جميع المباريات

إعلان

تقرير.. مفاجأة واستثناء وضربة حظ ضمن حقائق تصفيات امم افريقيا 2017

اوغندا

اوغندا تحقق انجازا تاريخيا في التصفيات

اسدل الستار نهائيا عن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017 والمقرر أن تقام في دولة الجابون بنهاية الجولة السادسة للتصفيات.

وحجز 16 منتخبا مقعده بشكل رسمي في منافسات البطولة الافريقية والمنتظر أن تشهد منافسة شرسة بسبب قوة المنتخبات المتأهلة. (طالع من هنا).

ورصد الموقع الرسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" في تقريره عن 8 حقائق شهدتها التصفيات الافريقية بين المفاجأة والانجاز والاستثناء وضربة الحظ.

- الاستثناء

يعد المنتخب السنغالي صاحب الحدث الاستثنائي في التصفيات والحاصل على شهادة التميز بعدما نجح في التأهل بعد الحصول على العلامة الكاملة.

وحقق المنتخب السنغالي الفوز في المباريات الـ6 بمجموعته وجمع 18 نقطة ليصبح المنتخب الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في التصفيات.

وأشاد الكاف بمنتخبات الجزائر ومالي والمغرب بعدما حقق كل منهم في مجموعته 5 انتصارات وتعادل واحد، بجانب المنتخب المصري الذي فاز في 3 مباريات وتعادل في واحدة.

- وافد جديد

ويعد منتخب غينيا بيساو هو الوافد الجديد على بطولة امم افريقيا 2017 بتأهله للمرة الأولى وهي بلد تعد حديثة في عالم كرة القدم.

وتحدث الكاف على كون غينيا بيساو تأهلت من مجموعة ضمت منتخبات سبقت وأن فاز بكأس الامم الافريقية مثل الكونغو وزامبيا.

وأشار الاتحاد الافريقي الى أن غينيا بيساو منذ البداية في 2010 خاضوا 24 مباراة اي بمعدل يقل عن 4 مباريات في العام الواحد.

- انجاز تاريخي

جاء تأهل أوغندا لنسخة امم افريقيا 2017 بالإنجاز التاريخي وسط احتفالات صاخبة للجماهير التي اقتحمت ارض الملعب في المباراة الأخيرة.

فمنذ نهائي نسخة 1978 والخسارة من غانا 2-0 احتاج المنتخب الأوغندي للانتظار لمدة 39 عاما من أجل العودة مرة أخرى للمشاركة في البطولة الابرز بالقارة السمراء.

- استمرارية نسور قرطاج

جاء نجاح المنتخب التونسي في التأهل للبطولة الافريقية بعد اكتساح ليبيريا بالجولة الأخيرة للتصفيات ليكون بمثابة رقم جيد لنسور قرطاج.

وتأتي المشاركة في نسخة 2017 للمنتخب التونسي لتشهد التأهل الـ13 على التوالي للمنتخب الذي توج بنسخة 2004 وخسر نهائي 1996.

- الهجوم الأقوى

استطاع المنتخب الجزائري أن يكون صاحب خط الهجوم الأقوى في التصفيات الافريقية بعدما انهى المنافسات بإحراز لاعبيه 25 هدفا في المباريات الـ6 واستقبل 5 اهداف.
وجاء فوز الجزائر على اثيوبيا بنتيجة 7-1 ليسجل النتيجة الأكبر في التصفيات الافريقية.

- ضربة حظ

احتاج منتخب بوركينا فاسو لـ"ضربة حظ" من أجل حجز بطاقة التأهل لأمم افريقيا 2017 عندما فاز في الجولة الأخيرة على بتسوانا 2-1 بهدف في الدقيقة الأخيرة من أحداث المباراة.

- الدفاع عن اللقب

لم يظهر حامل اللقب منتخب كوت ديفوار بالقوة خلال التصفيات الافريقية للتأهل لنسخة 2017 للدفاع عن لقبه الافريقي.

وانتظر كوت ديفوار للمباراة الأخيرة من أجل حسم تأهله وكاد يضيع في الدقيقة الأخيرة لولا تألق مدافع الأفيال وانتهاء مباراته مع سيراليون بالتعادل 1-1.

وجاء تأهل كوت ديفوار للدفاع عن لقبه من خلال التعادل في 3 مباريات والفوز في مباراة واحدة، وهو بمثابة جرس انذار للأفيال قبل البطولة وانطلاقة التصفيات المؤهلة لمونديال 2018.

- منتخبات نالت اللقب ولم تتأهل

ورصد الكاف 6 منتخبات فشلت في التأهل لأمم افريقيا 2017 رغم انها سبق وتوجت بنسخ سابقة للأميرة الافريقية وهم: اثيوبيا (1962)، السودان (1970)، الكونغو (1972)، نيجيريا (1980، 1994، 2013)، جنوب افريقيا (1996)، زامبيا (2012).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن