جميع المباريات

إعلان

دورة دبي الدولية: فوز ثان للرياضي والجلاء واول للامارات

لاعب الرياضي نايت جونسون يسجل في سلة المنتخب الاما

دبي (ا ف ب) - حقق الرياضي اللبناني حامل اللقب فوزا صعبا على حساب الجزيرة المصري 85-76 (الشوط الاول 39-37) السبت ضمن منافسات المجموعة الاولى في النسخة الحادية والعشرين من بطولة دبي الدولية لكرة السلة التي تحتضنها صالة النادي الاهلي حتى 24 كانون الثاني/يناير الحالي.

وهو الفوز الثاني على التوالي للرياضي بعد الاول على منتخب الامارات، في حين تعرض الجزيرة لخسارته الثانية بعد الاولى امام مهرام الايراني مقابل فوز وحيد على الوحدة السوري.

واحتاج الرياضي الى تألق لافت من لاعبيه الامركيين نايت جونسون وشون كولسون المعار من الانترنيك اللبناني ومات فريجي لينهي المباراة لصالحه خصوصا ان الجزيرة ظهر بمستوى مميز وتقدم معظم فترات المباراة قبل ان ينهار في الربع الاخير حين اكتفى بتسجيل 12 نقطة مقابل 27 للرياضي.

وسجل نايت 33 نقطة مع 12 متابعة في مقابل 12 نقطة لفريجي و13 متابعة، فيما كان شون كولسون العامل الرئيسي في تحول المباراة حين شارك في الربع الثالث بديلا لمواطنه سي جي غيلز الذي خرج بعد ارتكابه 5 اخطاء شخصية فسجل 10 نقاط ومرر 7 كرات حاسمة.

وانهى الجزيرة الربع الاول لصالحه 18-17 بفعل تألق لاعبه شريف الجنيدي والتونسي نعيم ضيف الله والاميركي جيرارد ميلر الذين انهوا المباراة برصيد 18 و15 و15 نقطة على التوالي.

وتقدم الرياضي مع بداية الربع الثاني 23-20 بفضل ثلاثيتين لعمر الترك ومات فريجي، واستعاد الجزيرة المبادرة 26-25 و34-29 قبل ان ينتهي الشوط الاول لصالح الفريق اللبناني 39-37.

وقدم الرياضي بداية كارثية في الربع الثالث حين فشل في التسجيل لمدة 5 دقائق، في حين كان الجزيرة يوسع الفارق الى اعلى معدلاته 53-42 لكن سلات نايت اعادت التوازن في هذه الحصة التي انتهت في صالح الجزيرة 64-58.

وكان الربع الاخير فرصة لشون كولسون لاستعراض مهارته في التمرير وحتى التسجيل فسجل مع نايت وعمر الترك وجوزيف فوغل وفريجي سلات متتالية اهدت الفوز للرياضي.

وضمن المجموعة الاولى ايضا، حقق منتخب الامارات فوزه الاول والحق بالوحدة السوري خسارته الثانية عندما اسقطه 103-86 (الشوط الاول 49-46) مسجلا اعلى نتيجة في البطولة.

وامتاز منتخب الامارات بالرميات الثلاثية حيث سجل 17 مرة من خارج القوس منها 9 ثلاثيات لايوب عباس افضل مسجل في صفوف الفائز برصيد 27 نقطة.

ولم يظهر الوحدة بالشكل المطلوب وهو تعادل لاخر مرة 14-14 في الربع الاول الذي انتهى لصالح منتخب الامارات 26-18 قبل ان ينهار الفريق السوري كليا في الارباع الاخرى فانتهى الثاني 49- 46 والثالث 80-68. وكان افضل مسجل في صفوف الوحدة والمباراة الاميركي بيل جيرمان برصيد 35 نقطة.

وكان الوحدة خسر ايضا امام الجزيرة ليصعب من مهمته في التأهل الى ربع النهائي خصوصا انه سيقابل مهرام الايراني والرياضي في مباراتيه الاخيرتين.

وفي المجموعة الثانية حقق الجلاء السوري فوزه الثاني على حساب النصر الاماراتي 76-63 (الشوط الاول 35-34). وكان الجلاء فاز في الجولة الاولى على سمارت جيلاس الفيليبيني، في حين تعرض النصر لخسارته الثانية بعد الاولى امام زين الاردني.

وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد في الدور الاول وتتأهل اول 4 فرق من كل مجموعة الى الدور ربع النهائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن