جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي .. مكالمة هاتفية دمرت علاقة مورينيو وكاسياس .. ولوكا دفع رشوة من أجل توتنهام

كاسياس،  مورينيو،

كاسياس ومورينيو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

 
اسبانيا

ماركا المدريدية

مكالمة دمرت العلاقة


كشفت وسائل اعلام بريطانية عن المكالمة الهاتفية التي دمرت علاقة إيكر كاسياس وافد بورتو ، والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الإنجليزي الحالي، حينما كانا في ريال مدريد

وأكدت صحف بريطانية أن البرتغالي مورينيو مدرب الريال وقتها  اشتعل غضبا من كاسياس عندما علم أنه اتصل هاتفيا بصديقه تشافي هيرنانديز قائد برشلونة السابق، لتهدئة الأوضاع والأجواء عقب مواجهة الكلاسيكو.

كاسياس تحدث مع قائد برشلونة بغرض تهدئة الأجواء بين الفريقين، والخروج إلى بر الأمان من أزمة العلاقة المتوترة بين القطبين وخاصة بعد كلاسيكو السوبر الإسباني موسم 2011 - 2012، في حين كان مورينيو يرى أن هذه الاجواء ملائمة وتشكل أفضلية للريال في المنافسة على اللقب، وعاش كاسياس كابوسا تحت قيادة مورينيو في موسمه الأخير، حيث كان السبيشال وان لا يعتمد عليه اساسيا ويفضل عليه دييجو لوبيز حارس ميلان الحالي.

يذكر أن كاسياس حارس بورتو الحالي سيواجه مورينيو مدرب تشيلسي ، عندما يتقابل الفريقان اليوم  في دور المجموعات لدوري الأبطال.

فاب لا يهمه الحديث عن ايكر

اعترف سيسك فابريجاس الاثنين، بأنه لم يتحدث مع زميله في المنتخب حارس بورتو البرتغالي خصمه اليوم  في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي إيكر كاسياس، مشيرا في نفس الوقت إلى أن تحيته ستكون "أمرا طيبا".

وقال اللاعب في مؤتمر صحفي: "إنها مباراة خاصة بالنسبة لنا، كون كاسياس من ضمن لاعبي الفريق الخصم لا يهمني، ربما يهمكم أنتم (الصحفيين)".

وستشهد مباراة اليوم  اللقاء الأول بين كاسياس ومدربه السابق في ريال مدريد، جوزيه مورينيو وهو الأمر المرتقب في ظل المشاكل المعروفة بينهما.

وحول هذا الأمر قال فابريجاس: "لم أتحدث معه بخصوص أي شيء، رؤيته ستكون شيئا جيدا وتحيته أيضا".

وحول مستوى فريقه منذ بداية الموسم أضاف: "أعتقد أنه يمكننا اللعب بصورة أفضل ، لأننا لسنا عديمي الخبرة".

وأشاد فابريجاس بمورينيو، حيث قال: "دائما ما بدا لي مدربا وشخصا عظيما وحينما تعرفت عليه تحققت من هذا".


لوكا يعترف

اعترف لوكا مودريتش ، أنه دفع أموالًا لرئيس نادي دينامو زغرب من أجل الانتقال لصفوف فريق توتنهام هوتسبيرز.

جاء ذلك أثناء تصريحات لمودريتش حيث قال في هذا السياق: "كنت سعيدًا جدًا بانتقالي للنادي الجديد، واللعب في أقوى دوري في العالم".

الدولي الكرواتي واصل تصريحاته في هذا الصدد: "لقد دفعت المال للرئيس وشقيقه من أجل تسهيل عملية انتقالي لتوتنهام".

وكان رئيس نادي دينامو زغرب وشقيقه قد تم التحقيق معهما في قضية تتعلق بالفساد والتهرب الضريبي.

الجدير بالذكر أن لوكا مودريتش انتقل لصفوف ريال مدريد في عام 2012 ومنذ انتقاله للمرينجي يعد عنصرا  رئيسيا  في تشكيلة الفريق الأساسية ويقدم مستويات رائعة للغاية.


موندو ديبورتيفو  الكاتالونية

ميسي يشكر الجميع

وجه ليونيل ميسي، رسالة شكر لعشاقه على دعمهم له عقب إصابته بتمزق في أربطة الركبة اليسرى خلال مباراة برشلونة السبت الماضي أمام لاس بالماس بالليجا، والتي ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة تصل إلى 60 يوما.

وكتب ميسي عبر حسابه الشخصي بموقع (فيس بوك): "أشكر الجميع على رسائل الدعم، لأي شخص يعشق الكرة، أصعب شيء هو عدم التمكن من اللعب، الآن يتعين عليّ التعافي بشكل جيد من الإصابة من أجل العودة للملاعب، تحياتي".

وميسي هو نجم برشلونة الأول، فهو هداف النادي التاريخي وهداف الليجا التاريخي أيضا، وتوج مؤخرا بلقب أفضل لاعب في أوروبا، وهو المرشح الأوفر للتتويج أيضا بجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة بعد قيادته الفريق للتتويج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال الأوروبي الموسم الماضي.

وسيغيب ميسي عن أربع مباريات بالدوري (إشبيلية  وإيبار وخيتافي وفياريال) وثلاثة بدوري الابطال (باير ليفركوزن ومباراتي باتي بوريسوف البيلاروسي)، وهو يصارع الوقت للحاق بالكلاسيكو أمام ريال مدريد يوم 21 نوفمبر المقبل.

كما سيفتقد المنتخب الأرجنتيني لنجمه الأول، في أول أربع مباريات بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا (أمام الإكوادور وباراجواي والبرازيل وكولومبيا).


برشلونه يعود بدون ميسي الى اوروبا

يعود نادي برشلونة مجددا إلى دوري الأبطال ، هذه المرة في غياب نجمه الأول، الأرجنتيني ليونيل ميسي نتيجة اصابته بقطع في أربطة الركبة اليسرى، وهو غياب مؤثر أمام منافس بقوة باير ليفركوزن والذي يحل ضيفا على كامب نو اليوم  في ثاني جولات دور المجموعات من البطولة.

ويخوض ليفركوزن المباراة بأريحية كبيرة في غياب ميسي، الذي اتخم  مرماه  بخمسة أهداف خلال لقائي الفريقين في دور الستة عشر بالبطولة موسم 2011-2012، على أمل تعزيز صدارته للمجموعة الخامسة بثلاث نقاط حصدها بفوزه على باتي بوريسوف البيلاروسي في الجولة الأولى.

ولن يكون ميسي الغائب الوحيد عن قائمة برشلونة في هذه المباراة للاصابة، التي حرمت البرسا من جهود رافينيا وتوماس فيرمايلين، في ظل شكوك حول مشاركة جوردي ألبا وكلاوديو برافو.

ولكن لعنة الإصابات لن تقتصر على الفريق الكتالوني، رغم أنه الأكثر تضررا، حيث يغيب عن صفوف ليفركوزن تين جيدفاج، وعمر توبراك، فيما تدور شكوك حول مشاركة روبيرتو هيلبيرت.

ويسعى برشلونة لتحقيق أول انتصاراته في النسخة الحالية من البطولة، وذلك أمام فريق يتمتع بالقوة البدنية، وكما توقع لويس إنريكي، "سيتسببون في الكثير من المشكلات".

وكي يبقي الفريق الكتالوني على حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل، يجب عليه الفوز بالمباريات التي تقام على ملعبه، على غرار ما حدث الموسم الماضي، حينما فاز بكل اللقاءات التي استضافها كامب نو، وتوج باللقب.

وبالنسبة لمباراة اليوم ، يحتاج برشلونة للحفاظ على نظافة شباكه وكذلك تسجيل عدد كبير من الأهداف، وهما المشكلتان العويصتان اللتان يواجههما الفريق الكتالوني في الوقت الراهن.

وفي حالة عدم استدعاء برافو للقائمة، سيحمي مرمى  النادي الكتالوني  أندريه تير شتيجن الذي لم يقدم أداء مقنعا منذ مطلع الموسم الجاري، ففي سبع مباريات اهتزت شباكه 16 مرة، وهي الحصيلة التي دخلت مرماه في 21 مباراة الموسم الماضي.

ومن المنتظر أن يعود أندريس إنييستا إلى الفريق بعدما أصيب أمام لاس بالماس، وهو ما يعيد إلى البرسا قوامه الأساسي في منتصف الملعب (راكيتيتش وبوسكيتس وإنييستا)، ويسمح لخافيير ماسكيرنو بالعودة إلى الدفاع بعد أن لعب المباراة الماضية في وسط الملعب.

وفي الدفاع، وإزاء مشكلات أدريانو من المرجح أن يعود جوردي ألبا إذا حصل على الإذن الطبي في نهاية المطاف، بينما تفيد كل المؤشرات بأن منير الحدادي سيكون بديلا لميسي أمام ليفركوزن.

ويعتمد أسلوب لعب ليفركوزن على المخاطرة والقوة البدنية مع الضغط الدائم على المنافس من جميع الخطوط، في ظل المجهود الكبير الذي يقوم به المهاجم شتيفان كيسلينج، والذي يقاتل على كل كرة.

بيد أن مدرب برشلونة لويس إنريكي اعتبر: "غياب ميسي أمام ليفركوزن بمثابة تحد يجب على لاعبيه تخطيه بنجاح"، فيما اعتبر لاعب خط وسط الفريق الكاتالوني سيرخيو بوسكيتس بأن غياب ميسي لا يمكن تعويضه، وقال في هذا الصدد: "إنه أفضل لاعب في العالم ومن المنطقي أن نفتقده كثيرا"، ويذكر أن ميسي تمكن من تسجيل خماسية في آخر لقاء جمع الفريقين، والذي انتهى بفوز ساحق لبرشلونة 7/1.

وتحدث إنريكي عن منافسه ليفركوزن قائلا: "إنه فريق يتمتع باللعب القوي ويدافع بشكل جيد جدا ويقوم بالضغط أيضا، سيتسبب لنا في الكثير من المشاكل، سيكون معقدا ومواجهته تتطلب منا أداء مباراة جيدة"، وتابع مدرب الفريق الكاتالوني: "بالنسبة لنا فهي مباراة مصيرية لأنها ستكون على ملعبنا وأمام أحد أقوى الفرق في البطولة".

منذ بداية عام 2012 لم يغب ميسي سوى عن أربع مباريات في منافسات دوري أبطال أوروبا، خلال فترة غيابه، تمكن زملاؤه من الفوز في مباراتين وانهزموا في مباراتين، وفي موسم 2013/2014 كان ميسي قد تعرض لتمزق عضلي في فخذه الأيسر أبعده لمدة شهرين عن الملاعب، إلا أن الفريق تمكن خلال فترة غيابه من الفوز في ست مباريات من أصل سبعة.

ومن خلال هذه الأرقام، يبدو أن لاعبي برشلونة يسعون لمضاعفة جهودهم لتعويض الغائب ميسي، وهو ما أكد عليه لاعب خط وسط الفريق الكاتالوني إيفان راكيتيش الذي قال: "إن إصابة زميله ليونيل ميسي تمثل ضربة مؤثرة، لكنها في الوقت ذاته تشكل دافعا لباقي الفريق قبل استضافة باير ليفركوزن الثلاثاء".


اصابة ميسي معتادة في عالم كرة القدم

أثارت الإصابة التي لحقت بليونيل ميسي، بتمزق في الرباط الداخلي الجانبي للركبة اليسرى، المخاوف من مستقبل نجم فريق برشلونة إلا أن خبيرا في هذه الإصابات أكد أنها لا تترك آثارا ممتدة لأنها إصابة معزولة ومألوفة في كرة القدم.

وأوضح رئيس وحدة علاج إصابات الركب بمستشفى (سيمترو) في مدريد، والرئيس السابق للجهاز الطبي بنادي أتلتيكو مدريد، فيسنتي كونسيخيرو، أن هذا النوع من إصابات الركبة تعد الأكثر حدوثا في رياضات مثل كرة القدم.

وأشار إلى أن العلاج لا يختلف سواء كانت الإصابة جزئية أم كاملة في الركبة "فقط مدة التعافي هي التي تختلف، وتتراوح بين شهر إلى شهرين سواء كانت الإصابة جزئية أو كاملة".

وقال: "الأهم للعلاج من هذه الإصابة هو بدء مرحلة إعادة التأهيل سريعا كي لا تعتاد الركبة على عدم الحركة".

ويوضح أنه في هذه الحالة توضع ضمادة طويلة ومثبته على مستوى الركبة كي يتمكن المصاب من ثنيها، ولكن مع تجنب تحريكها بشكل جانبي.

وأضاف أنه حال وجود بعض الألم في تحريك الركبة يتم الاستعانة بعكاز مع القيام من البداية بتمارين لإعادة تأهيل الركبة المصابة في حمام سباحة.

ويضيف: "وبعد اختفاء الألم، يبدأ المصاب في إجراء تمارين باستخدام الدراجة الهوائية وأيضا الهرولة ثم الركض، كي يشعر مع الوقت أن يحرك ركبته بشكل جيد وبقوة".

وكان ميسي قد أصيب في الدقائق الأولى من مباراة السبت الماضي أمام لاس بالماس على ملعب كامب نو، والتي انتهت بهدفين لواحد للبرسا، ليعلن ناديه عن غيابه لفترة تتراوح بين سبعة إلى ثمانية أسابيع، ليخيم الشك حول امكانية لحاقه بمباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد يوم 21 نوفمبر.

ولن يفتقد برشلونة فقط نجمه الأول وأفضل لاعب في أوروبا والمرشح لجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة، بل سيغيب أيضا عن منتخب بلاده الأرجنتين الذي سيخوض أربع مباريات بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2018 بدونه.


المانيا        

بيلد

هل هي فرصة ليفركوزن ؟


كما لو أن أحداً بتر قلب الكامب نو"، بهذه العبارة علقت صحيفة كتالونية على إصابة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بقطع في رباط الركبة اليسرى خلال المباراة التي جمعت فريق برشلونة أمام فريق لاس بالماس ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري الإسباني، ومن المتوقع أن يغيب ميسي عن الثماني مباريات المقبلة على أن يكون جاهزاً قبل مباراة الكلاسيكو في 21 نوفمبر.

ويستهل برشلونة الجولة الثانية من دوري الأبطال اليوم   دون صانع أمجاده ليونيل ميسي، وذلك عندما يستضيف باير ليفركوزن على كامب نو، وقال المدير الرياضي لباير ليفركوزن رودي فولر: "نشعر بالحزن لعدم مشاركة ميسي في هذه المباراة"، وتابع فولر: "بالنسبة لي، فهو أحسن لاعب في العالم، إنه أمر رائع أن تشاهده يلعب أمامك".

من ناحيته، قال لاعب خط الوسط كريستوف كرامر: "كنا نتمنى اللعب ضد ميسي، لكن لا يمكن اعتبار غيابه أمراً سيئاً لنا"، وتابع كرامر "برشلونة يضم في صفوفه لاعبين من أحسن اللاعبين في العالم، لذلك لا أعرف إن كان غياب ميسي سيؤثر على مستوى الفريق ككل".


البايرن بدون فيدال

يرجح أن يخوض فريق بايرن ميونيخ مباراته في دوري الأبطال اليوم أمام فريق دينامو زغرب بدون لاعب خط الوسط أرتورو فيدال، بحسب ما صرح به بيب جوارديولا  امس  .

وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي قد يفتقد الفريق لخدمات سيباستيان رودي الذي لديه "مشكلة صغيرة".

ويفتقد بايرن أيضا خدمات عدد ا من اللاعبين بسبب الإصابات طويلة الأمد مثل فرانك ريبيري والمدافع مهدي بن عطية.

وقال جوارديولا :"إذا كنت تريد التأهل عليك أن تفوز في المباريات الثلاث التي تلعبها على أرضك .. إنها فرصة عظيمة لنا للقيام بالخطوة التالية والتحضير لمباراتنا أمام أرسنال".

وفاز بايرن ميونيخ ودينامو زغرب في أولى مبارياتهما بالبطولة ليتقاسما صدارة المجموعة السادسة.

وينضم سيباستيان روده أمام دينامو زغرب الذي يأمل بايرن أن يلحق به أول خسارة بعد 45 مباراة متتالية لم يذق فيها طعم الهزيمة في كل المسابقات.

وأضاف جوارديولا قبل المواجهة المقررة في المجموعة السادسة بدوري ابطال اوروبا أنه سيكون أمامه 14 أو 15 لاعبا جاهزا للمباراة، حيث يشعر الدولي التشيلي بألم في ركبته بينما يتعافى روده من الإصابة.

وتعافى خافي مارتينيز لتوه من إصابة طويلة استمرت لشهور.

واستبعد بيب  أيضا عودة جناحه اريين  روبن مبكرا رغم تعافيه من الإصابة.

وقال جوارديولا الساعي لتحقيق أول ألقابه الأوروبية مع بايرن في موسمه الثالث مع الفريق الألماني: "فرصتنا كبيرة في تحقيق مركز جيد قبل مواجهتي ارسنال، يجب أن تفوز في كل المباريات على ملعبك لو أردت أن تتقدم ولدي ثقة كبيرة في فريقي".

وحذر المدرب الاسباني من منافسه الذي لم يخسر في 45 مباراة متتالية في كافة المسابقات واعتبر أن ذلك دليل قوة دينامو زغرب.

وتابع : "يمكنك أن تعتقد أن ارسنال سيفوز في المباراة الافتتاحية، لكن الفريق الكرواتي لم يخسر في 45 مبارة ما يعني أن الفريق يملك مواهب وكفاءات كثيرة، قدمنا أداء جيدا في المباراة الأولى بالمجموعة لكن يجب علينا الاستمرار، يجب أن نخوض المباراة بجدية".


فرنسا

ليكيب

بلاتيني يعرض المساعدة


قال ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) امس  إنه عرض التحدث مع لجنة القيم بالفيفا للمساعدة في حل أي أمور متعلقة بحصوله على مليوني فرنك سويسري  عام 2011 من الاتحاد الدولي للعبة.

ووصفت هذه الأموال - التي يقول بلاتيني إنها جزء من أجره عن عمل قام به للفيفا - بأنها "مدفوعات غير قانونية" من قبل الادعاء السويسري يوم الجمعة عندما أعلن أنه سيبدأ تحقيقا جنائيا مع سيب بلاتر رئيس الفيفا.

وفي خطاب إلى أعضاء الاتحاد الاوروبي كرر بلاتيني أنه "ليس متهما بارتكاب أي مخالفة" من قبل السلطات وقال إن المدفوعات كانت قانونية.

وكتب ميشيل  "أود توضيح أنه بالنسبة للفترة من 1998 إلى 2002 كنت موظفا في الفيفا وأعمل على عدد كبير من الأمور المتعلقة بكرة القدم.

وأضاف "كنت متفرغا بشكل كامل ومهامي كانت معروفة للجميع. تمت الموافقة على هذا الأجر وقتها وبعد المدفوعات المبدئية تم دفع القيمة المتبقية التي تبلغ مليوني فرنك سويسري في فبراير 2011."
وتابع "الدخل كشفت عنه بالكامل للسلطات وفقا للقانون السويسري.


وأجرى مدعون سويسريون مقابلة مع بلاتيني يوم الجمعة في اليوم نفسه الذي واجه فيه بلاتر استجوابا من مكتب المدعي العام. ويقول بلاتر إنه لم يرتكب أي مخالفة ولم يفعل أي شيء غير قانوني.

وقال بلاتيني إن وضعه في هذه المقابلات مع السلطات "لم يكن كشخص متهم بارتكاب أي مخالفة لكن ببساطة كشخص يقدم معلومات.

ولم يشرح بلاتيني (60 عاما) لماذا تم دفع هذه الأموال بعد تسع سنوات من انتهاء عمله في الفيفا لكنه قال إنه يود تبرئة ساحته سريع.
ا
وقال "كتبت إلى لجنة القيم في الفيفا لأطلب أن أتقدم وأزودها بأي معلومات إضافية ربما تحتاجها من أجل توضيح هذه المسألة.

"أدرك أن هذه الأحداث قد تسبب ضررا لصورتي وسمعتي وبالتالي سمعة الاتحاد الاوروبي لكرة القدم .

"لهذه الأسباب أود استخدام كل طاقتي لضمان حل أي أمور أو سوء فهم بأقصى سرعة ممكنة

جمهور مارسيليا يقاطع باريس

قررت جماهير نادي مارسيليا ، التخلي عن مؤازرة فريقها أمام باريس سان جيرمان الاحد 4 اكتوبر على ملعب حديقة الامراء بباريس خلال لقاء قمة الكرة الفرنسية وكلاسيكو الليج 1، وكتب مشجعو مارسيليا للاعبي فريقهم عليكم الاعتماد على انفسكم فقط، في رسالة تخلى واستسلام لجماهير فريق الجنوب الفرنسي عكس ما يحدث في انجلترا.

وذكرت صحف  فرنسية، نقلا عن الموقع الرسمي لجماهير مارسيليا مقاطعة جماهير فريق الجنوب الفرنسي لمباراة القمة المقبلة في باريس تجنبا لتفاقم الاوضاع بين جمهوري الفريقين الغريمين ودائما ما تشهد مواجهات الكلاسيكو الفرنسي مشاحنات بين الجماهير، وشهدت مباراة الكلاسيكو بالموسم الماضي بملعب "فيلودروم" معقل مارسيليا قيام جمهور الفريق الجنوبي برشق حافلة الفريق المنافس باريس سان جيرمان اليوم بالحجارة، ومن هنا يخشى جمهور مارسيليا رد فعل انتقامي من الجماهير المنافسة في الكلاسيكو المقبل


 انجلترا

دايلي  ميرور

معاناة الارسنال مستمرة


يعانى فريق آرسنال ، من لعنة الإصابات، خاصة في مركز خط الوسط المدافع، قبل مواجهة أولمبياكوس اليوناني بالجولة الثانية من دور المجموعات بدوري الأبطال اليوم .

ويغيب عن صفوف الجانرز كلا من، "ميكيل أرتيتا ووماتيو فيلاميني" بسبب الإصابة فيما عاد لاعب الوسط كوكولين لتدريبات الفريق عقب إصابة في الركبة لكنه لايزال غير لائق بدنيا.

ولم يستقر آرسين فينجر، على اللاعب الذي سيقوم بدور وسط الملعب الدفاعي.

و صرح  فينجر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء االيوم  قائلا: "أرتيتا وفيلاميني خارج قائمة الفريق بسبب الإصابة، كوكولين لايزال غير لائق بدنيا، سننتظر حتى صباح الغد للتأكد بشكل كامل من حالاته."

ويرغب آرسنال في حصد أول ثلاثة نقاط بدوري أبطال أوروبا لموسم 2015-2016، حيث تعرض للهزيمة أمام دينامو زغرب في اللقاء الأول بكرواتيا.

وأشاد بمهاجم الفريق أليكسيس سانشيز الذي تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" أمام ليستر سيتي في الجولة الماضية من البريميرليغ قائلا: "أنه من افضل لاعبي الفريق حماسا، الجميع يتعلم منه."

وقال الفرنسي إن فريقه يجب أن يفوز في كل مبارياته التي سيخوضها على ملعبه ضمن المجموعة السادسة لدوري الأبطال بداية من مواجهة اولمبياكوس اليوم .

وأجرى فينجر ستة تغييرات على التشكيلة التي واجهت زغرب وهي مباراة جاءت قبل ثلاثة أيام على خوض مواجهة مهمة في الدوري على ملعب تشيلسي حامل اللقب.

ورغم ذلك قال فينجر إن تشكيلته لمباراة اولمبياكوس لن تتأثر بالمباراة المقبلة أمام يونايتد متصدر الدوري الإنجليزي.

وقال بهذا الخصوص: "لا تعارض مع مواجهة يونايتد، لا أرى أي تاثير لهذه المباراة على اختيار التشكيلة، هناك 20 لاعبا جاهزا يمكنهم خوض أي مباراة وأثق أننا نملك فريقا قويا للغاية."

وأضاف: "كانت التشكيلة التي فازت على توتنهام في كأس رابطة الأندية الانجليزية في مباراة أكثر صعوبة بدنيا، هي ذاتها التي خسرت في زغرب لكننا لم نلعب جيدا في هذه المباراة."

وتابع المدرب الفرنسي: "يجب أن تفوز بكل المباريات على ملعبك لو أردت التأهل. هذا الأمر ببساطة. لا يمكن أن نخسر أي نقطة أمام أي فريق على ملعبنا."

يذكر ان الفريق سيعاني كذلك من غياب مهاجمه، جيرو، لتلقيه البطاقة الحمراء في اولى المباريات امام دينامو زغرب.

اندية الدوري في اختبار اوروبي

مع انطلاق الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال اليوم  ، تتطلع فرق الدوري الإنجليزي الممتاز إلى استعادة توازنها ومحو أثار البداية المتواضعة التي شهدتها الجولة الأولى ، حيث تسعى فرق مانشستر يونايتد وأرسنال ومانشستر سيتي إلى حصد أول نقاط لها.

ويستضيف أرسنال فريق أولمبياكوس اليوم  في ثاني مبارياته بالمجموعة السادسة بينما يحل تشيلسي ، الذي حقق الفوز في مباراته الأولى بالمجموعة السابعة ، ضيفا على بورتو.
 
أما مانشستر يونايتد وجاره مانشستر سيتي فيخوضان مباراتيهما بالجولة الثانية الأربعاء ، حيث يستضيف الأول فولفسبورج  في المجموعة الثانية بينما يحل سيتي ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ ضمن المجموعة الرابعة.

وبعد هزيمة مانشستر سيتي على أرضه أمام يوفنتوس الإيطالي 1 – 2 في دوري الأبطال وأمام توتنهام 1 – 4 في الدوري الإنجليزي ، ازدادت الضغوط على الفريق بشكل كبير خاصة في ظل مشكلة الإصابات.

فقد غاب جو هارت وفينسنت كومباني وديفيد سيلفا عن صفوف الفريق في مباراته أمام توتنهام السبت كما اضطر يايا توريه للخروج خلال المباراة بسبب الإصابة.

وقال مانويل بيليجريني “لا أعتقد أن كومباني سيكون مستعدا للمشاركة في مباراة دوري الأبطال.. جو (هارت) عانى من مشكلة في الظهر خلال الأيام الأخيرة ولم يتدرب سوى مرة واحدة.. يايا يعاني من مشكلات في الساق ، لا أعرف مدى خطورتها ، لكن علينا الانتظار.”

وعلى الجانب الآخر ، يخوض مونشنجلادباخ المواجهة بمعنويات عالية بعد انتصاراته المتتالية في الدوري الألماني (بوندسليجا) ، وسيسعى لتعويض خسارته في المباراة الأولى أمام أشبيلية .

أما أرسنال المنتشي بانتصارات محلية متتالية ، فيتطلع إلى استعادة توازنه بعد الهزيمة في مباراته الأوروبية الأولى أمام دينامو زغرب.

وقال بير ميرتساكر مدافع أرسنال “لا يزال هناك مجال محدود للتطوير ولكنني أعتقد أن علينا التحلي بثقة أكبر قبل مباراة اليوم في دوري الأبطال.”

ويحل تشيلسي ضيفا على بورتو في مباراة تحمل طابعا خاصا للمدرب  جوزيه مورينيو ، حيث سيواجه الفريق الذي قاده للتتويج بلقب دوري الأبطال عام 2004 .

ويعيش تشيلسي ومورينيو أجواء صعبة للغاية حيث لم يحقق الفريق سوى انتصارين خلال سبع مباريات بالدوري الإنجليزي وقد أفلت الفريق من الهزيمة أمام نيوكاسل مطلع هذا الاسبوع وتعادل معه 2 – 2 بهدف متأخر.

وقال مورينيو “كنا سيئين في كل جوانب اللعبة. شهدت المباراة العديد من العروض الفردية السيئة.”

ويتطلع مانشستر يونايتد إلى مواصلة عروضه الجيدة في الفترة الماضية عندما يستضيف فولفسبورج على ملعب “أولد ترافورد”.

فبعد خسارة مباراته الأولى بدوري الأبطال أمام إيندهوفن الهولندي الذي يلتقي في الجولة الثانية مع سيسكا موسكو الروسي ، حقق مانشستر ثلاثة انتصارات متتالية في كل المسابقات واحتل صدارة الدوري الإنجليزي.

ويتمتع فولفسبورج بمعنويات عالية قبل مواجهة مانشستر ، رغم بدايته المتذبذبة هذا الموسم.


كورييرا ديلا سبورت- روما

اقالة بعد الخماسية


أقال فريق كاربي  مدربه فابريزيو كاستوري، وفقا لما أعلنه النادي في بيان رسمي امس ونشر النادي الصاعد حديثا بيانا قال فيه : "كاربي قرر اقالة المدرب فابريزيو كاستوري، نرغب في توجيه الشكر لكاستوري على العمل الذي قام به والذي كان دائما بمسئولية واصرار".

ويعد كاستوري أول مدرب يتعرض للاقالة هذا الموسم في الكالتشيو، حيث يأتي هذا الأمر عقب هزيمته من روما بخمسة أهداف لهدف السبت.

يشار إلى أن كاربي يحتل المركز قبل الأخير بنقطتين، عقب مرور ست جولات على انطلاق المسابقة.


جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

مستر بي يطلب تأجيل الاستحواذ


قال مصدر قريب من المفاوضات الاثنين إن رجل الأعمال التايلاندي بي تايتشابول، قد يطلب تأجيلا لحسم صفقة الاستحواذ على 48 بالمئة من نادي ميلان  والتي كان من المفترض أن تحدث في 30 سبتمبر الحالي.

ويعد فريق ميلان مملوك لشركة فينيفست القابضة وهي شركة عائلة سيلفيو برلسكوني رئيس وزراء إيطاليا السابق.

وقال المصدر إن الاجتماع المرتقب بين فينيفست وبي سيحدث رغم ذلك في الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف: "يبدو أن بي سيأتي إلى ميلان، لا يمكن استبعاد طلبه بتأجيل حسم الصفقة على أن يكون ذلك لعدة أسابيع". وقال مصدر آخر إن بي في طريقه بالفعل إلى ميلانو.

وفقد ميلان بطل أوروبا سبع مرات بريقه خلال السنوات الماضية وفاز بآخر ألقابه 18 في دوري الكالتشيو  عام 2011.

وتراكمت الديون على النادي وبلغت نحو 250 مليون يورو  وعانى من خسائر قيمتها 91 مليون يورو العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن