جميع المباريات

إعلان

الاتحاد يبحث عن رد الاعتبار أمام الأهلي في قمة الجولة 19 من دوري زين

الاتحاد والاهلي

الاهلي والاتحاد

جدة - سبورتس أرابيا:

تختتم اليوم الخميس مباريات الجولة ال19 من دوري «زين» السعودي للمحترفين بإقامة لقاءين، إذ سيلتقي قطبا المنطقة الغربية الأهلي والاتحاد في مكة المكرمة، ويستضيف الهلال الشعلة بالرياض.

الأهلي - الاتحاد

على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضيه بالشرائع يسعى الأهلي لمواصلة الانتصارات بعد أن كسب آخر لقاءاته أمام الوحدة بثلاثة اهداف لهدف، أكدت رغبته في استمرار بحثه عن التواجد في المراكز الأربع الأولى، والوصول الى مرتبه متقدمة في سلم الترتيب.

لكن الأهلي سيلتقي الاتحاد الطامح لتحسين مركزه بعد المستويات المتصاعدة في اللقاءات الأخيرة، ويأمل في رد اعتبار خسارة الدور الأول.

ويملك الأهلي 32 نقطة احتل بها المركز الخامس، فيما حل الاتحاد في المرتبه السابعة ب 26 نقطة، في حين انتهت مواجهة الدور الأول بين الفريقين بفوز الأهلي 3-1، وحينها سجل للراقي محسن العيسى ومعتز الموسى ومصطفى بصاص، وللعميد محمد نور.

وفنياً تميل الكفة لمصلحة الأهلي الذي يعيش استقراراً فنياً مع بداية الدور الثاني، بعكس الاتحاد الذي تحسن أداؤه في آخر ثلاث مواجهات، وبرغم التعادل الأخير مع هجر إلا أن لاعبي العميد لديهم القدرة على مواصله تقديم الأداء الفني المتميز.

وسيزج مدرب الأهلي ياروليم بالأسماء الأساسية من البداية لتحقيق هدف باكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين، وسيعمد لإغلاق المنطقة الدفاعية أمام خطورة مهاجمي الاتحاد.

ويفتقد الفريق لخدمات الثنائي عبدالرحيم الجيزاوي وياسر الفهمي بداعي الاصابة، وستشهد القائمة الخضراء مشاركة لاعب الوسط البرازيلي برونو سيزار منذ بداية اللقاء، وعودة قائد الفريق تيسير الجاسم الذي غاب عن المباراة السابقه بداعي الايقاف.

وفي المقابل ينتظر أن يلجأ الاتحاد بقيادة مدربه الاسباني كايندا للعب بطريقة هجومية بحثا عن الفوز، مع السيطرة على منطقة الوسط لقطع أي تمريرات نحو هجوم الخصم، ومن المتوقع أن يزج المدرب بورقتي صانع اللعب أحمد الفريدي والمهاجم البرازيلي بيل مع بداية اللقاء؛ فيما سيكون الثنائي محمد نور ونايف هزازي على مقاعد البدلاء كأوراق رابحة.

الهلال - الشعلة

ستلعب المواجهة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ويتوقع أن تكون قوية من الفريقين لأهمية الثلاث نقاط لكلا الطرفين، فالفريق الهلالي يبحث جاهداً عن الخروج بنقاط اللقاء كاملة من أجل استمرار محافظته على الوصافة وتقليص الفارق مع المتصدر الفتح، أما الشعلة فيطمح إلى تثبيت تواجده في مراكز الوسط والبعد عن شبح الهبوط.

ويملك الهلال 39 نقطة في المركز الثاني، أما الشعلة فيتمركز في المرتبة العاشرة ب 18 نقطة، وانتهى لقاء الفريقين في الدور الأول بفوز الهلال بنتيجة 3-1.

ويتطلع لاعبو الهلال ومن خلفهم مدربهم الكرواتي زلاتكو باستغلال عاملي الأرض والجمهور من اجل الظفر بفوز مهم يؤمن للفريق تواجده في الوصافة، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بالأسماء نفسها التي شاركت أمام الفيصلي ضمن دور النصف نهائي لمسابقة كأس ولي العهد والذي انتهى بالفوز بهدف من دون رد.

وسيعمد المدرب إلى اللعب بطريقة هجومية لخطف هدف في بداية اللقاء يبطل مفاجأة الضيوف، ويعتمد الفريق على أسلوب لعب الكرات الطويلة لخط المقدمة المتواجد فيه الثنائي ياسر القحطاني والبرازيلي ويسلي لوبيز، ومن المتوقع غياب لاعب الوسط سالم الدوسري الذي يواصل برنامجه التأهيلي من الإصابة التي لحقت به اثناء معسكر المنتخب الأول.

على الجانب الآخر سيحاول الشعلاويون تفادي النتيجة السلبية وخطف نقاط اللقاء كاملة وسيكون انتصار الشعلة مهماً لتعزيز موقف الفريق في وسط الترتيب، وسيلعب المدرب التونسي أحمد العجلاني بأسلوب دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وستشهد قائمة الفريق غيابات مؤثرة إذ ستفتقد القائمة للثنائي المهاجم المغربي حسن الطير ولاعب المحور يحيى الكعبي بداعي الاصابة، والمدافع جابر حقوي بسبب الاصابة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن