جميع المباريات

إعلان

كرة السلة.. مصر تنتظر فوز غائب منذ 22 عاماً في طريقها نحو ريو 2016

كرة سلة مصر

صورة من مباراة سابقة لمنتخب مصر في البطولة الأفريقية

يخوض المنتخب المصري لكرة السلة، اليوم، الخميس، مباراة قوية أمام نظيره الأنجولي في إطار مباريات دور الثمانية من بطولة أمم أفريقيا المقامة حالياً في تونس.

ويتطلع المنتخب المصري لتحقيق فوزاً غائباً منذ 22 عاماً على حساب الفريق الأنجولي، في الطريق نحو التأهل للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

ونجح الفريق المصري في التأهل للدور الحالي بعد تصدره لمجموعته بالانتصار على منتخبات الجابون والكاميرون ومالي على التوالي، قبل أن يكتسح زيمبابوي في الدور الثاني.

أما أنجولا فحلت ثانية في مجموعتها خلف السنغال، بعد الخسارة أمامها، فيما فازت بصعوبة على أفريقيا الوسطى، بعدما حققت انتصاراً في افتتاح المسابقة على حساب موزمبيق.

ويرجع الانتصار الأخير لمنتخب السلة المصري على حساب أنجولا إلى بطولة أفريقيا 1993 في كينيا، عندما ألتقى الفريقان في دور المجموعات، ونجح الفراعنة في الفوز بنتيجة 82 / 79.

وسيلتقي الفائز من مباراة مصر وأنجولات، والتي ستقام في الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، مع الفائز من لقاء تونس ومالي في الدور قبل النهائي من المسابقة يوم السبت المقبل.

الجدير بالذكر أن الفائز بالبطولة الأفريقية الحالية سيتأهل مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، فيما يخوض أصحاب المراكز مع الثاني حتى الرابع منافسات التصفيات العالمية المؤهلة إلى الأولمبياد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن