جميع المباريات

إعلان

ريو دي جانيرو: أماكن أكثر أمانا لزوار الأولمبياد وأخرى ممنوع الاقتراب

اولمبياد ريو

صورة ارشيفية

تعاني مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، التي ستستضيف أول دورة أولمبية في تاريخ قارة أمريكا الجنوبية، من بعض المشكلات الأمنية، ولكن ليس من العدل وصف المدينة ككل بغير الأمنة أو الخطرة.

ويعد حي تيجوكا، وهو ذلك الحي، الذي يقع في الناحية الغربية من المدينة ويضم المتنزه والطريق الأولمبي، من الأحياء الأمنة، حيث سيتولى العديد من الجنود والضباط تأمين هذه المنطقة خلال دورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام في الفترة ما بين يومي الخامس و21 أغسطس المقبل.

وبالإضافة إلى ذلك، تراجعت أعداد حوادث السرقة خلال السنوات الأخيرة في الأحياء الشاطئية الشهيرة في ريو دي جانيرو، التي تعد مقصدا دائما للسائحين، مثل كوباكابانا وابانيما، ولكن هذا لا يمنع من وقوع بعضها من وقت لآخر.

وتتمتع الشواطئ الواقعة في جنوب المدينة بإضاءة ليلية مميزة، كما أنها تخضع للمراقبة بالكاميرات وحراسة أفراد الأمن، حتى ان الطريق الأولمبي داخل منطقة الميناء والمخصص لاستقبال الاحتفالات الأولمبية أمام البحر، سيخضع للمراقبة أيضا.

وعلى النقيض، تعتبر الناحية الشمالية من المدينة الأكثر خطرا ، في الوقت الراهن، حيث سيحسن السائحون والزائرون خلال الأولمبياد صنعا بعدم اقترابهم من الأحياء الشمالية، التي تشتهر بوجود حيي اليماو وماري المعروفين بأنهما من الأحياء الأكثر عنفا.

ويشهد الحيان المذكوران وقوع حوادث عديدة لتبادل إطلاق النار بين عصابات المخدرات وقوات الشرطة.

كما ينصح أيضا بتوخى الحيطة والحذر من حوادث السرقة، التي تقع في وسط ريو دي جانيرو، وتحديدا في حي سانتا تريزا الواقع في قلب المدينة.

ويعتبر حي سانتا تريزا ملتجئا وملاذا للفنانين والأشخاص ذوي الطبيعة البوهيمية، ولكنه شهد هذا العام 320 حالة سرقة، طبقا للإحصائيات الرسمية.

وكان لاعب التجديف الأسباني فيرناندو ايتشفاري أحد ضحايا حوادث السرقة في حي سانتا تريزا، في مايو الماضي.

وسيتولى 85 ألف فرد أمن تأمين فعاليات "ريو 2016" لمواجهة مرتكبي الجرائم في شوارع مدينة ريو دي جانيرو، بالإضافة إلى حمايتها من أي تهديد إرهابي.

وأعدت منظمة العفو الدولية تطبيقا إلكترونيا للمساعدة في تجنب الحوادث، التي تقع في مدينة ريو دي جانيرو، وخاصة حوادث تبادل إطلاق النار في الأحياء الفقيرة.

ويسمى التطبيق، الذي دشنته المنظمة "فوجو كروزادو" أو "الصدام العنيف" باللغة العربية، وتتركز مهمته في توثيق حوادث تبادل إطلاق النار، التي قد تقع في مدينة ريو دي جانيرو.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
أتالانتا

أتالانتا

0 1
يوفنتوس

يوفنتوس

20

تمركز دفاعي من أتالانتا بعد تمريرة وتصل لفلاهوفيتش وينطلق بالكرة والدفاع يتصدى في النهاية

مباشر
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

0 0
نيوكاسل

نيوكاسل

30

نصف ساعة مرت وما زال التعادل السلبي مسيطرا على اللقاء

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن