جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. صلاح خارج الأفضل إفريقيا في أكتوبر.. ورسالة زيدان

صلاح

محمد صلاح

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية 

ديلي ميل 

راتب ضخم لسترلينج 

وافق اللاعب الإنجليزي رحيم سترلينج على تجديد تعاقده مع مانشستر سيتي بشرط الحصول على راتب ضخم يبلغ 300 ألف إسترليني إسبوعياً. 

سترلينج يتقاضى حالياً 120 ألف إسترليني إسبوعياً، لكن بعد توقيع العقد الجديد الذي يمتد لخمس سنوات قادمة سيحصل على أكثر من الضعف بعد أن حدث اتفاق مبدئي مع إدارة ناديه الإنجليزي. 

ستاندرد

تشيلسي يطالب فابريجاس بالتضحية من أجل التجديد

سيتعين على النجم الإسباني سيسك فابريجاس لاعب وسط فريق تشيلسي التضحية من أجل تجديد تعاقده مع النادي اللندني، والموافقة على تخفيض راتبه الكبير. 

ويتقاضى سيسك 160 ألف إسترليني إسبوعياً لكنه لا يشارك مع ساري بشكل أساسي، لكن اللاعب الذي ينتهي تعاقده الموسم الحالي لديه الكثير من العروض الأخرى. 

ذا صن 

سواريز يعترف بأن برشلونة سيبحث عن بديل له 

اعترف النجم الأورجوياني لويس سواريز بأن إدارة ناديه برشلونة سوف تبحث عن بديل له في الفترة المقبلة رغم تسجيله ثلاثية في مرمى ريال مدريد في الكلاسيكو الذي انتهى بخمسة أهداف مقابل هدف لصالح الفريق الكتالوني. 

ورغم ذلك قال سواريز:"أشعر بالسعادة في الوقت الحالي، سجلت ثلاثة أهداف في ريال مدريد ونجحت في مساعدة فريقي بشكل جيد". 

ميرور 

ليفربول لا يريد ضم رامسي

ينتهي تعاقد آرون رامسي مع فريق أرسنال بنهاية الموسم الحالي ما يجعله متاحاً للانتقال لأي نادي الصيف المقبل مع التوقيع في يناير القادم، وهو ما ربط بينه وبين ليفربول في شائعات الانتقالات. 

لكن تفهمت مصادر ميرور أن اللاعب غير مرغوب به في فريق ليفربول بسبب سنه الذي يبلغ 28 عاماً، بالإضافة إلى أنه سيطلب راتباً كبيراً نظراً لانتقاله بشكل مجاني.

الصحافة الإسبانية

ماركا

فيدال تعلم الدرس

كشفت مباراة كولتورال في كأس الملك الإسباني، التي شهدت فوز برشلونة في وقت متأخر، عن الدرس الذي تعلمه أرتور فيدال متوسط ميدان برشلونة القادم من بايرن ميونيخ من أرنستو فالفيردي المدير الفني للفريق، والذي لم يهتم بتعبير اللاعب عن غضبه وأشركه في المباريات بشكل متدرج.

أثيرت حالة من الجدل حول فيدال بسبب ردود أفعاله على عدم مشاركته، الأمر الذي ظهر بشكل علني في بعض الأحيان، لكن فيدال بعد المشاركة أمام ريال مدريد لدقائق ثم لعب مباراة الكأس وأدى أكثر من دور أكد أن الدرس الذي قدمه له المدير الفني كان مثمرًا.

آس

سولاري يعيد فتح ملف "نافاس - كورتوا"

عاد ملف مشاركة كيلور نافاس أو تيبو كورتوا بشكل أساسي مع ريال مدريد للظهور من جديد بعدما تولى سانتياجو سولاري تدريب الفريق حيث شارك نافاس أساسيًا في مباراة الكأس، على خلاف ما كان متوقع في البداية، حيث كانت التوقعات في عهد لوبيتيجي تشير إلى الاعتماد على كيكو كاسيا في الكأس.

قرار سولاري بالاعتماد على نافاس جاء ليفتح رأيه السابق في مسألة التدوير بمركز حراسة المرمى، حيث قال في السابق أنه يفضل أن يشارك دائما الحارس الأفضل، وأن يستمر لأنه مركز له حساسية.

سبورت

أندريا جوميز سيعود لبرشلونة

سيكون على أندريا جوميز العودة إلى برشلونة بنهاية الموسم الحالي حين تنتهي إعارته في صفوف ايفرتون الانجليزي، على الخلاف مع باكو ألكاسير الذي امتلك بوروسيا دورتموند شرط أحقية الشراء خلال فترة الإعارة.

ويمتلك جوميز شرط جزائي في عقده مع برشلونة يسمح برحيله مقابل 100 مليون يورو، وهو رقم أكبر من قدرة ايفرتون على الشراء خاصة أن اللاعب لم يحصل على مكان أساسي في تشكيل الفريق الانجليزي بعد.

موندو ديبورتيفو

أيام حسم مستقبل رابيو

يعمل برشلونة منذ أكثر من عام على صفقة التعاقد مع أدريان رابيو لاعب وسط باريس سان جيرمان الشاب، الذي بات بإمكانه التوقيع لأي فريق دون الرجوع لفريق العاصمة الفرنسية على أن يتم الانتقال بشكل نهائي في الصيف القادم.

ويرغب برشلونة في ضم اللاعب لكن في الوقت ذاته هناك عدد من الأندية الراغبة في خدماته على رأسها ليفربول، يوفنتوس، مانشستر سيتي في انجلترا بالإضافة إلى ايه سي ميلان الإيطالي، هذا بخلاف إصرار باريس سان جيرمان على التجديد له.

الصحافة الإيطالية

توتو سبورت

رسالة زيدان

زادت التكهنات من جانب جماهير نادي يوفنتوس، فيما يخص اقتراب تولي الفرنسي زين الدين زيدان مهمة في قلعة السيدة العجوز.

وذكرت الصحيفة أن المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد وجه رسالة إلى جماهير نادي يوفنتوس من خلال مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي رحب فيه بالجماهير مؤكدًا أنه يتمنى الذهاب إلى إيطاليا قريبًا وقضاء بعض الوقت.

الأيام الماضية كانت قد شهدت رحيل جوزيبي ماروتا المدير التنفيذي ليوفنتوس عن النادي الأسود والأبيض.

جازيتا ديللو سبورت

عرض من برشلونة

ذكرت الصحيفة أن نادي برشلونة تقدم بعرض لنادي نابولي من أجل التعاقد مع المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي.

وأضافت الصحيفة وفقًا لمصادرها أن إدارة النادي الإيطالي رفضت العرض من جانب برشلونة.

وشهدت الفترة الماضية، اهتمام من جانب عدد كبير من الأندية بالمدافع الذي يُقدم مستويات جيدة مع نابولي.

كوريري ديلو سبورت

ميلان يُفكر

ذكرت الصحيفة أن إدارة نادي ميلان تُفكر في الوقت الحالي في التعاقد مع رودريجو كايو لاعب ساوباولو البرازيلي.

وأضافت أن هذا التحرك من جانب إدارة ميلان جاء بسبب الإصابة التي تعرض لها كالدارا والتي ستجبره على الغياب خلال الفترة المقبلة.

وذكر التقرير أن إدارة النادي البرازيلي أبدت مرونة في التفاوض بشأن انتقال اللاعب كما أنها طلبت الحصول على 15 مليون من أجل الموافقة على رحيل اللاعب.

الصحافة الألمانية

بيلد

فاجنر غير راض مع بايرن

عبر ساندرو فاجنر عن عدم رضاه، بعدم مشاركته مع بايرن ميونيخ بشكل أساسي.

وشارك فاجنر في مباراتين فقط هذا الموسم، فيما سجل هدفا وحيدًا كان الأول في شباك "رودينغهاوزن" في كأس ألمانيا.

وقال فاجنر عن مشاركته في مباراة الكأس وإحرازه هدفا: "كانت المباراة الثانية فقط منذ بداية الموسم، وهي بالطبع ليست ما أتخيله".

ورغم ذلك عبر فاجنر عن حبه لبايرن ميونيخ، وعدم تفكيره الرحيل، حيث بدأ ناشئا في صفوف الفريق البافاري قبل الرحيل للعب لمدة 10 سنوات في أندية أخرى، ليعود لبيته مرة أخرى قادما من هوفنهايم مقابل 13 مليون دولار، وبعد عدم اختياره ضمن قائمة المانشافت في مونديال روسيا قبل الاعتزال دوليا والتركيز مع فريقه.

كيكر

بوفون يعود أساسيا لحراسة سان جيرمان

وعد توماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان، بعودة جيانلويجي بوفون لحراسة مرمى العملاق الفرنسي.

وأكد توخيل أن بوفون سيخوض المباراتين المقبلتين لباريس أساسيا أمام ليل مساء الجمعة في الدوري، وأمام نابولي يوم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.

وكان آخر مباراة خاضها بوفون أساسيا كانت أمام أوليمبيك ليون والتي انتهت بخماسية نظيفة، يوم 7 أكتوبر الماضي.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

ليس من بينهم صلاح.. الأفضل إفريقيا في أكتوبر

رشحت صحيفة فرانس فوتبول أفضل 3 لاعبين في شهر أكتوبر، ليختار زوار فرانس فوتبول اللاعب الإفريقي الأفضل عن هذا الشهر، وهم المغربي أشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند الألماني، والسنغالي كاليدو كوليبالي لاعب نابولي الإيطالي، والتنزاني علي ساماتا لاعب جينك البلجيكي

حكيمي شارك مع دورتموند في 3 مباريات بالدوري الألماني، وأحرز هدفين، بالإضافة لتألقه في دوري الأبطال وصنع 3 أهداف في مباراة أتليتكو مدريد الذي حقق خلالها الفريق الألماني الفوز برباعية نظيفة.

كوليبالي وهو المدافع الأفضل في العالم وقاد فريقه في مباريات صعبة مثل ليفربول وسان جيرمان، وروما، فيما سجل ساماتا 9 أهداف في 8 مباريات، بينهم 4 مباريات في شهر أكتوبر.

ليكيب

هل لا يزال كافاني مهما لباريس؟

تساءلت صحيفة ليكيب الفرنسية، عن الدور الذي يقدمه الأوروجوياني إديسون كافاني مع باريس سان جيرمان، وجدوى بقائه في صفوف الفريق.

ولم يسجل كافاني أي هدف خلال الشهر الماضي، فيما لا يزال وضعه على مقاعد البدلاء أمرًا غير مستبعد

ويعد كافاني هو الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان بإحرازه 176 هدفا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن