جميع المباريات

إعلان

الصديقان كاسياس وتشافي وجها لوجه في الكلاسيكو الـ25 بينهما

تشافي في مواجهة كاسياس

تشافي في مواجهة كاسياس

مدريد - (وكالة الانباء الاسبانية):

يخوض نجما فريقي ريال مدريد، القائد والحارس الدولي إيكر كاسياس، وبرشلونة، تشافي هرنانديز الأحد الكلاسيكو الـ25 وجها لوجه فيما بينهما، في ذهاب بطولة كأس السوبر الإسبانية.

ورغم مشاركة كل لاعب منهما في صفوف غريم الآخر، إلا ان إيكر وتشافي صديقان منذ أن كانا في صفوف الناشئين، عندما لعبا سويا في بطولة كاس العالم تحت 17 عاما بمصر واحتلت إسبانيا وقتها المركز الثالث، ثم بطولة كأس العالم تحت 20 عاما عام 1999 في نيجيريا وفاز الماتادور وقتها باللقب.

ومنذ ذلك الحين، وحياة كل واحد منهما تسير بشكل متواز، وانفصلا فقط في بطولة يورو 2000 عندما شارك إيكر في البطولة الأوروبية، فيما لعب تشافي في دورة ألعاب سيدني.

وسيلعب نجما كرة القدم الإسبانية اليوم الكلاسيكو الخامس والعشرين (21 في الليجا و2 في دوري الأبطال وواحدة في الكأس).

ويتفوق لاعب برشلونة من حيث الانتصارات في الكلاسيكو أمام كاسياس: 10 مقابل 8، في حين تعادلا في باقي اللقاءات. وسجل تشافي في مرمى كاسياس هدفين، ولعبا سويا في أول كلاسيكو، 26 فبراير 2000 وفاز ريال مدريد وقتها بثلاثية نظيفة.

ووصف إيكر لاعب وسط برشلونة بقوله "تشافي لاعب كبير للغاية ويجعلك تحبه" فيما قال تشافي عنه "انه حارس عملاق وكابوس لمنافسيه".

وحقق تشافي 18 لقبا مع برشلونة، في حين توج إيكر بـ14 لقبا مع الفريق الملكي.

وغضب إيكر كثيرا في يناير الماضي عندما لم يفز تشافي بجائزة الكرة الذهبية التي ذهبت للأرجنتيني ليونيل ميسي "تشافي كان يستحقها، انه لاعب اسطوري ورغم صغر حجمه إلا انه كبير للغاية داخل الملعب".

فيما تحدث عنه تشافي "إيكر يبعث لي بالطمأنية عندما ألعب إلى جانبه، ودائما ما أفكر، سيصد ركلة الجزاء، ويفعلها. إنه صديق مقرب لي، لكنه كابوس عندما أواجهه، ويغضبني كثيرا عندما يتصدى للكرات".

ومن المنتظر ان يخوض الفريقان لقاء العودة في ملعب كامب نو ببرشلونة يوم الأربعاء المقبل.

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن