جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 4 أرقام تاريخية لناشئي اليد في كأس العالم.. خطوة لتجاوز انجاز تونس

كرة يد - مصر

منتخب مصر للناشئين لكرة اليد

تأهل منتخب مصر للناشئين إلى المربع الذهبي لبطولة العالم لكرة اليد في نسختها الثامنة المقامة حاليا بمقدونيا، بعد تغلبه على أيسلندا بنتيجة 35-31.

ويستعرض يلاكورة في هذا التقرير تاريخ مشاركات منتخبات الناشئين بمونديال اليد.

يعد تأهل منتخب الناشئين إلى المربع الذهبي للمرة الأولى، في تاريخ المشاركات بمونديال اليد، إنجاز جديد لكرة اليد المصرية، حيث لم يسبق لأي منتخب ناشئين التأهل لقبل النهائي من قبل.

تعتبر مصر من أكثر الفرق المشاركة في بطولة العالم للناشئين لكرة اليد التي إنطلقت للمرة الأولى في 2005 بدولة قطر، بجوار منتخبات كلا من الدنمارك وكرواتيا والأرجنتين وتونس.

يعتبر منتخب مصر ثاني الفرق العربية المتأهلة إلى نصف نهائي مونديال الناشئين، بعد تأهل تونس للمربع الذهبي خلال بطولة 2009، وانذاك احتلت تونس المركز الرابع.

يعد منتخب مصر هو رابع الفرق التي تتأهل إلى المربع الذهبي لمونديال اليد من خارج القارة العجوز، بعد تأهل كوريا الجنوبية في نسخة 2005 و الارجنتين بنسخة 2007 وتونس بنسخة 2009.

بطولة 2005 بقطر: احتلت مصر المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، خلف الدنمارك وكرواتيا، وفاز المنتخب في مباراتين على إيران وتونس، بينما تعرض للخسارة أمام الدنمارك وكرواتيا.

وخاض منتخب الناشئين مواجهة مع قطر على المركز الخامس والسادس، لكنه خسرها بنتيجة 34-36، ليحتل المركز السادس في ظهوره الأول بمونديال اليد.

بطولة 2007 بالبحرين: احتل المنتخب المصري المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، خلف السويد المتصدر، وتغلب منتخب الناشئين على كوريا الجنوبية وأستراليا، بينما خسر أمام السويد.

وتأهل منتخب الناشئين للدور الثاني ليتواجد في المجموعة الثانية، لكنه لم ينجح في إحتلال المركز الأول أو الثاني، ليتواجد كثالثا للمجموعة بعد الفوز على البحرين، بينما خسر أمام الدنمارك، ثم خاض منتخب مصر مواجهة مع منتخب بولندا على المركز الخامس، حسمها ناشئين الفراعنة لصالحهم بنتيجة 34-32، لتحتل مصر المركز الخامس في ظهوره الثاني بالمونديال.

بطولة 2009 تونس: احتل المنتخب المصري المركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط، خلف النرويج المتصدر وألمانيا صاحبة المركز الثاني، وتغلب الفراعنة على المغرب وقطر، بينما خسر أمام النرويج وألمانيا.

واحتل المنتخب المصري للناشئين في نسخة 2009 المركز الثاني عشر، بعد الخسارة أمام فرنسا في تحديد المراكز بنتيجة 33-27، ثم الخسارة من الأرجنتين في مباراة تحديد المركز الحادي عشر بنتيجة 29-32.

بطولة 2011 الأرجنتين: احتل ناشئين مصر المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، خلف فرنسا، وتغلب المنتخب على البرازيل وقطر ونيوزيلندا، بينما خسر أمام المنتخب الفرنسي.

وخرج منتخب الناشئين من دور الثمانية بعد الخسارة أمام السويد بنتيجة 25-26، ثم تغلب على ألمانيا في تحديد المراكز بنتيجة 29-28، قبل أن يفوز على سويسرا بنتيجة 25-24، لينهي منتخب مصر البطولة كخامس المونديال.

بطولة 2013 بالمجر: احتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، خلف الدنمارك المتصدر، وتغلب منتخب الناشئين على تشيلي و اليابان وبيلاروسيا، بينما خسر امام صربيا والدنمارك.

ودع منتخب مصر البطولة من دور الـ16 بعد الخسارة أمام سلوفينيا بنتيجة 29-33، ثم خسر من البرازيل في تحديد المراكز من الـ9 إلى الـ16 بنتيجة 33-39، وتغلب على منتخب النمسا بنتيجة 36-28، قبل أن يخسر أمام فرنسا بنتيجة 26-27، في مباراة تحديد المركز الثالث عشر، لينهي منتخب الناشئين البطولة في المركز الرابع عشر.

بطولة 2015 بروسيا: احتل المنتخب المصري المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بعد تغلبه على ألمانيا وفنزويلا، بينما خسر أمام أسبانيا والنرويج وأيسلندا.

خسر منتخب الناشئين أمام السويد في دور الـ16 من مونديال اليد بنتيجة 26-31، ثم تغلب على منتخب تونس في مباراة تحديد المركز الخامس عشر بنتيجة 31-27، لينهي منتخب مصر البطولة في المركز الخامس عشر.

بطولة 2017: احتل المنتخب المصري المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، خلف فرنسا، بعد تغلبه على السويد والبحرين والنرويج وتعادل مع الدنمارك، وخسر أمام المنتخب الفرنسي.

وودع منتخب الناشئين البطولة من دور الـ16 بعد الخسارة أمام اليابان بنتيجة 30-31، ثم خسر أمام سلوفينيا بنتيجة 30-35، في مباراة تحديد المراكز، لينهي البطولة في المركز الرابع عشر.

بطولة 2019 لا تزال مستمرة: احتل منتخب مصر صدارة المجموعة للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بمونديال الناشئين برصيد 8 نقاط، مستفيدا من تعادل فرنسا والسويد، وتغلب منتخب الناشئين على السويد والمجرد والصين تايبيه وكندا، بينما خسر من المنتخب الفرنسي.

وواصل منتخب الفراعنة مشواره بالبطولة، وتغلب على سلوفينيا في دور الـ16 بنتيجة 30-23، ثم واصل طريقه بالمونديال وتغلب على أيسلندا بنتيجة 35-31 في دور الثمانية، ليتأهل للمربع الذهبي بمونديال اليد.

وسيكون منتخب مصر للناشئين على موعد مع تحقيق إنجاز جديد لم يحققه أي منتخب للناشئين خلال المشاركات الماضية، في حالة عبوره إلى نهائي البطولة، وفي حالة الخسارة في نصف النهائي، فسوف تكون هناك فرصة لدى المنتخب لتحقيق إنجاز في حالة حصوله على المركز الثالث بالبطولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن