جميع المباريات

إعلان

دورة تورونتو: سيرينا وليامس تواجه ديمنتييفا في نصف النهائي وبداية انطلاقة جديدة لشارابوفا

مصافحة بين سيرينا وليامس (يمين) ولوسي سافاروفا في

تورونتو (كندا) (ا ف ب) - تأهلت الاميركية سيرينا وليامس والروسية ايلينا ديمنتييفا المصنفتان ثانية ورابعة على التوالي الى الدور نصف النهائي من دورة تورونتو الدولية لكرة المضرب، احدى دورات الفئة الاولى (الماسترز سابقا) والبالغة جوائزها مليونا دولار.

في ربع النهائي، تغلبت سيرينا على التشيكية لوسي سافاروفا 6-3 و6-2، وديمنتييفا على الاسترالية سامنتا ستوسور 6-7 (3-7) و6-1 و6-3.

ولم تواجه سيرينا (27 عاما) اي صعوبة في تخطي عقبة سافاروفا (22 عاما) المصنفة في المركز السادس والاربعين عالميا، في اقل من ساعة بعد ان حققت 7 ارسالات ساحقة ولم تكن مهددة ولو مرة واحدة بفقدان ارسالها.

وهي المرة الاولى التي تلتقي فيها سيرينا، بطلة استراليا المفتوحة اول البطولات الاربع الكبرى، مع ديمنتييفا منذ ان هزمتها في نصف نهائي ويمبلدون الانكليزية وتوجت لاحقا بلقب ثالث بطولات الغران شيليم على حساب شقيقتها الاكبر فينوس، ما يضفي طابعا ثأريا على اللقاء الجديد بالنسبة الى الروسية بطلة اولمبياد بكين 2008 والمصنفة خامسة عالميا.

وتبدو فرصة سيرينا التي لم تخسر اي مجموعة في هذه الدورة، اكبر لتكرار فوزها على ديمنتييفا التي توجت مرتين هذا الموسم، وبالتالي التأهل الى النهائي واحراز اللقب، رغم هزيمتها امامها 3 مرات في المواجهات الاربع التي سبقت سقوط الروسية في ويمبلدون.

وقالت سيرينا التي تستعد للدفاع عن لقبها في فلاشينغ ميدوز الاميركية، آخر البطولات الاربع الكبرى، "اعتقد بانها ستكون مباراة عظيمة. انها (ديمنتييفا) لاعبة كبيرة ولقاؤنا الاخير (في ويمبلدون 6-7 (4-7) و7-5 و8-6) شاهد حقيقي على ذلك. احب اللعب هنا في تورونتو".

في المقابل، اعتبرت ديمنتييفا التي خاضت المباراة في اجواء مناخية اسوأ انه "ليس من السهل ان نلعب دون ان نتأثر برياح شديدة كهذه. يجب عدم التوقف عن الحركة طوال المباراة وان نكون قريبين جدا من الكرة كي نتمكن من صدها".

وسينصب تركيز ديمنتييفا في اللقاء المقبل مع سيرينا على تحقيق الفوز وتقليص الفارق في المواجهات المباشرة التي تصب نتائجها في مصلحة الاميركية (6 انتصارات مقابل 3 هزائم).

وقالت ديمنتييفا "انها (سيرينا) في كامل لياقتها وتبدو في اعلى مستوى. لقد تركت انطباعا قويا من خلال لعبها بفاعلية كبيرة هذا الاسبوع، وسيكون من الصعب تحديها".

من جهتها، بدأت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة اولى في العالم سابقا تستعيد ثقتها بنفسها وبعض مستواها السابق وبلغت نصف النهائي على حساب البولندية انييسكا رادفانسكا الرابعة عشرة 6-2 و7-6 (7-5).

وتأمل شارابوفا العائدة مؤخرا من اصابة في الكتف ابعدتها نحو 10 اشهر عن الملاعب، بان تكون نتائجها في هذه الدورة وبلوغها نصف النهائي بداية انطلاقة جديدة نحو استعادة صدارة التصنيف العالمي.

وتلتقي شارابوفا في الدور المقبل مع مواطنتها اليسا كليبانوفا المصنفة في المركز السادس والثلاثين عالميا والتي اقصت الصربية يلينا يانكوفيتش الخامسة في مباراة ماراتونية استغرقت اكثر من 3 ساعات 6-7 (6-8) و7-6 (9-7) و6-2.

وقالت كليبانوفا "اشعر باني في حال جيدة حتى الان. اتمنى ان اكون السبت (في نصف النهائي) في مثل هذه الحال".

من جانبها، عزت الصربية المتوجة الاحد الماضي بلقبها الثاني هذا الموسم بعد فوزها على الروسية دينارا سافينا في نهائي دورة سينسيناتي الاميركية، خسارتها الى الارهاق خصوصا في المباراة السابقة في الدور الثالث الخميس حيث انهت مشوار البلجيكية كيم كلييسترز في مشاركتها الثانية على التوالي بعد عودتها عن اعتزالها، بالفوز عليها 1-6 و6-3 و7-5.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن