جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل أخطأ مورينيو في بيع كيفين وصلاح.. وأهداهما لمنافسي تشيلسي؟

روما، صلاح، محمد صلاح، أشلي كول، اشلى كول، ناينجول

صلاح في تدريبات خاصة باللياقة والسرعة مع روما


تكتظ قائمة فريق تشيلسي الإنجليزي بالنجوم والمواهب الشابة خاصة في مراكز الهجوم ولاعبي الوسط والأجنحة الهجومية، وهو ما يدفع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو للتضحية ببعض هؤلاء النجوم للحصول على مكاسب مادية يدعم بها صفوف في أماكن أخرى.

لكن يبقى اختيار اللاعب الأقل بين كتيبة النجوم هو الأصعب عند المدرب البرتغالي خاصة لو نجح هذا اللاعب وتألق في أندية أخرى ودارت به الأيام حتى يلعب لمنافس مباشر للبلوز وهو الأمر الذي أصبح على وشك الحدوث.

رحيل كيفين دي بروين

النجم البلجيكي الصاعد كيفين دي بروين لاعب فريق فولفسبورج الألماني الحالي رحل عن تشيلسي في يناير 2014 بعد أن اعتبره مورينيو لاعباً غير مفيداً لفريقه ولطريقة اللعب الذي يفضلها البلوز.

كيفين لعب معاراً لبريمين وجينك أثناء عقده مع تشيلسي بسبب عدم مشاركته بشكل مستمر ومن أجل اكتساب الخبرات، لكن بعد عودته للبلوز قرر مورينيو بيع اللاعب نهائياً لنادي فولفسبورج الألماني، فهل كان هذا القرار
خاطئاً وسيتسبب في هجوم على المدرب؟

دي بروين تألق مع فولفسبورج وفاز معه بكأس السوبر الألماني وكأس ألمانيا وحقق المركز الثاني في البوندزليجا، كما دخل قائمة أفضل 28 لاعب في أوروبا للموسم الماضي.

رحيل صلاح

النجم المصري محمد صلاح رحل عن تشيلسي في ظروف مشابهة لتلك التي رحل بها دي بروين عن نفس الفريق، فقد انتقل صلاح إلى البلوز في يناير 2014 نفس توقيت رحيل دي بروين، ولكنه لم يحصل على فرصة للمشاركة في تشكيل مورينيو الأساسي أو حتى الاحتياطي، ليظهر في مرات قليلة جداً ويسجل هدفين فقط في البريميرليج.

الإعارة كانت حلاً للمدرب البرتغالي عندما أقنع صلاح بالانتقال إلى فيورنتينا الإيطالي في يناير 2015 من أجل اكتساب الخبرات وفي نفس الوقت لتسهيل صفقة انتقال نجم الفيولا كوادرادو إلى البلوز.

صلاح تألق بشكل رائع مع الفريق البنفسجي وقاده لنصف نهائي الدوري الأوروبي ونفس المشوار في كأس إيطاليا، وسجل 9 أهداف خلال المباريات التي خاضها مع فريقه ليلفت أنظار كبار إيطاليا تجاهه.

وعندما عاد صلاح متوهجاً بعد فترة إعارة ناجحة إلى تشيلسي قرر مورينيو بيعه، ليتم الأمر هذه المرة إلى نادي إيطالي أخر وهو روما الذي استعار صلاح مع إلزامية الشراء في صفقة إجمالية تستمر لأربعة مواسم.

ترقب المنافسين

قبل أن ينتقل صلاح إلى تشيلسي كان ليفربول وتوتنهام يسعيان بقوة لضمه، وبعد تألقه مع فيورنتينا في الدوري الإيطالي كان أيضاً هناك تقارير صحفية تشير إلى احتمالية انتقاله إلى الريدز والسبيرز لكن تشيلسي أغلق الباب تماماً في وجه منافسيه في البريميرليج الراغبين في ضم صلاح.

لكن الأن تم بيع صلاح إلى روما وعندما يسدد النادي الإيطالي قيمة الصفقة كاملة في الصيف المقبل سيصبح من حقه بيع نجمه المصري إلى أي نادي يريد حتى لو كان في البريميرليج ورغماً عن أنف تشيلسي، وبالطبع لن يمانع روما خاصة لو حصل على مقابل كبير.

الأمر الذي نتحدث عنه يحدث حالياً مع كيفين دي بروين، حيث تشير التقارير إلى اقترابه بشدة من الانضمام إلى مانشستر سيتي المنافس الأبرز لتشيلسي على لقب البريميرليج في صفقة قياسية تصل إلى 47 مليون إسترليني.

ومن هنا يطارد السؤال نفسه مورينيو، هل قام البرتغالي بإهداء منافسيه في البريميرليج لاعبين مميزين وواعدين في سن صغيرة بعد أن أثقلهم بالخبرات اللازمة لينفعوا منافسيه، وهل كان قرار رحيلهم عن تشيلسي خاطئاً؟

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن