شاهد كل المباريات

إعلان

صفقة تاريخية تنتظر "كالتشيو".. 3 مليارات يورو مقابل 25% من الدوري

الدوري الإيطالي

صورة أرشيفية من الدوري الإيطالي

قدمت شركة "بين كابيتال" الأمريكية للاستثمار عرضًا مبدئيًا لشراء حصة تبلغ 25% من دوري الدرجة الأولى الإيطالي، رغبة في المشاركة في حقوق البث الإعلامي للمسابقة المحلية.

وتبعًا لشبكة "بلومبيرج" يبلغ عرض الشركة الأمريكية 3 مليارات يورو، وهو ما يمثل خطوة نحو منافسة اقتصادية تاريخية بالكرة الإيطالية، حيث تطمح الشركة للتفوق على عرض قدمته شركة "CVC" بقيمة 2.2 مليار يورو في شهر مايو الماضي.

وتأمل "بين كابيتال" في الحصول على حصة من حقوق البث الإعلامي لدوري الدرجة الأولى الإيطالي، والمنتظر أن تبلغ عوائده ما يقرب من 1.5 مليار يورو في الموسم الواحد.

وكان عرض "CVC" يتضمن الاستحواذ على 20% من أسهم شركة جديدة ستكون مسؤولة عن إدارة الحقوق الإعلامية للمسابقة، وكذلك علامتها التجارية، بالإضافة إلى المساهمة في تمويل صندوق استثماري بين أنشطته تطوير ملاعب كرة القدم.

وتستهدف رابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي الحصول على أفضل العروض من الناحية الاقتصادية، أملًا في التعافي من الأزمة التي تسبب بها توقف نشاط كرة القدم في شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتعود منافسات الكرة الإيطالية مساء اليوم الجماعة، بمواجهة يوفنتوس وإيه سي ميلان، في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا، بينما تستأنف منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي في العشرين من الشهر الجاري.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات