جميع المباريات

إعلان

مارسيليا يبتعد عن لقب الدوري الفرنسي بتعثر جديد أمام لوريان

مارسيليا

فريق مارسيليا

واصل أولمبيك مارسيليا نزيف النقاط ببطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه لوريان، اليوم الأحد، في المرحلة الـ30 للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم الأحد، عن فوز ليون على ضيفه رين 3 / 1، وأوكسير على مضيفه أجاكسيو 3 / صفر، وتولوز على مضيفه مونبيلييه 2 / 1، وكليرمون على مضيفه تروا 2 / صفر، في حين تعادل موناكو 2 / 2 مع مضيفه نانت، وستاد ريمس مع ضيفه ستاد بريست 1/ 1.

وعجز لاعبو لوريان ومارسيليا عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إضاعة جميع الفرص التي سنحت لهم، ليحصل كل فريق على نقطة وحيدة.

وبذلك، بقي مارسيليا، الذي حقق فوزين فقط في مبارياته الست الأخيرة بالمسابقة، في المركز الثالث بجدول ترتيب البطولة، برصيد 61 نقطة، بفارق 8 نقاط خلف غريمه اللدود باريس سان جيرمان (المتصدر)، قبل 8 مراحل على نهاية الموسم.

في المقابل، رفع لوريان رصيده 45 نقطة في المركز العاشر، علما بأنه مازال مفتقدا لطريق الانتصارات الذي غاب عنه للمباراة الثالثة على التوالي في البطولة.

وأضاع موناكو نقطتين ثمينتين في صراعه من أجل التواجد ضمن المراكز الثلاثة الأولى في جدول ترتيب المسابقة، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وفرط موناكو في تقدمه 2 / صفر على مضيفه نانت، ليتعادل معه 2 / 2 على ملعب (لا بوجوار).

وانتهى الشوط الأول بتقدم موناكو بهدفين نظيفين حملا توقيع أكسيل ديساسي وإليوت مانزو في الدقيقتين 21 و30 على الترتيب.

وانتفض نانت في الشوط الثاني، حيث أحرز مهاجمه المصري مصطفى محمد الهدف الأول في الدقيقة 65، فيما تكفل لودوفيتش بلاس بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 79.

وبهذا التعادل، بقي موناكو في المركز الرابع بجدول ترتيب المسابقة برصيد 58 نقطة، فيما ارتفع رصيد نانت، الذي لم يحقق أي فوز للمباراة السابعة على التوالي في البطولة، إلى 31 نقطة في المركز الرابع عشر.

يذكر أن متصدر ووصيف المسابقة سوف يلعبان في مرحلة المجموعات مباشرة بدوري الأبطال الموسم القادم، في حين يتعين على صاحب المركز الثالث خوض الدور المؤهل لدور المجموعات في المسابقة القارية.

من ناحيته، واصل ليون صحوته في البطولة، وتغلب على ضيفه رين 3 / 1 في وقت سابق اليوم.

وحقق ليون بذلك الفوز الثاني على التوالي بعد ثلاثة تعادلات متتالية، ليرفع رصيده إلى 47 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد رين عند 50 نقطة في المركز السادس.

وأنهى رين الشوط الأول من المباراة متقدما بهدف سجله أمين جويري في الدقيقة 11 .

وفي الشوط الثاني، حسم ليون المباراة لصالحه بثلاثة أهداف سجلها كورينتين توليسو وألكسندر لاكازيت وبرادلي باركولا في الدقائق 60 و68 و79 .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن