جميع المباريات

إعلان

حصاد الطائرة.. الأهلي بطل الثلاثية.. مصر تخسر أفريقيا.. والناشئين رابع العالم

كرة طائرة

الأهلي يحقق بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2019، وشهد هذا العام العديد من الأحداث المحلية والقارية للأندية والمنتخبات المصرية في كرة الطائرة.

يلقي يلاكورة الضوء على أبرز هذه الأحداث:

المسابقات المحلية

الدوري المصري

توج فريق الأهلي للكرة الطائرة ببطولة الدوري قبل نهايتها بجولتين بعد فوزه على طلائع الجيش بنتيجة 3-0 في عدد الأشواط، مستفيدا من سقوط الزمالك أمام سموحة بنتيجة 0-3، وحصل الفريق الأحمر على لقب المسابقة المحلية بفوزه في جميع المباريات التي خاضها.

كأس مصر

حصد الأهلي البطولة المحلية الثانية له بعد تغلبه على طلائع الجيش في نهائي كأس مصر بنتيجة 3-0 في عدد الأشواط في المباراة التي أقيمت بينهما على الصالة المغطاة بإستاد القاهرة.

المسابقات القارية 

بطولة أفريقيا للأندية

حقق الأهلي بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة للمرة الـ14 في تاريخه، بعد تغلبه في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت بصالة النادي الأحمر بالجزيرة على سموحة السكندري بنتيجة 3-0 في عدد الأشواط.

ويعد الأهلي هو الأكثر تتويجا بالبطولة الأفريقية برصيد 14 لقب

وبهذا اللقب فإن الأهلي يحقق الثلاثية للموسم الثاني على التوالي.

وفي نفس المسابقة، حصل سموحة على المركز الثاني بالبطولة.

المنتخبات الوطنية

كأس العالم للرجال

أنهى منتخب مصر للكرة الطائرة مشواره في كأس العالم للرجال التي أقيمت في اليابان بإحتلاله للمركز العاشر بعد تحقيقه لانتصارين فقط على كل من استراليا وإيران، بينما خسر في 9 مباريات خلال المسابقة العالمية.

بطولة أمم أفريقيا للرجال

فشل منتخب مصر للكرة الطائرة في التتويج ببطولة أمم أفريقيا، واكتفي بالتواجد في المركز الرابع للمسابقة القارية بعد خسارته أمام الجزائر بنتيجة 1-3 في عدد الأشواط في المباراة التي أقيمت بينهما على المركز الثالث بالبطولة التي أقيمت في تونس.

وفشل المنتخب في التأهل للنهائي بعد الخسارة أمام تونس في نصف النهائي بنتيجة 1-3 في عدد الأشواط.

بطولة العالم للناشئين

بالرغم من الأداء القوي الذي ظهر عليه ناشئين مصر في بطولة العالم للكرة الطائرة تحت 19 بتونس، لكنهم لم ينجحوا في الصعود لمنصات التتويج بعد الخسارة من إيطاليا بطل المسابقة في نصف النهائي بنتيجة 0-3، ثم الخسارة بعد ذلك من الأرجنتين بنتيجة 1-3 في مباراة تحديد المركز الثالث بالبطولة، لينهي المسابقة العالمية في المركز الرابع.

حيث خاض منتخب الناشئين 8 مباريات في البطولة، فاز في 6 منها وخسر مباراتين أمام إيطاليا والأرجنتين.

السيدات

المسابقات المحلية

الدوري المصري

توجت سيدات الأهلي بالدوري المصري للكرة الطائرة قبل نهاية المسابقة بجولتين بعد التغلب على سبورتنج في المباراة التي أقيمت بينهما في الإسكندرية بنتيجة 3-0 في عدد الأشواط.

وحققت سيدات الأهلي لقب المسابقة المحلية بدون أية هزيمة في الموسم المحلي.

كأس مصر

حصدت سيدات الأهلي للكرة الطائرة بطولة كأس مصر بعد التغلب على سبورتنج السكندري بنتيجة 3-0 في عدد الأشواط ، في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت بينهما على صالة المقاولون العرب.

المسابقات القارية

بطولة أفريقيا للأندية

حقق فريق الكرة الطائرة للسيدات بالأهلي الفوز ببطولة افريقيا للاندية التي أقيمت بمقر النادي بالجزيرة بعد تغلبه على قرطاج التونسي بنتيجة 3-1 في عدد الأشواط.

وبهذا اللقب واصل الأهلي أنفراد بلقب الأكثر تتويجا في المسابقة القارية برصيد 10 بطولات

وشهدت هذه المسابقة مشاركة ثلاثة أندية من مصر وهم الشمس وسبورتنج والصيد.

حيث أنهى الشمس البطولة في المركز الخامس، وتواجد سبورتنج السكندري في المركز الثامن، بينما احتل الصيد المركز الرابع عشر في المسابقة.

البطولة العربية

خسر الأهلي البطولة العربية للاندية للكرة الطائرة للسيدات بعد الهزيمة من الصفاقسي بنتيجة 0-3 في عدد الأشواط، في ختام مباريات البطولة، لينهي المسابقة في المركز الثاني.

وشهدت البطولة مشاركة أندية سبورتنج والصيد والزمالك، حيث احتل الفريق السكندري المركز الثالث، بينما احتل الفريق الأبيض المركز الرابع وحل الصيد خامسا.

المنتخبات الوطنية

بطولة أمم افريقيا للسيدات

أنهى منتخب مصر للسيدات مشاركاته في بطولة امم افريقيا للطائرة التي أقيمت بصالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر، في المركز الرابع بعد الخسارة أمام السنغال في تحديد المركز الثالث بنتيجة 1-3 في عدد الأشواط.

وفشلت سيدات مصر في التأهل لنهائي المسابقة بعد الخسارة أمام الكاميرون في نصف النهائي بنتيجة 0-3 في عدد الأشواط.

بطولة العالم للناشئات تحت 18

احتلت ناشئات مصر المركز العاشر في بطولة العالم للكرة الطائرة تحت 18 سنة، التي استضافتها مدينتي الإسماعيلية والقاهرة، وخسرت مصر أمام تركيا في تحديد المركز التاسع بالبطولة بنتيجة 0-3 في عدد الأشواط.

وخسرت ناشئات مصر أمام أمريكا في إطار منافسات دور الـ16 بالبطولة بنتيجة 0-3، لتلعب بعد ذلك على تحديد المراكز، قبل أن تنهي البطولة في المركز العاشر.

بطولة العالم للناشئات تحت 20 

لم تظهر ناشئات مصر في بطولة العالم تحت 20 سنة التي أقيمت بالمكسيك بصورة جيدة، حيث احتل المنتخب المركز الخامس عشر وقبل الأخير في البطولة العالمية بعد الفوز على رواندا صاحبة المركز الأخير بنتيجة 3-0 في عدد الأشواط.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات