جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. #البس_قميصه_في_المونديال: جيمس رودريجيز "فالديراما الجديد" سادس أغلى لاعب في العالم

جيمس رودريجيز كولومبيا

جيمس رودريجيز

كتب - كريم رمزي:

تستعد لارتداء قميص كريستيانو، أم ميسي، ربما ريبيري أو بيرلو، أو انك تحب مركز حراسة المرمى فقد تختار قميصي كاسياس وبوفون؟ أو نوير سيكون أفضل،  ولكن هناك في المونديال نجوم تستحق أيضا ان ترتدي قمصانهم فربما تسطع وتكون "مميزا" بين اصدقاءك.

ولأن المونديال عادة ما تستطع فيه نجوماً غير النجوم التقليدية المعروفة، فسنحاول ان نبحث معا عن النجوم التي أضاءت ملاعب أوروبا وتستعد للسطوع في البرازيل.

الكولومبي الشاب جيمس رودريجيز (لاعب وسط هجومي - رقم 10)

-جيمس دافيد رودريجيز روبيو الشهير بجيمس رودريجز لاعب موناكو الفرنسي من مواليد 12 يوليو 1991، ربما يحتاج لمعجزة للاحتفال بعيد ميلاد الـ 23 في نهائي كأس العالم الذي سيكون بعد يوم واحد من هذا التاريخ.

-رودريجيز يلعب في كل مناطق الوسط الهجومي سواء كجناح على اليسار أو يمين، ويلعب أكثر في مركز صانع الألعاب، يمتاز بقدم يسرى ذكية جدا في التمريرات الحاسمة التي تؤدي إلى أهداف سواء مع فريقه أو منتخب بلاده، مميز جدا في تصويب الكرات الثابتة في مواجهة المرمى أو على الأطراف.

-يلقب رودريجيز في كولومبيا بـ "EL Pipe Nueva"  أو الطفل الجديد، وهو اللقب الذي كان يلقب به أسطورة الكرة الكولومبية في الثمانيات والتسعينيات كارلوس فالديراما، وبدأ اللعب مع فريقه المحلي انفيجادو، ثم إلى أتلتيكو بانفيلد الذي بدأ معه مرحة النضوج الكروي.

-لم يفهم العالم كيف أتم موناكو الفرنسي العام الماضي صفقة قياسية عندما ضم رودريجيز الشاب الصغير من بورتو مقابل 45 مليون يورو ليكون سادس أغلى صفقة في العالم في صيف 2013، بعد نجوم كبيرة كانت ساطعة بالفعل مثل جاريث بيل واديسون كافاني ورادميل فالكاو ونيمار ومسعود أوزيل.

-ولأن رودريجيز وهو في عمر الـ19 كان لاعبا اساسيا في بورتو البرتغالي والمنتخب الكولومبي وسجل مع الأول25 هدفا في 63 مباراة وحصد معه على 8 بطولات، وكان نجما للأخير منذ 2011، وسجل أربعة أهداف حاسمة ومهمة في تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال، كان طبيعيا ان يكون واحد من أغلى لاعبي العالم في 2013، وأغلى لاعب في تاريخ بورتو، وثاني أغلى لاعب في تاريخ كولومبيا بعد رادميل فالكاو.

-رودريجيز أيضا حصل على لقب أفضل لاعب في البرتغال عام 2012، وهو في عمر 20 عاما، كما وضعته صحيفة جارديان الانجليزية الشهيرة في المرتبة 59 في نفس العام بقائمة تضم أفضل مائة لاعب في العالم.

-قال عنه فالديراما "رودريجيز موهوب بشكل لا يصدق ويحظى بشعبية لم يحصل عليها اي لاعب هنا، أظن أنه سيكون أعظم لاعب في تاريخ كولومبيا، وربما أفضل لاعب في تاريخ الكرة".

-وقال عنه السير أليكس فيرجسون "تمنيت ان ينضم رودريجيز لمانشستر يونايتد لأنه كان سيكون خير خلف لكريستيانو رونالدو في الفريق".

-رودريجيز ضمن نجوم كثيرة في المنتخب الكولومبي – الذي يقوده الأرجنتيني جوزيه بيكرمان - قد تعوض الغياب المحتمل لرادميل فالكاو، أمثالوخوان جييرمو كوادرادو (لاعب فيورنتينا والذي اقترب من برشلونة) وفريدي جوارين (لاعب وسط انترناسيونالي الايطالي) وجاكسون مارتينيز (هداف الدوري البرتغالي لموسمين متتاليين مع بورتو).

احصائيات عن رودريجيز

-شارك رودريجيز في 34 مباراة مع موناكو الفرنسي في الموسم المنتهي وسجل 9 أهداف، وكان معدل تصويباته بين الثلاث خشبات 41%، ومعدل تمريراته الناجحة 82%، بجانب انه صنع 85 فرصة للتهديفية، وكان معدل مسافة تمريراته 17 مترا وذلك كما توضح الإحصائية التالية:




شاهد فيديو يالاكورة رحلة صود نجم منتخب كولومبيا جيمس رودريجيز



شاهد أهداف ومهارات وتمريرات جيمس رودريجيز مع بورتو موسم 2012/2013




شاهد أهداف ومهارات وتمريرات جيمس رودريجيز مع موناكو موسم 2013/2014




شارك برأيك على تويتر وفيسبوك عبر هاشتاج: #البس_قميصه_في_المونديال

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن