جميع المباريات

إعلان

إنييستا: ولم لا نستحق الفوز بالليجا؟

اندريس انييستا

أندريس إنييستا

برشلونة، (إفي):

اعترف أندريس إنييستا نجم وسط برشلونة اليوم أن الفوز في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني على أتلتيكو مدريد "سيكون صعبا للغاية"، وناشد جمهور الفريق الكتالوني لكي يكونوا "جاهزين بنسبة 200% خلال النهائي" السبت المقبل.

ويدعو إنييستا للتركيز على مباراة أتلتيكو الذي يستضيفه برشلونة السبت المقبل على ملعبه كامب نو، ولإجراء "تحليل" شامل للموسم الذي سينتهي الأسبوع المقبل لكي يتم على ضوء هذا التحليل اتخاذ القرارات المناسبة للموسم المقبل.

وأكد: "ستكون أكثر ليجا نفرح بالفوز بها. لم تحظ هذه المجموعة من اللاعبين بفرصة خوض نهائي ليجا مثل هذا. سنواجههم، ثم سيكون هناك وقتا كافيا لتحليل الأمور وتحسينها".

وأوضح أنه "ليس من الصحيح" أن يجرى الحديث عن مستقبل الفريق خلال أسبوع بهذه "الأهمية"، مضيفا: "سنتحدث عن كثير من الأشياء اعتبارا من الأحد المقبل، عن اللاعبين والمدربين ومن سيظلوا هنا أو سيرحلوا عنا".

وشدد: "يجب أن نكون في أفضل حالاتنا، أن نكون متألقين، خاصة في الأمتار الأخيرة وفي اللمسات الأخيرة" من أجل تحقيق الفوز، على الرغم من عدم قدرة برشلونة إلحاق الهزيمة بالروخيبلانكوس طوال خمس مواجهات بينهما هذا الموسم.

كما أبرز أهمية لعب المباراة وسط الجمهور قائلا: "توقعنا جميعا المنافسة على الليجا حتى آخر مباراة مع أتلتيكو مدريد. حسم المباراة على أرضنا يمنحنا هدوءا. أمامنا 90 دقيقة كي نفوز بلقب دوري آخر. يتم اختصار عام كامل في 90 دقيقة".

وحول الأصوات التي تشكك في أحقية البرسا في الفوز بالبطولة، رد "ولم لا نستحق الفوز بالليجا؟ كنا متصدرين لأسابيع، عانينا ولهثنا. صارعنا مثل الجميع ونريد هذه البطولة. إذا فزنا بها فسنكون الأحق، وإذا فاز أتلتيكو سيكون الأحق".

بالمثل، أكد على أن هذا الموسم تحت إمرة المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو "له أهمية كبيرة" حيث أظهر أن الأمور "لم تسر بسهولة على الرغم من كل الظروف".

وتابع: "يستحق الأمر عناء التتويج بالليجا من أجل مارتينو، من أجل ذويه ومن أجل كل من عانى"، وأيضا كي يختتم لاعبون مثل كارليس بويول وفيكتور فالديز مسيرتهم مع الفريق الكتالوني بتحقيق بطولة الدوري الإسباني.

ويتصدر أتلتيكو ترتيب الدوري الإسباني برصيد 89 نقطة يليه برشلونة الوصيف برصيد 86 نقطة، وتعادل كلاهما أمس في الليجا مما حال دون اقتراب أي منهما نحو منصة التتويج ليؤجلا الحسم إلى موقعة كامب نو الفاصلة والتي سيقاتل الفريقان للفوز بالنقاط الثلاث واقتناص الليجا.

على صعيد آخر، خرج ريال مدريد من حسابات المنافسة تماما بعد هزيمته أمس أمام سلتا فيجو 0-2 ، ليحل في المركز الثالث برصيد 84 نقطة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن