جميع المباريات

إعلان

الأمير نواف يطلب مساعدة الشباب على اتخاذ مواقف سليمة خلال اجتماع وزراء الشباب

وزراء شباب مجلس التعاون الخليجي

اجتماع وزراء مجلس التعاون الخليجي

جدة ـ جميل عباس

رفع أصحاب السمو والمعالي وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في البيان الختامي لأجتماعهم السادس والعشرين الذي عقد يوم الأحد بجدة خالص الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وللأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظهما الله على استضافة المملكة لأعمال الاجتماع وعلى حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وعبر الوزراء في بيانهم عن جزيل الشكر وعظيم العرفان لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على دعمهم ومساندتهم للقطاعين الشبابي والرياضي في دول المجلس والذي تحقق له ولله الحمد العديد من الانجازات المشرفة على الصعيدين الأقليمي والدولي.

وكان اصحاب السمو وزراء الشباب والرياضة بدول المجلس قد عقدوا اجتماعهم السادس والعشرين صباح يوم الأحد بقصر المؤتمرات بجدة  برئاسة الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الشباب والرياضة وبحضور الأمين العام المساعد لمجلس التعاون لشئون الإنسان والبيئة الدكتور عبدالله الهاشم .

وقد بدات الجلسة الافتتاحية للاجتماع بالقرآن الكريم ثم ألقى الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز كلمة في بداية الاجتماع رحب فيها بأصحاب المعالي في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية.

ونقل لهم سموه في كلمته تحيات ومحبة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وقال سموه في كلمته:" إننا نتطلع بكثير من الأمل والتفاؤل لمسيرة العمل الشبابي الرياضي المشترك بدول مجلس التعاون مســتمـدين العون من الله بما يحقـق ويترجـم توجيـهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الذين يولون حفظهم الله الشباب جل اهتمامهم وعنايتهم انطلاقا من حرصهم بتحقيق كل ما فيه الخير لأبنائنا الشباب باعتبارهم سواعد الامة ومعقد أملها في البناء والتنمية".

وأضاف قائلا:" إننا لنعتز ونتشرف بما صدر عن أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس في اجتماعهم الأخير وما تضمنه إعلان الرياض الذي جاء في ضمنه تعميق الانتماء المشترك لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتحصين هويته وحماية مكتسباته عبر تكثيف التواصل والتعاون والتقارب بينهم وتوظيف الأنشطة التعليمية والإعلامية والثقافية والرياضية والكشفية لخدمة هذا الهدف.

وأشار:" هذا التوجيه الكريم ليضاعف من مسؤولياتنا وقطاعاتنا الشبابية المؤتمنة والمسؤولة عن الشباب فكما نعلم جميعا أن الشباب هم الفئة التي يتسابق الكثيرون على احتضانهم خاصة في هذا الزمن الذي أصبح فيه الشاب قادرا على أن يضع لنفسه مواقف من خلال ما يتلقفه من معلومات في ظل ثورة الاتصالات التي يتعامل معها وأحدثت الكثير من التداخلات على صعيد العلاقات الاجتماعية أوالثقافية والقيم السائدة بين المجتمع الذي يعيشون فيه والمجتمع الذي دخلوا إليه من خلال هذه الثورة، فمن واجبنا أن نساعدهم على اتخاذ المواقف المناسبة لهم والتي تعود عليهم وعلى منطقتنا بالخير، وهذا لن يكون إلا من خلال ما نضعه لهم من برامج تواكب وتوافق أفكارهم وتطلعاتهم وتحديد أهم القضايا والأولويات الهادفة لتطوير آدائهم ودعم المشاريع الشبابية الفردية والجماعية التي ترفع من قدراتهم وتعمق فيهم الانتماء وتحصن هويتهم وتحافظ على الثوابت والقيم الاصيلة لديهم".    

وقدم سموه الشكر والتقدير لمعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالإمارات العربية المتحدة ومعاونيه على ما أولاه من حرص ومتابعة لتنفيذ قرارات المجلس خلال الدورة الخامسة والعشرين الماضية التي عقدت في ابوظبي، مُرَحِّبًا بمعالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد السعدي وزير الشئون الرياضية بسلطنة عمان الشقيقة بمناسبة توليه الوزارة متمنيا لمعاليه التوفيق وقدّر سموه لمعالي الوزير السابق المهندس علي السنيدي ما قدمه من جهود .   

واردف سموه قائلا في كلمته: في الوقت الذي نقدم فيه الشكر للدول الاعضاء التي استضافت الفعاليات الشبابية المختلفة الثقافية والاجتماعية والعلمية والتطوعية والمهرجانات والمعارض والمسابقات وغيرها خلال العام الماضي فإننا نقدم الشكر ايضا للجان المنبثقة عن المجلس لما قامت به من عمل دؤوب لتنفيذ قرارات المجلس.

وأعرب عن تقديره للأمانة العامة جهودها ومتابعتها متطلعين إلى مضاعفة الجهود وتكثيفها من الجميع لتحقيق المزيد من الاهداف المشتركة لشبابنا الخليجي.، مقدرًا بهذه المناسبة الجهود التي تقدم من كافة وسائل الاعلام بدول المجلس لإعطاء برامج الشباب الخليجي ما يستحقه من اهتمام.

واختتم الامير نواف بن فيصل بن فهد كلمته بقوله:" أسأل الله العلي القدير أن يوفقنا جميعا وأن يأخذ بأيدينا لما فيه الخير لشبابنا ولأوطاننا مرحبا بكم مرة أخرى ومتمنيا لمؤتمركم النجاح والتوفيق".

ومثل وزارات الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في هذا الاجتماع كل من عبد الرحمن العويس وزير الشباب والرياضة بالامارات والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة نائب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة بمملكة البحرين واللواء فيصل بن مساعد الجزاف رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة بالكويت وحمد بن عبد العزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث  بقطر والشيخ سعد بن محمد السعدي وزير الشباب والرياضة  بسلطنة عمان.

عقب ذلك عقدت جلسة العمل المغلقة للمجلس الوزاري برئاسة الامير نواف بن فيصل بن فهد لمناقشة جدول الأعمال والمتضمن جملة من الموضوعات المرفوعة والمعدة من قبل وكلاء وزارات الشباب والرياضة الذي عقد يوم السبت بجدة.

وفي نهاية الاجتماع أدلى سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز بتصريح صحفي جدد فيه الترحيب بوزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون مشيرا سموه إلى أنه سبق هذا الإجتماع اجتماعات للوكلاء والمستشارين في دول مجلس التعاون على مستوى الشباب والرياضة ولذلك كانت القرارات واضحة وميسرة وجميعها في مصلحة الشباب والرياضيين في دول المجلس.

وذكر سموه أن من أهم القرارات التي اتخذت الموافقة على إنشاء صندوق لدعم الأنشطة الشبابية وسيكون مدعوم من جميع دول المجلس ووضع النظام له فكما نعرف المناشط الرياضية غير ربحية وهي غير المناشط الرياضية لذلك الأخوة حرصوا على أن يبدأ بأسرع وقت وبأفضل آلية وأيضاً وسائل التواصل مع الشباب وألا يكتفى بالإعلام الرسمي سواء المرئي أوالصحف أيضاً سيتم التواصل مع الشباب في مواقع التواصل الإجتماعي التويتر والفيس بوك وغيرها من الموقع حيث سيكون هناك مواقع لهذا المجلس ونشاطاته حتى يعرف الشباب ماهو المجهود الذي يقام ويشاركوا فيه وتم الاتفاق أيضاً مع دول مجلس التعاون بأن ترسل كل دولة  مالديها من مميزين من الشباب لوضع الأفكار والاحتياجات لكي تقدم الخدمات والمطلوبة لهم وهناك بيان مفصل سيظهر فيه جميع البرامج التي ستقدم خلال هذا العام.

واعرب سموه عن شكره لجميع الوزراء على طرحهم الواضح والشفاف والصريح ونتمنى ان يستفاد من الأمور التي وجدت ، مؤكدا سموه بأن خلاصة هذه الأمور جميعها تصب في خانة الشباب والأمور الشبابية وما يجب أن يقدم لهم والاهم الإستماع لإحتياجاتهم وتوفير كل ما يستطاع أن يقدم على مستوى دول مجلس التعاون سواء من مجهود مشترك أو مجهود كل دولة.

وأمل سموه أن يكون هذا الاجتماع كأفضل مقدمة للإجتماع الذي سيعقد بعد ايام مع وزراء الشباب والرياضة العرب وأن تصب هذه الجهود في مصلحة واحدة وهي شباب مجلس التعاون أو الأمة العربية كافة.

وصدر عن الاجتماع عدد من القرارات والتوصيات من أبرزها المصادقة على تقرير متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع 25 لوزراء الشباب والرياضة والمصادقة على توصيات اللجنة الشبابية بدول مجلس التعون لدول الخليج العربية.

كما صادق المجتمعون على تقرير لجنة التدريب وإعداد القادة للشباب والرياضة بدول المجلس وأيضا تقرير توصيات لجنة بيوت الشباب بدول المجلس، واعتمد المجتمعون خطط اللجان الفنية للشباب لعامي 2012 / 2013  

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن