جاريث بيل للتواجد مع ريال مدريد مرة أخرى خلال أول مواجهة للفريق، وربما يتمكن من اللعب مع منتخب ويلز في أيًا من مواجهتي بيلا روسيا أو بلجيكا.

بيل كان قد أصيب في 17 سبتمبر الماضي بعدما ظهر في ثلاث مباريات مع ريال مدريد وسجل هدفًا في ليفانتي، وكان قريبًا من استعادة موقعه الدائم في الملعب قبل أن يتعرض لهذه الإصابة المؤسفة.

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

شيفيشنكو يصل لجنوى

وصل الأوكراني أندريه شيفتشينكو، المدير الفني الجديد لفريق جنوى، إلى مركز النادي الرياضي "سينيوريني" في حي بيغلي لبدء مغامرته الجديدة في إقليم ليغوريا.

وكان جنوى تعاقد مع شيفتشينكو ليحل محل دافيد بالارديني، وقضى المدرب يومه الأول رسميًا كمدرب جديد للفريق وكان برفقة المدرب التكتيكي مساعده ماورو تاسوتي.

جنوى يحتل حاليا المركز 17 في الدوري الإيطالي برصيد تسع نقاط من 12 مباراة، ويأمل أن يغير شيفتشينكو مسار الفريق ويساعد النادي على الابتعاد عن منطقة الهبوط.

كالشيو ميركاتو

فسخ عقد رامسي

يعمل يوفنتوس على فسخ عقد لاعبه الويلزي آرون رامسي في يناير المقبل من أجل التخلص من راتبه الكبير.

ويرتبط رامسي بعقد مع يوفنتوس حتى يونيو 2023 ويتقاضى راتبا يقدر بعشر ملايين يورو سنويا.

يفتح البيانكونيري الباب أمام اللاعب لمغادرة الفريق، لكن صاحب الـ30 عاما يطلب مكافأة كبيرة لإنهاء العقد مبكرًا.

الصحافة الفرنسية

لوبارزيان

باريس يرغب في تغيير القوانين بسبب ميسي

يرغب ليوناردو، المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في تغيير لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بخصوص مشاركة اللاعبين مع المنتخبات، وذلك بسبب استدعاء ليونيل ميسي نجم الفريق الباريسي لمنتخب الأرجنتين.

وتم استدعاء ميسي لقائمة منتخب الأرجنتين في التوقف الدولي الحالي، التي تشهد مواجهة "التانجو" ضد أوروجواي والبرازيل في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2022، رغم غيابه عن آخر مباراتين لباريس بسبب مشاكل في الركبة.

وقال ليوناردو في تصريحات لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية: "لا نوافق على السماح للاعب بالانضمام لمنتخب بلاده وهو لا يزال في مرحلة التعافي من الإصابة، إنها خطوة غير منطقية وتحتاج لتدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل فرض لائحة جديدة".

ليكيب

أليكسيس سانشيز على رادار سانت إيتيان

يتواجد المهاجم التشيلي المخضرم أليكسيس سانشيز، نجم إنتر ميلان الإيطالي، على قائمة اهتمامات نادي سانت إيتيان الفرنسي، الذي يكافح للهروب من منطقة الهبوط.

وكانت تقارير إعلامية فرنسية ذكرت مؤخرا أن الأمير نوردوم رافيشاك، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في كمبوديا، ينوي شراء نادي سانت إيتيان والاستثمار فيه خلال الفترة المقبلة.

ويأتي سانشيز صاحب الـ32 عاما على رأس الأسماء التي يرغب رافيشاك في ضمها للفريق بعد الاستحواذ عليه، خاصة في ظل العلاقة القوية التي تربطه بمجموعة "سونينج" المالكة لنادي إنتر ميلان.

الصحافة الألمانية

بيلد

دورتموند الأسوأ

ظهر بوروسيا دورتموند بشكل سيء في مواجهة لايبزيج بالخسارة بهدفين مقابل هدف وحيد، حيث سجل دورتموند فوز في 44.3% من الكرات المشتركة، وكذلك أعلى معدل تمرير سيء بنسبة 23.4 %، وثاني أسوأ معدل استحواذ على الكرة بنسبة 46.5 %، وثالث أسوأ عدد من التسديدات عل المرمى بـ9 تسديدات.

وعلق ريوس قائد دورتموند على طريقة لعب الفريق في الشوط الثاني: "انتقلنا للعب برباعي دفاعي وهو ما يناسبنا، في حالة لعبنا بـ5 لاعبين في الخط الخلفي، فسيكون لدينا لاعب واحد في وسط الملعب يمكنه الضغط لاستخلاص الكرة.

كيكر

تظلم دورتموند

يفقد بوروسيا دورتموند مدافعه ماتس هوميلز أمام سبورتنج لشبونة في الجولة الخامسة بدوري أبطال أوروبا، بعد تلقيه بطاقة حمراء أمام أياكس.

وقال المدير الرياضي مايكل زورك، أن دورتموند سيطلب رفع البطاقة الحمراء بعد أن أظهرت الصور التلفزيونية عدم استحقاق هوميلز لبطاقة حمراء.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات