جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 3 أسباب تجعل صالح جمعة "الوريث الشرعي" لعبد الله السعيد

صالح جمعة

صالح جمعة

وجد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري، نفسه أمام موقف صعب بعد تعرض لاعب وسط الأهلي عبد الله السعيد للإصابة في مباراة فريقه أمام النجم الساحلي بدوري أبطال أفريقيا.

وأعلن النادي الأهلي أن السعيد يُعاني من تمزق في العضلة الخلفية، ليتأكد معها غياب اللاعب لعدة أسابيع مما ترك المدرب كوبر في ورطة.

ويُعد عبد الله السعيد واحدًا من أهم تشكيلة المنتخب المصري تحت قيادة كوبر حيث أنه قاد المنتخب للمباراة النهائية في كأس الأمم الأفريقية الآخيرة قبل خسارة اللقب لصالح الكاميرون.

وشهدت الساعات الماضية جدلا حول من يكون الوريث الشرعي لعبد الله السعيد في المباراة المفصلية أمام الكونغو والتي قد تحسم صعود رفاق محمد صلاح إلى المونديال.

ومن خلال التقرير الآتي، سنرصد الأسباب التي تجعل صالح جمعة الوريث الشرعي لعبد الله السعيد في الخط الأمامي للمنتخب.

خبرة دولية

صالح جمعة يملك رصيدا من الخبرة الدولية قادر على أنه يجعله الخيار الأمثل لعبد الله السعيد في أقوى المباريات، حيث أن اللاعب دافع عن ألوان منتخب مصر في مختلف الفئات السنية بداية من منتخب الناشئين ومنتخب الشباب وحتى المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي.

وسبق لصالح جمعة أن قاد منتخب الشباب للفوز ببطولة أمم أفريقيا تحت 20 عاما 2013 في الجزائر والمشاركة في كأس العالم في تركيا في نفس العام، كما شارك مع المنتخب الأوليمبي في أوليبياد لندن 2012.

توهج

يعيش صالح جمعة في الوقت الحالي فترة توهج فني، كما أنه استعاد كامل لياقته البدنية بعد أن كان بعيدا عن الصورة خلال الموسم الماضي ليكون أحد أهم الأوراق الرابحة في تشكيلة حسام البدري المدير الفني للأهلي.

ونجح صالح جمعة في تسجيل هدف غالي في مرمى النجم الساحلي يوم الأحد الماضي في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا في المباراة التي انتهت بخسارة فريقه بهدف مقابل هدفين، وهو الهدف الذي سيسهل من مهمة الأحمر في مباراة العودة.

كما شهدت مباريات الدوري تألق صالح جمعة والذي بات مصدر خطورة واضح على المنافسين، كل ذلك جعل معنويات اللاعب مرتفعة وهو يجعله جاهزا لمباراة الكونغو.

أرقام واعدة

وفقا لترانسفير ماركيت فإن صالح جمعة لعب 121 مباراة منهم 26 مواجهة مع إنبي سجل فيها هدف واحدًا وصنع هدفين قبل أن ينتقل لصفوف ناسيونال ماديرا البرتغالي والذي شارك معه في 46 مباراة سجل هدفين وصنع 7.

بعد انتقاله للنادي الأهلي 2015 عانى اللاعب من عدم المشاركة كثيرًا لكنه وبالرغم من الحصول على عدد ليس بالكبير من المباريات، نجح في أن يسجل ارقاما واعدة تؤكد أننا أمام لاعب من الطراز الرفيع.

مع الأهلي لعب صالح جمعة 49 مباراة سجل 10 أهداف وصنع مثلها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن